RT Arabic:
2024-09-22@07:20:35 GMT

"أرامكو" السعودية تبرم صفقة ضخمة تفتح لها أسواقا جديدة

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

'أرامكو' السعودية تبرم صفقة ضخمة تفتح لها أسواقا جديدة

وقعت شركة "أرامكو" السعودية، اليوم الثلاثاء، اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان المحدودة "قو".

ويمثل هذا الاستحواذ أول دخول لشركة "أرامكو" السعودية إلى أسواق التجزئة للوقود في باكستان، مما يعزز استراتيجية الشركة الخاصة بسلسلة القيمة في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق على المستوى العالمي.

وستمكن الصفقة "أرامكو" من تأمين منافذ إضافية لمنتجاتها المكررة، وفتح أسواق جديدة أمام زيوت التشحيم التي تحمل العلامة التجارية "فالفولين"، بعد استحواذ أرامكو السعودية على أعمال المنتجات العالمية لشركة "فالفولين" الأمريكية في فبراير عام 2023.

إقرأ المزيد عقد تاريخي بين "أرامكو" السعودية و"فيفا" قبل مونديال 2034

وأوضح الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في "أرامكو" محمد القحطاني أن هذه الصفقة تعد ثاني عملية استحواذ لشركة "أرامكو" مخطط لها في قطاع التجزئة خلال هذا العام، ويتماشى ذلك مع استراتيجية الشركة للتوسع في مجال التكرير والكيميائيات والتسويق، ورؤية الشركة الواضحة لتنمية محفظة أعمالها المتكاملة في مجال التكرير والتسويق، ومواد التشحيم، والتجارة، والمواد الكيميائية في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة "الرياض"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار الرياض الطاقة النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

مدبولى: ضخ السعودية 5 مليارات دولار استثمارات جديدة لا علاقة له بالودائع

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء: إن ضخ السعودية لـ 5 مليارات دولار ستكون استثمارات جديدة في عدة قطاعات وليس لها علاقة بالودائع.

وعلق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عن تحرير وزارة الكهرباء نحو 513771 محضرًا لسرقات التيار الكهربائي، قائلًا: «لو نصف هذه السرقات لم تكن موجودة فلن يكون هناك مشاكل مرة أخرى».

وحول ظهور بعض الحالات المرضية في أسوان وصلت لـ 200 حالة، قال الدكتور مصطفى مدبولى: «تم نزول فرق طبية للمتابعة ويتم المتابعة لحظة بلحظة لمعرفة سبب هذا الأمر»..

قال الدكتور مصطفى مدبولى: «سنعود لإنتاج الغاز من حقل ظهر لنفس معدلات ما قبل الأزمة الاقتصادية العالمية قبل نهاية يونيو».

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن انقطاع الكهرباء لن يعود مرة آخرى وتم تأمين الشحنات اللازمة لضمان عدم انقطاع التيار مرة أخرى، مضيفا أنه تم الموافقة على تدبير 7 مليارات جنيه لوزارة الكهرباء لتأمين تنفيذ مشروعات للطاقة.

وأشار إلى أن الحكومة حددت من 4 إلى 5 مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر وليس منطقة «رأس بناس»فقط، على غرار صفقة رأس الحكمة.

وأوضح أن هناك استثمارات مصرية في السعودية تقدر بـ5700 شركة مصرية، فأصبح هناك استثمارات متبادلة وتواجد مصرى في السعودية مثلما يوجد استثمارات سعودية في مصر.

وأكد أن القطاع الخاص السعودى سيدخل في استثمارات في مصر، وهناك اهتمام شديد بزيادة الاستثمارات الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الجانب الألمانى خلال زيارة الرئيس الألمانى لمصر، تحدثوا مع المسئولين المصريين عن مشروعات كبيرة بالدولة المصرية، وتوسعات جديدة لمشروعاتهم.

وأوضح أن اللجنة العليا المصرية الكويتية ناقشت تفعيل استثمارات كويتية في مصر الفترة المقبلة.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بخالص العزاء لأسر ضحايا حادث قطارى الزقازيق، موضحا انه تابع ردود الأفعال والتشكك في مشروعات الدولة في هذا القطاع، قائلا: «هذا المرفق وصل لحالة من التدهور صعبة للغاية لأنه لم يكن يصل له الموارد التى تكفى حتى للصيانة».

وتابع في مؤتمر صحفى، أن خط الحادث طوله اكثر من 214 كيلو وأبراج التحكم تم تحويلها لابراج كهربائية ويتبقى منهم 4 فقط سيتم تحويلهم قريبا ومنهم البرج الذى شهد الحادث.

اقرأ أيضاًمجلس الوزراء يعتمد قرارات وتوصيات لجنة فض منازعات الاستثمار لحل 31 قضية

مجلس الوزراء يستعرض الخطة التشريعية للحكومة لدور الانعقاد 2024/2025 لتحقيق مستهدفات برنامج العمل

مجلس الوزراء يعتمد توصيات إنهاء 50 منازعة قضائية بين الجهات الحكومية

مقالات مشابهة

  • وداع مؤثر لنائب رئيس شركة ⁧‫أرامكو‬⁩ مهندس محمد الشمري بعد التقاعد ..فيديو
  • تظاهرة ضخمة في “تل أبيب” للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / شاهد
  • استثمارات ضخمة وفرص عمل جديدة.. محافظ المنيا يفتتح خطوط إنتاج جديدة في المنطقة الصناعية
  • "فلك البحرية" السعودية تخطط لتوسعات ضخمة في أسطول الشحن
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي
  • هيئة الأزياء تبرم مذكرة تفاهم مع أديداس لتمكين المصممين والمبدعين السعوديين
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة "البيجر"
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة البيجر
  • مدبولى: ضخ السعودية 5 مليارات دولار استثمارات جديدة لا علاقة له بالودائع
  • «تنمية المشروعات» يفتح أسواقا جديدة لدعم صغار المصدرين