شبكة انباء العراق ..

أكد وزير الداخلية، عبد الامير الشمري، ان وزارته ستتسلم الملف الامني في محافظتي نينوى والأنبار، خلال العام المقبل.

الشمري، قال في تصريح صحفي، إن الوزارة تسلمت المسؤولية الأمنية في محافظات واسط والمثنى والديوانية وبابل والنجف، وستتسلم أواخر العام الحالي مراكز المدن في ذي قار. وأضاف الشمري أن العام المقبل سيشهد تسلم المسؤولية الأمنية في نينوى وصلاح الدين والأنبار، في حين ستكون العاصمة بغداد ومحافظة ديالى خلال المراحل المقبلة.

وبين وزير الداخلية أن جميع تلك المناطق ستكون فيها قيادات الشرطة هي المسؤولة عن أمن المحافظة بشكل كامل، وقد أجريت ممارسات أمنية في المحافظات. ونقل الشمري عن مستشارية الأمن القومي تأشيرها انخفاضا للجرائم الجنائية في المحافظات الخمس التي تسلمتها وزارة الداخلية، فضلاً عن الانعكاس الإيجابي على قطاعي الإعمار والاستثمار فيها.

وتابع الشمري: ان الوزارة عملت على تعزيز المحافظات التي تسلمت ملفها الأمني بعجلات حديثة، وبضباط ومنتسبين، إضافة إلى أتمتة مراكز الشرطة التي ستنتهي مع نهاية العام الحالي، من خلال اعتماد اتصال شبكي بين مراكز الشرطة ومجلس القضاء وأقسام الشرطة، واطلاع وزير الداخلية على الأوراق التحقيقية، لتقليل الاعتماد الكامل على الجانب الورقي.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

60 يوما للتقييم.. وزير العمل يُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات

بغداد اليوم - بغداد  

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام التابعة للوزارة في المحافظات، مشيرا الى اعطاء مهلة 60 يوما لتقييم مسؤولي الاقسام كافة ومحاسبة المقصرين.

وقال السيد الاسدي خلال زيارته قسم رعاية ذوي الاعاقة في جانب الكرخ يوم الاحد الموافق 19-5-2024 انه وجه مديري الاقسام التابعة للوزارة في المحافظات والاقضية، والنواحي باكمال تأهيل الاقسام وقاعات انتظار المراجعين من اجهزة تكييف وتبريد خصوصا مع اقبال فصل الصيف، لتكون متكاملة الخدمات كحد اقصى خلال شهرين، مشيرا الى التوجيهات السابقة بان تكون المراجعة للمعين، وان يقتصر حضور المعاق فقط في حال العرض او الفحص من قبل اللجان الطبية.

واوضح ان الجولات الميدانية على الاقسام ستستمر، وستشمل ايضا اقسام الرعاية الاجتماعية، والعمل، والضمان الاجتماعي، والصحة والسلامة المهنية لمتابعة تبسيط الاجراءات وتخفيف الزخم من خلال استحداث، أو تخصيص اماكن اخرى لاستقبال المواطنين، فيما دعا الى الابلاغ عن اي خلل، او ضعف في تقديم الخدمات عبر الاتصال على الرقم المجاني (444) لتقوم الوزارة بالاجراءات اللازمة.

وتابع قائلا: اننا نشعر بالفخر حين نقدم الخدمة لهذه الشريحة المهمة التي هي احوج مايكون لتقديم الخدمات وتبسيط الاجراءات وتوفير كل مايمكن لهم، لافتا الى ان الوزارة بانتظار التصديق على قانون رعاية ذوي الاعاقة الذي تم التصويت على تعديله الشهر الماضي ويتضمن امتيازات كثيرة لهذه الشريحة. 

هذا والتقى السيد الوزير خلال زيارته القسم عددا من المواطنين، ونظر في طلباتهم، ووجه بسرعة انجازها ومراعاة الحالات الاستثنائية التي تتطلب تدخلا عاجلا.

 

مقالات مشابهة

  • البعريني: هناك فجوة كبيرة في الملف الرّئاسي نعمل مع الأطراف كافة على تخطّيها
  • 60 يوما للتقييم.. وزير العمل يُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات
  • قصواء الخلالي: تكتل مجموعات اللاجئين في مناطق شعبية وحيوية أمر خطير
  • النقل والاتصالات: الإعلان قريبا عن محطات متكاملة للنقل العام في المحافظات
  • نائب:فساد في مشروع فندق الموصل الدولي
  • المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة «الألكسو» حتى العام 2026
  • "التنمية المحلية × أسبوع".. رصد أنشطة الوزارة خلال الفترة من ١١ حتى ١٧ مايو 2024
  • رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية يشيد بالدور الريادي للمغرب على مستوى التعاون الأمني الدولي
  • الشرطة تردي رجلاً حاول إضرام النار في كنيس بشمال غرب فرنسا
  • قائد عام شرطة دبي يبحث مع مسؤولين دوليين استراتيجيات تعزيز الأمن