حاول شاب فلسطيني في رفح إيجاد مصدر رزق له بطريقته الخاصة، وذلك عبر لوح خلايا شمسية لتوفير الطاقة لكثير من النازحين في مخيم بمنطقة رفح، لشحن هواتفهم النقالة، للتواصل مع عائلاتهم في باقي القطاع.

الاحتلال أجبر فلسطينيين في غزة على خلع ملابسهم وحمل السلاح (فيديو) الخارجية تحذر المصريين في غزة من النصب والاحتيال بشأن العودة

قال أحد النازحين: “اليوم بنواجه صعوبات كثيرة في هادي الشغلة، عشان أتواصل مع أهلي سواء كانوا في النصيرات أو غزة”.

الطاقة غير كافية

 ورغم أن هذه الطريقة قد ساعدتهم بعض الشيء إلا أن صعوبات أيضا تجعلها متقطعة وغير كافية، وقد تتوقف كليًا بسبب فصل الشتاء. 

وكشف الشاب، صاحب لوح الطاقة، "الطقس مش مساعد وأحيانا بيجوا الناس يتكدسوا كتير، وأحيانا بتصير زحمة، فبنعمل نظام ورقة وقلم وعلى الساعة والدور، حِمل الضغط على الطاقة كان كتير وأحيانا كانت تفصل، ولازم كل واحد وقت معين، ماقدرش أشحنهم كلهم مرة واحدة".

إضراب عالمى تنديداً بالتطهير العرقى فى غزة

دعا اليوم ناشطون ومؤثرون فى دول عدة، لإضراب عالمى عام غداً الاثنين من أجل قطاع غزة، الذى يعانى عدوانًا إسرائيليًا متواصلًا منذ أكثر من شهرين، تسبب باستشهاد وإصابة الآلاف من المدنيين الفلسطينيين.

وتفاعل عدد كبير من الناشطين والمؤثرين مع وسم «إضراب من أجل غزة» أو strikeforgaza، الذى اجتاح مواقع التواصل، فى دعوة للإضراب فى كل العالم تنديدًا بالمجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين فى غزة، والمطالبة بوقف إطلاق النار. 

وأوضحت الصحفية والناشطة الفلسطينية إسراء الشيخ، فى رسالة مصورة على مواقع التواصل الاجتماعى، أن فكرة الإضراب تتلخص بالامتناع عن التوجه إلى مراكز العمل، والمدارس، أو فتح المحال التجارية فى المراكز التجارية.

وكتب الناشط الفلسطينى من غزة، خالد صافى: «إلى كل الأحرار فى العالم، فى ظل العدوان الصهيونى المتواصل على قطاع غزة الذى أسفر عن استشهاد وجرح عشرات الآلاف، وتسبب فى تدمير كل مظاهر الحياة، ندعو كل إنسان فى العالم إلى المشاركة فى إضراب شامل يوم الاثنين 11 ديسمبر تضامنًا مع غزة».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطاقة رفح مخيم الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أكبر مستودع لتخزين الغاز في العالم.. روسيا تشن هجوما على منظومة الطاقة في أوكرانيا

قال الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس إن أكبر منشأة لتخزين الغاز الطبيعي في العالم، تم تدميرها خلال هجوم ضخم استهدف منظومة الطاقة في أوكرانيا.

وتأتي تصريحات الخبرين البريطاني بعد يوم من إعلان وزير الطاقة الأوكراني، جيرمان جالوشينكو أن منشآت الطاقة في البلاد تعرضت لهجوم في مناطق دنيبروبيتروفسك وكيروفوغراد وإيفانو فرانكيفسك.

وقال ميركوريس في مدونته على موقع يوتيوب: بالإضافة للهجوم على بقايا منظومة الطاقة الحرارية، التي تعرضت لأضرار جسيمة، يبدو أن الاستهداف شمل أيضا منشأة ضخمة لتخزين الغاز الطبيعي تحت الأرض حيث يقوم الاتحاد الأوروبي أيضا بتخزين الغاز هناك.

وأوضح ميركوريس أن المنشأة تم بناؤها من قبل، وهو أكبر مجمع لتخزين الغاز في الاتحاد السوفييتي، إنه أكبر مجمع لتخزين الغاز في أوروبا، وأعتقد، ربما في العالم كله".

إقرأ المزيد وزير: كيشيناو وكييف اتفقتا على عدم عرقلة عبور الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه

وعبر الخبير عن ثقته في أن روسيا قامت ببناء العديد من منشآت تخزين الغاز الكبيرة على أراضيها، في حين أن أوكرانيا شهدت "يوما سيئا للغاية".

وأضاف المحلل أن من السهل على نظام كييف أن يكذب بشأن عدد الصواريخ الروسية التي تمكن من اعتراضها وإسقاطها، لكن عواقب تدمير منشآت البنية التحتية للطاقة من الصعب أو يكاد يكون من المستحيل إخفاؤها.

وردا على الهجمات التي تشنها قوات كييف على أهداف مدنية روسية، تنفذ القوات الروسية بانتظام هجمات موجهة على مواقع الأفراد والآليات العسكرية وتجمعات المرتزقة، وعلى البنية التحتية: منشآت الطاقة، وصناعة الدفاع، والجيش، ومقار الإدارة والاتصالات.

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أكد في أكثر من مناسبة أن الجيش الروسي لا يهاجم المباني السكنية والمؤسسات المدنية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • أكبر مستودع لتخزين الغاز في العالم.. روسيا تشن هجوما على منظومة الطاقة في أوكرانيا
  • طريق الأمل!!
  • عضو بـ"الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز ": العالم غير مستعد لمواجهة جائحة أخرى
  • فيديو.. حكم ينقذ حمامة سقطت على أرضية الملعب خلال مباراة
  • الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس
  • القائم ينقذ ياسين بونو من مقصية مذهلة لرونالدو (فيديو)
  • الأونروا: اكتظاظ مخيمات النازحين بغزة يزيد من الأمراض المعدية وسط نقص اللقاحات والأدوية
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يستهدف النازحين.. ونحذر من كارثة إنسانية
  • «القاهرة الإخبارية»: شبح العطش يطارد النازحين الفلسطينيين إلى المواصي (فيديو)