الجديد برس:

نشرت كتائب القسام، مساء الأحد، مشاهد جديدة من التحام مقاتليها مع قوات وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محاور مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتظهر المشاهد استهداف مجموعة من قوات المشاة التابعة للاحتلال المتحصنة في مبانٍ مدمرة في القطاع بقذائف مضادة للتحصينات، إلى جانب استهداف مجموعة من الدبابات من المسافة صفر.

وأظهرت المشاهد، استهداف كتائب القسام تجمعاً لجنود إسرائيليين أمام إحدى الدبابات. وكذلك استهداف آليات عدة أخرى، حيث ظهرت انفجارات في المشاهد المصورة، فيما يكبر المقاتلون فرحاً بوقوع الإصابات.

وفي أحد المشاهد يتم إسقاط قنبلة من طائرة مسيرة على دبابة إسرائيلية في مكان لتجمع الآليات العسكرية.

الله أكبر ولله الحمد

الآن كتائب القسام تبث مشاهد من التحام المجاهدين مع آليات العدو المتوغلة في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/rcnXjNjI6K

— رضوان الأخرس (@rdooan) December 10, 2023

في غضون ذلك، أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الأحد، قتل وجرح عناصر قوة إسرائيلية خاصة في تفجير منزل تواجدت بداخله شرقي مدينة غزة.

سرايا القدس، قالت في بيان لها: “نسفنا منزلاً بحي الشجاعية في داخله أكثر من 13 جندياً صهيونياً كانوا يحاولون العثور على فوهة نفق”.

كما أضافت: “تمكن أحد مجاهدينا من الخروج من فوهة النفق وقتل جنديين منهم، قبل تفجير المنزل بالكامل وإيقاع القوة بين قتيل وجريح”.

في وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، أنها أجهزت على “13 جندياً إسرائيلياً في منطقة الفالوجا، في بلدة جباليا، شمالي القطاع”.

وفي كلمة مسجلة له بثت الأحد، كشف الناطق الرسمي باسم القسام “أبو عبيدة”، أن المقاومة استهدفت 180 آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام العشرة الأخيرة، مؤكداً أنها نفذت العديد من العمليات النوعية ضد قواتها.

وقال أبو عبيدة: إن عناصر المقاومة تمكنوا “من التصدي لقوات العدو المتمركزة في محاور ما قبل الهدنة أو بعدها خلال الأيام العشرة الماضية من العدوان”.

مشدداً على أن عمليات المقاومة “نجحت في إيقاع عدد كبير من القتلى بين صفوف العدو، وعاد معظم مجاهدينا بسلام”.

كما أوضح بهذا الخصوص قائلاً: “نفذنا عدة عمليات نوعية ضد القوات الغازية تنوعت بين نصب الكمائن ومواجهتها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المضادة للأفراد”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

وزير بحكومة الحرب الإسرائيلية: يجب على نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات

أكد الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية،  غادي آيزنكوت، أنه يجب على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الإذاعة الإسرائيلية: على نتنياهو اتخاذ قرار واضح بشأن الحرب مع حزب الله سياسي: نتنياهو يراوغ ويكسب الوقت في غزة على أمل عودة "ترامب" للسلطة

 

وفي سياق آخر، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، استهداف مواقع وآليات جيش الاحتلال في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، إن مقاتليها استهدفوا مقر قيادة قوات الاحتلال في محور نتساريم، جنوب غربي مدينة غزة، بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ملم، ونشرت عبر تليغرام مقاطع مصورة لهذه العملية.

كما نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيل في محور نتساريم.

أما في رفح جنوبي قطاع غزة، التي تشهد اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، فقد أعلنت كتائب القسام أنها نفذت كمينا مركبا ضد آليات إسرائيلية متوغلة في تل السلطان، غربي المدينة.

وقالت كتائب القسام «إنه مع صبيحة يوم عرفة، نفذ مجاهدونا كمينا مركبا ضد آليات العدو المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان، غربي مدينة رفح، حيث تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105، مما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح».

وأضاف بيان القسام أنه تم استهداف ناقلة جند من نوع «نمر» ضمن قوة إنقاذ وصلت لاحقا إلى الموقع ذاته ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تصعق جيش الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عملية جديدة بمدينة غزة (فيديو)
  • اليوم الـ 253.. 11 قتيلاً بضربات القسام في يوم عرفة
  • وزير بحكومة الحرب الإسرائيلية: يجب على نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات
  • “القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في تفجيرها “حقل ألغام” بغزة
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل "كمين مُركّب" ضد جنود الاحتلال في رفح
  • “كتائب القسام” تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)
  • القسام تستهدف ثلاث دبابات “ميركافاه” صهيونية في رفح
  • كتائب القسام: استهدفنا 3 دبابات صهيونية من طراز “ميركافا”
  • “كتائب القسام” تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة
  • "كتائب القسام" تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة