أعلن نادي إنتر ميامي الأميركي، الثلاثاء، أنه سيخوض مباراتين في السعودية، مع ناديي الهلال والنصر، على أن تكون المواجهة المرتقبة بين الأسطورتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، في الأول من فبراير المقبل.

وكتب الفريق الأميركي في تغريدة، أنه سيخوض جولة استعدادية دولية للموسم الجديد، حيث سيلتقي خلالها في السعودية، مع نادي الهلال، الإثنين الموافق 29 يناير 2024، فيما يلعب مباراة مع النصر يوم الخميس، الأول من فبراير.

Adding a stop to our Preseason International Tour????????

We will play two matches in Saudi Arabia in the Riyadh Season Cup as part of our first-ever international tour!

In a round-robin tournament format, we will take on Saudi powerhouses Al-Hilal SFC and Al Nassr FC on Monday,… pic.twitter.com/Xi9M0QApLi

— Inter Miami CF (@InterMiamiCF) December 11, 2023

وكانت هيئة الترفيه السعودية برئاسة تركي آل الشيخ، قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن البطولة الثلاثية بين النصر والهلال وإنتر ميامي، مشيرة إلى أنها ستكون في الأسبوع الأول من فبراير، خلال موسم الرياض.

وفي حين لم تكشف الهيئة عن موعد محدد، فإنها أشارت إلى أن اللقاء الذي سيجمع بين رفاق رونالدو وزملاء ميسي "سيكون حديث العالم وتحت وسم الرقصة الأخيرة".

كأس موسم الرياض بطولة ثلاثية تجمع نادي انتر ميامي مع أندية الهلال و النصر على ملعب Kingdom Arena ❤️????????

????️ فبراير ٢٠٢٤ #RiyadhSeason#BigTime pic.twitter.com/LTl1OrPMxe

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) November 21, 2023

يذكر أن نادي الهلال السعودي كان قد حاول بشدة التعاقد مع قائد المنتخب الأرجنتيني وحامل لقب كأس العالم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد نهاية تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن ميسي قرر الانضمام إلى نادي إنتر ميامي.

وبذلك، رفض ميسي الانضمام إلى كوكبة النجوم التي اجتذبها الدوري السعودي، على رأسهم رونالدو وساديو مانيه وألكسندر ميتروفيتش وملينكوفيتش سافيتش وجوردان هندرسون وجورجينو فينالدوم وغيرهم من اللاعبين البارزين في أوروبا.

وخلال جولته العالمية، يخوض إنتر ميامي أيضًا مباراة ودية في هونغ كونغ يوم 4 فبراير المقبل، ضد تشكيلة من أفضل لاعبي الدوري المحلي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مالك النادي، خورخي ماس، في بيان: "نحن متحمسون للغاية لزيارة هونغ كونغ وآسيا للمرة الأولى".

يأتي الإعلان بعد أن ألغى النادي الأميركي الشهر الماضي جولته التي كانت تشمل خوض مباراتين وديتين في الصين، مكتفيا بالإشارة إلى "ظروف غير متوقعة في الصين".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا

ماجد محمد

يشارك فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات، في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا، التي تنطلق في أغسطس المقبل، بمشاركة 22 فريقًا ، ووفقاً لما أعلنه الاتحاد القاري ، الجمعة .

وتتأهل الأندية من أفضل 8 اتحادات ، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات صادر بتاريخ 15 مارس 2024 مباشرة إلى دور المجموعات ، الذي يتضمن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر .

وفي المقابل، تتنافس الأندية الـ14 المتبقية في الدور التمهيدي، بحيث يتم تقسيمها على 4 مجموعات منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية .

كما تتنافس كل مجموعة بنظام التجمع خلال الفترة بين 25 و 31 أغسطس ، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات ، وتستضيف كلًا من الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند مجموعة واحدة في الدور التمهيدي .

وتستضيف الصين وفيتنام مجموعة في دور المجموعات، في حين سيتم تحديد المستضيف الثالث المتبقي بعد حفل القرعة ، الذي سيقام يوم الخميس 18 يوليو المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور .

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 أجنحة يشاركون في كوبا أميركا 2024
  • ميسي.. «الرقصة الأخيرة»
  • الصرامي : الهلال قريب من التعاقد مع متعب الحربي
  • نجلي ميسي وسواريز في مواجهة صعبة أمام برشلونة
  • رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا
  • ميركاتو 2024.. هل يجمع النصر رونالدو وفان دايك بعد حرب التصريحات؟
  • تركي الحربي : ليش الهلال او النصر لا يوجد لديهم اكثر من مليون عضو
  • ميسي يعلن رسمياً عن قراره النهائي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس
  • ميسي يتحدث عن ناديه الأخير في كرة القدم
  • ميسي يحسم موقفه بشأن مشاركته في أولمبياد باريس