تسعى الرحالة الشابة البحرينية رشا يوسف للوصول للعالمية عبر الدخول لموسوعة غينس للأرقام القياسية، كأول بحرينية -وقد تكون أول عربية محجبة- سافرت إلى كل دول العالم، حيث استطاعت الرحّالة والمصورة رشا السفر إلى أكثر من 153 دول من مختلف قارات العالم وتطمح مع نهاية هذا العام للوصول إلى 160 دولة.
وفي حديث لها مع «الأيام» قالت رشا يوسف: «أعشق السفر والتعرّف على الثقافات المختلفة في كل دول العالم فالعالم وبالتحديد أفريقيا فهي غنية بالثقافات والاختلافات وغنية أيضًا بجمال الطبيعة والاستكشاف والمغامرة، فهناك الناس طيبون جدًا، وحياتهم جدًا بسيطة.

ورغم ارتفاع تكلفة السفر إلى أفريقيا إلا أن الوصول لها متعة كبيرة، ولغاية اليوم زرت جميع دول أفريقيا تقريبا». وأضافت: «كنت سابقًا أعمل في مجال البنوك والمال فأنا حاصلة على الماجستير في الأعمال المالية. لكن بعد فترة بسيط اكتشف عشقي للسفر والتصوير، فدخلت مجال التصوير ودخلت دورات عدة لاحترافه، ومن هنا كانت بدايتي في عالم السفر».
وتابعت: «جميع الدول التي ذهبت لها مميّزة ولها طابعها وثقافتها الخاصة، ومن القارات المميزة لدي جدًا هي أمريكا الجنوبية لدرجة حبي الكبير لهذه القارة العظيمة تعلّمت الإسبانية لكي أكون أحدًا من الناس هناك، فالسفر لأمريكا الجنوبية والحديث مع أهلها متعة كبيرة لا توصف».
أما عن المكان الأقرب لها، فقالت رشا: «الهند هي الأقرب وجمالها يُعتبر خياليًا ودائمًا ما أتردّد عليها، وهناك مدينة تقع بين الهند وباكستان تسمى كشمير أعتبرها المدينة الأقرب لقلبي. وأيضًا مناطق المحيط الهادي رغم بعدها والفرق الزمني إلا إنني أحب هذه الدول بالرغم من اختلاف الثقافات بينا وبينهم فهم عالم آخر وجزر مختلفة، حيث حضرت في جزر سليمان بعضًا من الاحتفالات التي كانت غريبة بعض الشيء».
وفيما يتعلق بالهدف من كل هذا الرحالات أكّدت رشا على أنها تسعى لمعرفة واكتشاف واكتساب الثقافات من كل دول العالم، وأيضًا تسعى مع دخول العالم الجديد إلى زيارة الدول المتبقية في العالم وهي ٥٠ دولة تقريبًا، وبذلك تكون أول بحرينية وقد تكون أول عربية مسلمة محجبة تسافر إلى جميع دول العالم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا کل دول العالم

إقرأ أيضاً:

عقيل عن العقوبات المفروضة على البورصة الروسية: ليبيا الأقرب لدفع أفدح الأثمان

ليبيا – علق رئيس حزب الائتلاف الجمهوري والمحلل السياسي عز الدين عقيل، على العقوبات المفروضة على البورصة الروسية وتأثيرها على ليبيا.

عقيل وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال:”تصاعد الصدام والتوتر إلى مستويات خطرة .. وليبيا الأقرب لدفع أفدح الأثمان، عقب عقوبات على البورصة الروسية .. موسكو تهدد رسميا بتحويل حياة الغرب إلى كابوس”.

مقالات مشابهة

  • منع 900 شخص من دخول ألمانيا بشكل غير شرعي خلال يورو 2024
  • موجة حارة تضرب عددا من الدول العربية.. الحرارة تقترب من 50 درجة مئوية
  • عقيل عن العقوبات المفروضة على البورصة الروسية: ليبيا الأقرب لدفع أفدح الأثمان
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز السفر العراقي دخولها بدون تأشيرة
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز سفر العراق دخولها بدون تأشيرة
  • عقب لقاء البحرين.. مصادر إسرائيلية: ليس هناك جهة تقبل دخول غزة دون تدمير حماس
  • توفير التذاكر بنفس اليوم.. إجراءات مهمة من السكة الحديد بمناسبة عيد الأضحى
  • "ولاد رزق 3".. السينمات في الدول العربية تستعد لطرح الفيلم
  • المقداد: واشنطن لم تكتف بالإجراءات القسرية بل تسعى لزيادة عقوباتها من خلال ما تطلق عليه زوراً صفة القوانين مثل ما يسمى “قانون قيصر” و”قانون الكبتاغون” وغيرهما من أدوات الابتزاز والضغط السياسي والاقتصادي التي تستهدف كل من يحاول دعم
  • لغزة رب يحميها