euronews:
2024-09-22@14:03:51 GMT

شاهد: آلاف يتظاهرون في برلين وبروكسل ضد معاداة السامية

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

شاهد: آلاف يتظاهرون في برلين وبروكسل ضد معاداة السامية

تظاهر الآلاف ضدّ معاداة السامية والعنصرية في برلين وبروكسل الأحد وخرج نحو 3200 شخص إلى الشارع للمشاركة في مسيرة في قلب العاصمة الألمانية، بحسب ناطقة باسم الشرطة.

اعلان

ورفع المتظاهرون شعار "لن يحدث ذلك مرة أخرى، الآن"، في إشارة إلى المحرقة والجرائم التي ارتكبتها الحكومة النازية.

وقال رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا جوزيف شوستر للمتظاهرين الأحد إنّ معاداة السامية أصبحت "شائعة" في المجتمع.

 وأضاف "أحيانًا يصعب عليّ التعرف على هذا البلد".

وسجّلت ألمانيا مئات الجرائم الجنائية المرتبطة بالحرب في غزة منذ اندلاعها عقب الهجوم الذي شنته حركة حماس ضدّ إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

ومن بين هذه الجرائم عدد متزايد من الهجمات المعادية للسامية تشمل استهداف كنيس برلين بزجاجات مولوتوف في تشرين الأول/أكتوبر.

والأحد، قالت شرطة برلين إنّ السلطات تحقّق في حادث في العاصمة حيث رُسم صليب معقوف على باب منزل يعرض العلم الإسرائيلي.

وقالت الإسرائيلية المقيمة في برلين نادين ميشولام لوكالة فرانس برس في التظاهرة "في الآونة الأخيرة أصبحنا نقلق أكثر بشأن الحياة اليومية".

وأُقيمت تظاهرة داعمة للفلسطينيين أيضًا في وسط برلين الأحد شارك فيها نحو 2500 شخص وفق الشرطة.

وفي بروكسل، تظاهر نحو أربعة آلاف شخص ضدّ معاداة السامية وفق الشرطة، ورفع بعضهم لافتات كُتب عليها "ليس من الضروري أن تكون يهوديًا لتشارك في مسيرة ضد معاداة السامية".

شاهد: أعلام إسرائيلية وبريطانية.. مظاهرة في لندن ضد معاداة الساميةشاهد: بسبب اتهامات لها بمعاداة السامية.. استقالة رئيسة جامعة بنسيلفانيا الأميركية

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين خلال حفل إضاءة شموع بمناسبة عيد الأنوار اليهودي "هانوكا" أمام مقرّ المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي في بروكسل إن "شرًّا قديمًا يعود إلى الظهور في أوروبا".

وأضافت "لا ينبغي أن يكون هناك أيّ مكان لهذه الكراهية، خصوصًا هنا في أوروبا. ولا شيء يبرّر صعود معاداة السامية. لا يمكن لأيّ حرب أو حجّة سياسية أن تبرر ذلك".

ولفتت إلى أنّ الاتحاد الأوروبي سيُنشئ جائزة جديدة للاحتفال بالتراث الثقافي اليهودي.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت سلسلة تدابير لمكافحة صعود معاداة السامية والجريمة بما في ذلك تمويل إضافي لحماية دور العبادة اليهودية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إيران تعلن انضمام مسيّرات مزودة بصواريخ إلى دفاعاتها الجوية كوفيّة فلسطين لا تزال صامدة على أرضها شاهد: الجيش الإسرائيلي ينتشر بدباباته ومدفعيته على طول حدود إسرائيل مع قطاع غزة ألمانيا غزة معاداة السامية مظاهرات بلجيكا اعلانالاكثر قراءة غزة: غاراتٌ لا تهدأ.. 17700 فلسطيني قضوا تحت القصف ونتنياهو يتوعد باستئناف الحرب "العادلة" تستمر التغطية| فيتو أمريكي يعطل تمرير مشروع في مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة اليونيسف: غزة أخطر مكان في العالم.. مليون طفل فلسطيني هُجّروا قسرا من بيوتهم إلى حيث لا ماء ولا غذاء شاهد: ولادة نادرة لتمساح أبيض في فلوريدا مسؤول إسرائيلي يدعو لدفن الأسرى الفلسطينيين وهم أحياء في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: معارك ضارية بين كتائب القسام والجيش الإسرائيلي.. ومعطيات جديدة عن خسائر إسرائيل في الحرب يعرض الآن Next شهادات وأرقام صادمة: بعد القصف والدمار والحصار.. القناصة الإسرائيليون يعتلون أسطح المستشفيات في غزة يعرض الآن Next السودان يعلن 15 دبلوماسيًا إماراتيًا أشخاصًا غير مرغوب فيهم يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون أنهكهم الجوع وشحّ المؤن يتعلقون بأطراف شاحنة مساعدات دخلت معبر رفح يعرض الآن Next الأرجنتين: تنصيب اللبيرالي واليميني المتطرف خافيير ميلي رسميا رئيسا للجمهورية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين قصف مظاهرات روسيا الإمارات العربية المتحدة إيران جرائم حرب Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ألمانيا غزة معاداة السامية مظاهرات بلجيكا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين قصف مظاهرات روسيا الإمارات العربية المتحدة إيران جرائم حرب غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين معاداة السامیة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل

حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ ووسع رقعة الاستهداف وبشكل أعمق في شمال إسرائيل، وسقط بعضها بالقرب من مدينة حيفا، حيث بدا أن الطرفين يتجهان نحو حرب شاملة بعد أشهر من التوتر المتصاعد.

اعلان

أظهرت لقطات لكاميرات السيارات انفجار صاروخ أطلقه حزب الله من لبنان في قرية كريات بياليك شمال إسرائيل صباح الأحد، وتأتي الضربة الأخيرة مع استمرار تصاعد التوتر على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وقد أطلق حزب الله أكثر من 100 صاروخ وساتهدف منطقة أوسع وأعمق في شمال إسرائيل، وسقط بعضها بالقرب من مدينة حيفا، وأدى وابل الصواريخ خلال الليل وحتى يوم الأحد إلى إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية، ما أدى إلى تدافع مئات الآلاف من الإسرائيليين إلى الملاجئ.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الصواريخ أُطلقت ”باتجاه مناطق مدنية“، في إشارة إلى تصعيد محتمل بعد أن كان القصف السابق يستهدف بشكل أساسي أهدافًا عسكرية. وقال مسعفون إسرائيليون إنهم عالجوا أربعة أشخاص من جروح ناجمة عن شظايا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليوم 352 للحرب: حزب الله يمطر شمال إسرائيل بأكثر من 115 صاروخا ويوسع مساحة الاستهداف ويصل إلى حيفا بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ الشرق الأوسط غزة حيفا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم 352 للحرب: حزب الله يمطر شمال إسرائيل بأكثر من 115 صاروخا ويوسع مساحة الاستهداف ويصل إلى حيفا يعرض الآن Next وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض يعرض الآن Next بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري يعرض الآن Next ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس: فات الأوان يعرض الآن Next ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم للفحم في إيران اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةفيضانات - سيولهولنداروسياألمانياأسرىأوروباحلف شمال الأطلسي- الناتولبنانحزب اللهالشرق الأوسط Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإسرائيلي يكشف سبب تجمع قادة حزب الله الذين تم اغتيالهم
  • مشاركات عربية من مطبعين بمؤتمر المجلس الإسرائيلي الأمريكي في واشنطن
  • شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل
  • شرطة أبوظبي بطل «برلين للترايثلون»
  • من حيفا إلى لبنان.. تحرك للجيش الإسرائيلي تحسبا لرد حزب الله
  • فيضانات أوروبا.. خسائر فادحة وإجلاء الآلاف وبروكسل تتعهد بالمليارات للمساعدة على تجاوز الكارثة
  • شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند
  • رويترز: الموساد الإسرائيلي زرع المتفجرات داخل 5 آلاف جهاز بيجر تايواني الصنع
  • ترامب يقع في فخ معاداة السامية.. ويّنذر إسرائيل بـ"الإبادة"
  • «نصر الله»: الاحتلال الإسرائيلي استدعى قوات إضافية غير مسبوقة إلى الشمال