نشر موقع "صدى البلد" مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أسعار ومواصفات السيارات بالسوق المصري، وأخرى عالمية، نستعرض أبرزها فيما يلي:

اركب رينو فلوانس أوتوماتيك بسعر مغري

يتواجد داخل السوق المصري للمستعمل باقة مميزة من السيارات الحديثة التي يرغب المواطنون في اقتنائها لما يتوافر بها من مميزات وتكنولوجيات متطورة، وجاءت هذه الإصدارات بعد ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بشكل غير مبسوق نتيجة مرور قطاع صناعة السيارات بالعديد من الأزمات الطاحنة والتي كان منها عدم توافر بعض أجزاء السيارات التي تدخل في الصناعة مثل الرقائق الإلكترونية .

أسترا سبورتس Tourer الكهربائية تباع بهذا السعر

كشفت شركة أوبل الألمانية عن سياراتها الجديدة أوبل أسترا سبورتس Tourer الكهربائية، وتنتمي أسترا سبورتس Tourer الي فئة السيارات الكومي الرياضية .

كيف يمكن إزالة البخار المتراكم على زجاج السيارة؟

يتكثف بخار الماء علي زجاج السيارات عند انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، وذلك البخار يؤدي الي إعاقة الرؤية أمام سائق السيارة وركابها بسبب تكون طبقات كثيفة من البخار علي الزجاج خصوصا في فصل الشتاء .

خطوات بسيطة للحفاظ على طلاء السيارة الخارجي| تعرف عليها

طلاء السيارة من جديد أمر مكلف للغاية، وذلك خصوصا مع ارتفاع أسعار مكونات السيارات بمختلف أنواعها بسبب حالة الاضطراب التي تشهدها كافة الأسواق ومن ضمنها عدم استقرار أسعار أجزاء السيارات أو مكوناتها.

لماذا يمنع استخدام أحزمة الأمان المعدلة للحوامل| تفاصيل

حزام الأمان بالسيارات هو عنصر الأمان والسلامة والثابت في مختلف أنواع وفئات السيارات، ولكن خلال الفترة الماضية ظهر العديد من أنواع أحزمة الأمان الخاصة بالحوامل والتي يعتقد أنها ذات مستوي أمان عالي .

هيونداي سانتا العائلية تظهر بهذه المواصفات

كشفت شركة هيونداي المتخصصة في صناعة السيارات عن طرازها الجديد  هيونداي سانتا الهجين الجديدة، وتظهر  هيونداي سانتا حالياً في جيلها الخامس ، وتنتمي سانتا  الي فئة السيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رينو فلوانس أسترا سبورتس Tourer سبورتس Tourer الكهربائية البخار زجاج السيارة أحزمة الأمان هيونداي سانتا

إقرأ أيضاً:

طريقة إصلاح إطار السيارة المثقوب.. بخطوات بسيطة وسهلة

السيارات.. يواجه مالكو السيارات أحيانًا مشكلة ثقب إطار السيارة، ويتعذر على صاحب المشكلة إصلاح، ذلك الثقب، وقد يكون الثقب صغيرا وإصلاحه سهل، ولكن يجهل مالك السيارة خطوات إصلاح إطار السيارة المثقوب.

خطوات إصلاح إطار السيارة المثقوب

-بداية يجب أن يتوفر لديك مجموعة إصلاح الإطار الخاصة، والتي تحتوي على مخرز إصلاح، وشريط مطاطي وسائل إلصاق بالإضافة إلى مبرد حديدي، ويمكنك شراء طقم الإصلاح هذا من محلات إكسسوارات السيارات، أو ورشات إصلاح إطارات السيارات، أو عن طريق الإنترنت، وتأكد من أن يكون معك منفاخ إما يدوي، أو كهربائي لنفخ الإطار المثقوب بعد إصلاحه إذا فقد الكثير من الهواء.

-حدد مكان الثقب على الإطار، وإذا لم تستطع الوصول إليه فعليك فك الإطار من مكانه ووضعه على الأرض لتحديد مكان المسمار بدقة ولكي تستطيع العمل على إصلاحه بسهولة ودون معيقات.

- تأكد من أن الثقب يمكن إصلاحه أم لا، فإذا كان الثقب أكبر من أداة الإصلاح أو أن مكانه على جوانب الإطار، فهنا يجب عليك تركيب الإطار الاحتياطي وترك مهمة إصلاحه على الاختصاصي، لأن بعض أنواع الثقوب لا يمكن إصلاحها من خلال طقم الإصلاح الخارجي، بل إنها تحتاج إلى رقعة داخلية من خلال مختص في ورشة إصلاح الإطارات، ويمكنك تحديد حجم الثقب بحسب حجم الجسم الداخل في الإطار سواءً برغي أو مسار أو أي جسم صلب آخر.

طريقة إصلاح إطار السيارة المثقوب

- أحضر طقم الإصلاح وضع أحد الأشرطة المطاطية في المخرز أو الأداة الخاصة به، والتي تكون عبارة عن ذراع حديدي مع مقبض يد تحتوي بنهايتها على ثقب كالإبرة، وتأكد من أن يكون الشريط المطاطي في منتصف المخرز.

-أحضر أداة الإصلاح الأخرى والتي تكون عبارة عن مقبض يد مع مبرد، ثم أزل المسمار من الثقب باستخدام كماشة، أو أي أداة تتوفر لديك وضع المبرد مكان الثقب مباشرة وبسرعة لكيلا تفقد الكثير من الهواء، ثم تخلص من المسمار الذي تسبب في الثقب وضعه في مكان آمن لكيلا يتسبب بثقوب في سيارات أخرى.

- ابدأ بتحريك المبرد صعودًا ونزولًا داخل الثقب لعدة مرات بهدف برد منطقة الثقب، وفتح مجال لأداة المخرز التي تحتوي على الشريط المطاطي بالدخول داخل الثقب من أجل سده وإكمال عملية الإصلاح بالطريقة الصحيحة.

- أحضر المخرز الذي يحتوي على الشريط المطاطي، والذي سبق وأن جهزته مسبقًا ثم ضع على الشريط المطاطي بعض من مادة الإلصاق الموجودة مع طقم الإصلاح والتي تكون عبارة عن مادة سائلة خاصة من أجل ضمان التصاق الشريط المطاطي بمكان الثقب جيدًا لتمنع خروج الهواء منه.

طريقة إصلاح إطار السيارة المثقوب

- أدخل المخرز الذي يحتوي على الشريط المطاطي داخل فتحة الثقب، واضغطه بالكامل حتى يختفي الشريط داخل الإطار، وقد تحتاج إلى قوة ضغط كبيرة بكلتا يديك في بعض الأوقات حتى تستطيع إدخاله بالكامل، ثم اسحبه إلى الخارج حتى يظهر الشريط المطاطي مجددًا لمسافة 1 إلى 2 سم تقريبًا.

- أحضر سكينًا أو مقصًا واقطع الشريط المطاطي المتصل مع المخرز ثم ضع المخرز على جنب، بعد ذلك قص الأطراف الزائدة منه لتتأكد من أنه بات ملتصقًا بسطح الإطار وليس هنالك أجزاء خارجة منه.

- بعد الانتهاء من إصلاح الإطار تأكد من إعادة ملئه بالهواء لكي تستطيع السير عليه من خلال إما منفاخ يدوي أو كهربائي والذي يمكنك مده بالكهرباء من خلال مدخل الطاقة في الكونسول الوسطي في السيارة، وإذا كانت لديك أداة فحص الضغط فتأكد أن يكون ضغط الهواء مطابق للضغط الموصى به من الشركة المصنعة لسيارتك والمكتوب على صفيحة معدنية، أو لاصق على الحافة الداخلية لباب السائق، أو في دليل المالك.

- تأكد من أن عملية الإصلاح كانت ناجحة وأن الإطار محافظ على ضغط الهواء فيه، ثم اذهب بسيارتك مباشرة إلى أقرب ورشة إصلاح ليكشف الفني على إطارك المثقوب ويفحصه باستخدام الماء أو أي رغوة وليحدد دقة وجودة عملية الإصلاح التي قمت بها، واحرص على ألا تقود سيارتك لمسافة طويلة وراجع تعليمات المسافة التي يمكنك السير عليها والمكتوبة على طقم الإصلاح لتكون في بر الأمان.

اقرأ أيضاًمفاجأة في أسعار السيارات المستعملة بـ مصر (تفاصيل)

نشرة مرور الأسبوع.. تباطؤ حركة السيارات أعلى محاور وميادين القاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • أسعار وشروط شراء أبرز سيارات ذوي الهمم في السوق المصرية
  • طريقة عمل الذرة الحلوة بالزبدة في خطوات بسيطة.. «هتطلع زي المحلات»
  • خطوات بسيطة للاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب.. تعرف عليها
  • تسلا تستدعي 125 ألف سيارة لإصلاح مشاكل حزام الأمان
  • أرخص سيارة هيونداي في مصر.. تعرف عليها
  • طريقة إصلاح إطار السيارة المثقوب.. بخطوات بسيطة وسهلة
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب
  • نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر
  • بعد هبوط أسعار السيارات.. مواصفات هيونداي توسان 2024