حرص الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على الادلاء بصوته في مدرسة مصطفى كامل بمنطقة الشيراتون مصر الجديدة في أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

قائمة المرشحين

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة  الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

توافد كبار السن للإدلاء باصواتهم في أول يوم للإنتخابات الرئاسية بمصر الجديدة..تفاصيل توافد المواطنين على لجان معهد فتيات الأزهرى بـ مصر الجديدة .. فيديو
الإشراف على انتخابات الرئاسة

ويشرف على انتخابات الرئاسية، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات اهمها عملية فرز أصوات الناخبين داخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية. 

DA903266-9C36-4973-9869-AB07A2B58E48 B2385A9A-4BD4-4476-AAE5-E7FB7D8255D1 175DAF1E-D0AE-4094-A318-099FADABBF48

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات الحزب المصري الديمقراطي الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة في مصر الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء الانتخابات.. ننشر قائمة مجلس إدارة غرفة المطاعم السياحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز المرشح علي منصور بمقعد لمنشآت ﺍﻟﺤﻠﻭﺍﻨﻲ، ﺍﻟﻜﺎﻓﺘﻴﺭﻴﺎﺕ، ﺍﻟﻭﺠﺒﺎﺕ ﺍﻟﺴﺭﻴﻌﺔ، ﻤﻁاعم ﺍﻟﻌﺭﺒﺎﺕ في مجلس إدارة غرفة المطاعم والمنشآت السياحية التي أجريت اليوم، وذلك بعد فوز 7 أعضاء بالتزكية قبل بدء الانتخابات.

حصد منصور المقعد بـ 323 صوت، مقابل 12 صوتا لمنافسه يعقوب نصار، وصوت واحد باطل، وبذلك يتكون المجلس من: ياسر التاجورى، سامح عبد الغنى، أحمد فايز، أشرف زيدان، برج ليون توماسيان، عبد المنعم محمد ربيع، هشام عبد الله، علي منصور.

بينما فاز في الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية عن المطاعم كلا من:

1. حلمى محمد خليل إبراهيم 

2. هشام حسين بركات حبوته

3. عمرو محمد خليل إبراهيم

4. أبو زيد عبد الفتاح خليل إبراهيم 

5. حسام الدين هشام ممدوح زكى 

6. محمد السيد أحمد فراج 

7. عبد النبى عباس محمود

8. محمد حسن محمد خليل

9. عماد الدين محمد أحمد إسماعيل 

10. عماد فؤاد أسحاق مرقص 

11. أشرف عبد الفتاح يوسف 

12. طارق أحمد عبد الناصر 

13. محمود سعد الدين أبو اليزيد

14. رامز إلهامى غايبوس مسدارى 

15. طارق صلاح محروس عبد الحليم 

16. وليد فاروق عبد الحميد جمعة 

17. أحمد أهاب أحمد حسنى أحمد 

18. دليلة حسام سلامة جودة الشاعر 

19. مينا عاطف جودة

مقالات مشابهة

  • نيكي هايلي تعلن دعمها لـ "ترامب" في انتخابات 2024
  • رئيس الوزراء البريطاني يعلن إجراء انتخابات عامة مبكرة
  • رئيس “الوطنية للصحافة" يتفقد لجان وكالة أنباء الشرق الأوسط ودار المعارف و"القومية للتوزيع"
  • بعد انتهاء الانتخابات.. ننشر قائمة مجلس إدارة غرفة المطاعم السياحية
  • حماد لـ السايح: ندعم تحقيق تطلعات الشعب بالوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • العرب والمسلمون الأميركيون.. هل يملكون قوة الحسم في انتخابات الرئاسة الأميركية؟
  • الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية في إيران
  • إيران الدولة .. تحدد الثامن والعشرين من حزيران القادم موعدا للانتخابات الرئاسية ..
  • 7 مرشحين يتنافسون في الانتخابات الرئاسية الموريتانية
  • 7مرشحين يتنافسون في الانتخابات الرئاسية الموريتانية