قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إنه على مدى الـ 5 سنوات السابقة، كان هناك عمل كبير جدًا لتحديث برنامج القطاعات العسكرية واستراتيجيتها، موضحًا ان هذا البرنامج انتهىوتم وضع خطة عشرية للقطاعات العسكرية تعتمد على تحديث المنظومات لمواكبة التطورات التي تحدث في العالم، وأيضا أخذًا في الاعتبار التحديات الجيوسياسية التي تحدث في المنطقة والعالم.

وتابع: "تم رصد ميزانيات لمدة 10 سنوات للقطاع العسكري تأخذ في الاعتبار ماذا نحتاج في هذا القطاع.

أخبار متعلقة وزير الدفاع يدشن سفينة "جلالة الملك جازان"وزير الموارد البشرية يدشن "معيار تفعيل تطوع القطاع الخاص"المملكة وقطر.. ثوابتٌ راسخةٌ تؤطرها أواصر الأخوة والمصير المشترك

تعزيز السلام

أكد الجدعان، أن الهدف من هذا الإنفاق هو استمرار النمو الاقتصادي، إذ يحتاج إلى استقرار والذي بدوره يحتاج إلى أمن وهو ما يستعدي رفع مستوى القدرات العسكرية وقوة الردع.

وشدد على أن المملكة ستستمر دولة سلام مؤمنة به وداعية له، موضحًا أن تعزيز قوات الدفاع سيعزز من ذلك.

كما بين أن جزءًا كبيرًا من الإنفاق يذهب إلى مشرواعت توطين صناعات عسكرية، والتي لن تفيد فقط القطاع العسكري لكن سيعزز تطوير القطاعات والتقنيات التي تطور الصناعات المدنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الإنفاق العسكري ميزانية المملكة ميزانية السعودية 2024

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السعودية الصينية في بكين

الرياض

رأس معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السعودية الصينية التي ستعقد خلال الفترة من 20 – 21 مايو 2024م في مدينة بكين بجمهورية الصين الشعبية.

ويتضمن الوفد السعودي معالي نائب وزير المالية الأستاذ عبدالمحسن بن سعد الخلف، وعددًا من المسؤولين من وزارة المالية، والمركز الوطني للتخصيص، والبنك المركزي السعودي، وهيئة السوق المالية، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وصندوق التنمية الوطني، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق البنية التحتية الوطني.

وسيرأس معالي وزير المالية إلى جانب وزير المالية الصيني لان فوان الاجتماع الثالث للجنة المالية الفرعية التابعة للجنة الصينية السعودية المشتركة رفيعة المستوى، كما سيشارك في اجتماع الطاولة المستديرة الذي ينظمه المركز الوطني للتخصيص بالتعاون مع البنك الصناعي التجاري الصيني.

فيما سيرأس معالي نائب وزير المالية ونظيره الصيني لياو مين اجتماع الطاولة المستديرة الذي تستضيفه وزارة المالية الصينية وينظمه بنك التنمية الصيني بالتعاون مع شركة الاستثمار الصينية.

وسيلتقي الجدعان عدداً من الوزراء والرؤساء والمستثمرين في الصين لمناقشة آخر التطورات الاقتصادية والمالية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية في المملكة في ظل رؤية المملكة 2030.

وتأتي هذه الاجتماعات استمراراً لتوثيق أواصر التعاون وترسيخ العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات بما يحقق النمو الاقتصادي العالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السعودية الصينية في بكين
  • المركزي العراقي يكشف عن توجه لترخيص مصارف رقمية
  • دفعة من المستجدين تنضم إلى شؤون البلاط السلطاني
  • نائب وزير المالية يكشف عدد المنتفعين بـالتأمين الشامل في 6 محافظات
  • نائب وزير المالية يكشف عدد الجهات المتعاقدة مع التأمين الصحي الشامل
  • المالية تبحث إحداث هيئة عامة للإنفاق
  • موازنة العراق لعام 2024: خفض الإنفاق وزيادة الإيرادات غير النفطية
  • الذكرى التاسعة لرحيل معالي اللواء الركن فهد جرادات وزير المالية الأسبق وأول قائد للجيش الشعبي
  • اقتصاد روسيا ينمو 5.4% في الربع الأول بفضل الإنفاق العسكري
  • وزير المالية الإسرائيلي: السيطرة العسكرية الكاملة على غزة ستضمن النصر والأمن