قام صندوق الإسكان الاجتماعي ، أمس الأحد ولمدة شهر حتى يوم الخميس الموافق 4 يناير 2024،  بفتح باب الحجز والتحويل للإعلان التكميلي للطرح الأول في سكن لكل المصريين 3، وذلك بنظام التمويل العقاري، للمواطنين الحاجزين في الطرح الأول للإعلان، والمنطبق عليهم الشروط ممن هم خارج أولوية الوحدات المتوافرة حاليًا لمنخفضي الدخل، ولم يقوموا بسحب مقدم جدية الحجز، ولم يسبق تخصيص وحدة سكنية لهم بنفس الإعلان من قبل

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي أنه تمت إتاحة كراسة الشروط متضمنة خطوات التحويل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق ، ويتضمن الإعلان التكميلي لطرح سكن لكل المصريين 3 يتضمن وحدات 90 مترًا (3 غرف وصالة) تنقسم إلى وحدات جاهزة للتسليم بنفس سعر وشروط الإعلان الأصلي، ووحدات أخرى جاهزة للتسليم خلال 36 شهرًا بفائدة 7.

5 % ثابتة لمدة 20 عام، هذا بالاضافه الي انه تمت  مضاعفة مبلغ الدعم المقدم للمواطنين من 60 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه للوحدات تسليم 36 شهرا.

نظام سداد وحدات سكن لكل المصريين 3 الجاهزة للتسليم الفوري:-

 

- يتم استكمال الدفعة المقدمة بحد أدنى 10 % من إجمالي قيمة الوحدة السكنية عند التعاقد.
- إضافة 5 % من سعر بيع الوحدة السكنية كمبلغ للصيانة.

 

نظام سداد وحدات سكن لكل المصريين 3 تسليم 36 شهرًا :-

 

- استكمال مقدم جدية الحجز المطلوب سداده بقيمة 6 آلاف جنيه.


ويتم سداد المبلغ في أحد مكاتب البريد المميكن خلال فترة الإعلان ، حيث يتم سداد دفعات ربع سنوية تبدأ بعد 3 أشهر من غلق الإعلان ولمدة 3 سنوات وتبلغ قيمة الدفعة ٦ آلاف جنيه.

و يمكن الاطلاع على كراسة الشرطة من خلال الرابط التالي ( https://drive.google.com/file/d/1mwdHG2DF9eTYN-59BDboEpZYTNYBukN2/view)

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي الوحدة السكنية تمويل العقاري جدية الحجز سكن لكل المصريين سکن لکل المصریین 3

إقرأ أيضاً:

زامبيا: قرض إضافي من صندوق النقد الدولي لمواجهة آثار الجفاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات في زامبيا أنها ستحصل على 574 مليون دولار من صندوق النقد الدولي كقرض إضافي وذلك لمواجهة آثار الجفاف. 

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم /الأحد/ أنه في 4 يونيو الجاري، أكد صندوق النقد الدولي في بيان أنه تم التوصل إلى اتفاق مع السلطات الزامبية بشأن هذا القرض الذي ينتظر التصديق عليه من قبل مجلس الإدارة. 

وأضاف الراديو أن هذا المبلغ سيضاف إلى القرض البالغ 3ر1 مليار دولار الذي منحه صندوق النقد الدولي لزامبيا عام 2022 وهي زيادة ضرورية للتعامل مع عواقب الجفاف في البلاد ومساعدة الأسر الأكثر ضعفا.. موضحا أنه منذ ما يقرب من أربع سنوات، أعلنت زامبيا إفلاسها ولم تعد قادرة على سداد ديونها.

وأفاد الراديو بأن عملية إعادة هيكلة الديون في زامبيا اكتملت اليوم ولكن موجة الجفاف ألغت الآفاق الاقتصادية.

من جانبه، كشف "فلوريان مورفيلييه" الخبير الاقتصادي في مركز الدراسات المستقبلية والمعلومات الدولية، ماهية المساعدات التي يقدمها صندوق النقد الدولي للبلاد. 

وقال "مورفيلييه" أن هذه المساعدات تسمى بالتسهيلات الائتمانية الممتدة وهي في الواقع قروض بأسعار فائدة منخفضة يقدمها صندوق النقد الدولي إلى الدول النامية".. معربا عن رغبته "في العودة لمساعدتهم في التعامل مع مشاكل ميزان المدفوعات وهذا يعني أنهم لن يتمكنوا من سداد ديونهم الخارجية".

وأضاف الخبير الإقتصادي أنه "لا يزال الوضع الاقتصادي في البلاد حرجا، لذا طلبت زامبيا تمويلا إضافيا".. مشيرا إلى أن "الدين الحكومي مرتفع للغاية ويصل كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي إلى 115% وعجز في الميزانية لعام 2023 يصل أيضا إلى ما يقرب من 7% من الناتج المحلي الإجمالي، ويتميز وضع الاقتصاد الكلي أيضا بتضخم مرتفع للغاية، أعلى بكثير من هدف البنك المركزي، حيث وصل التضخم إلى ما يقرب من 15٪".

وكان صندوق النقد الدولي قد أكد في وقت سابق أن أسعار المواد الغذائية هي التي تتزايد بشكل خاص وقد ينخفض ​​الإنتاج الزراعي في زامبيا بنسبة 19% هذا العام بسبب الجفاف. 

يذكر أن زامبيا تخلفت عن سداد ديونها قبل ثلاث سنوات وتأخرت عملية إعادة الهيكلة وأظهرت بيانات منصة التداولات الإلكترونية للسندات "تريدويب" أن السندات الدولية لزامبيا انخفضت بأكثر من 6ر2 سنت للدولار بعد البيان.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل شقق مشروع Valley towers.. سعر المتر وشروط التقديم وموعد الحجز
  • شركة بيبسي تتحدى المصريين رغم المقاطعة
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بحدائق العاصمة
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • مسؤولو «الإسكان» يتابعون موقف تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة
  • بأطول فترة سداد.. تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي من بنك مصر
  • "البيئة" تطلق خدمة الحجز الإلكتروني لمواقع بيع الأضاحي
  • الدولار يرتفع على نحو طفيف بعد الإعلان عن المراجعة الثالثة لصندوق النقد
  • زامبيا: قرض إضافي من صندوق النقد الدولي لمواجهة آثار الجفاف
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني