ليبيا – استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،الأحد، وفداً من أعيان الزنتان، بحضور وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة.

الأعيان أكدوا خلال كلماتهم في اللقاء،على ضرورة وحدة البلاد واستقرارها ودعم الجهود الوطنية لإجراء الانتخابات، وفق قوانين عادلة ونزيهة.

بدوره، رحب الدبيبة بالدور الاجتماعي وجهود كافة المدن والقبائل الليبية من أجل استقرار البلاد، مؤكدا ضرورة أن يكون هدفنا جميعاً إجراء الانتخابات وإصدار دستور دائم لليبيا لضمان استقراراها،على حد قوله.

وناقش اللقاء عددا من الملفات المحلية والخدمية، ودعم الإدارة المحلية لضمان تقديم الخدمة للمواطنين.

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مارتن جريفيث: ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن.جريفيث ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة.

وقدم جريفيث - في مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي - الشكر من الأمانة العامة للملك عبد الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافة هذا المؤتمر والدعوة إليه.

وأوضح أنه تم التوصل إلى تضامن تقريبي مهم بشكل كبير وكذلك الدعم لأهل غزة وأهل فلسطين لأنهم يستحقون المستقبل الجيد الذي يعطى لهم الحق في حياة كريمة.

وأشار جريفيث إلى أن هناك حاجة إلى احترام القوانين الإنسانية الدولية والتأكيد على هذا الأمر من قبل العديد من المشاركين في الاجتماع هذا اليوم، لافتا إلى أنه ينبغي حماية العالقين في الحروب والنزاعات من أجل التأكد من سلامتهم وسلامة العاملين الإنسانيين أثناء عملهم.

وأكد أهمية رفع كل الحواجز من أجل أن يكون هناك توفير آمن للمساعدات الإنسانية وبشكل واسع بالتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم 2720 وأن تقدم المساعدات عبر البر وكذلك يمكن توسيع هذه المساعدات في قطاع غزة وكذلك تمويل للمنظمات الإنسانية.

وأشار إلى أنه يجب تعزيز الملاجئ التي تقدم لهؤلاء النازحين وهذه ستكون مهمة كبيرة وهي بحاجة إلى كل المنظمات وهذا ما تم مناقشته هذا اليوم.

وشدد جريفيث على ضرورة وقف إطلاق النار، قائلا: "هذا ما ندعوه لعدة أشهر وربما شهدنا بعض التقدم في هذا الأمر خلال الأيام الماضية".

وأكد جريفيث أن الأمانة العامة للأمم المتحدة بحاجة إلى أن يكون هناك طريقا نحو الحل الأمني وأن يكون هناك حل الدولتين وسلام في المنطقة، وأعرب عن أمله أن يكون هذا المؤتمر بداية جديدة لحل هذه الأزمة التي تعاني منها غزة بالإضافة إلى معاناة الفلسطينيين.
 

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: 11 إجراءً لاستقبال عيد الأضحى 2024 في المحافظات
  • مارتن جريفيث: ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة
  • السيسي يلتقي رئيس وزراء سلوفينيا ويبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
  • إعادة التوازن لسلة الأسهم المكونة لـ«صندوق البلاد»
  • وزير خارجية سوريا ومسؤولة أممية يؤكدان ضرورة تعزيز التعاون ودعم التنمية
  • تحركات حكومية لملاحقة مجرمي ترهونة، والدبيبة يكشف عن الإنفاق الحكومي ويهاجم مجلسي النواب والدولة
  • رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى ويرفع الجلسة لموعد غير محدد
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • لضمان الحقوق.. حازم الجندي يطالب بتشريع وميثاق أخلاقي في استخدام الذكاء الاصطناعي
  • بعد الهزيمة.. حكومة بافاريا تدعو شولتس إلى إجراء انتخابات مبكرة هذا العام