عدن((عدن الغد )) خاص

التقى مدير امن العاصمة عدن، اللواء الركن مطهر الشعيبي اليوم، في مكتبة برئيس مصلحة الاحوال المدنية بوزارة الداخلية اللواء الركن/ سند جميل وذالك بحضور اللواء الركن عبد الناصر صبيرة الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة الداخلية.

 

وناقش اللقاء سير عمل منظومة الاحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية الذكية والتي تتماشى مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية على مستوى البلاد.

 

وتناول اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهمية المتعلقة بالبطاقة الشخصية الذكية التي تتضمن اعتماد منظومة واحدة للتعامل مع إصدار البطاقات وجمع البيانات عن كافة المواطنين من حاملي البطاقة وتسهيل المهام الإحصائية وكذا اعتمادها في العمليات الانتخابية لتمتعها بموثوقية عالية والإسهام في تقليص التلاعب والتزوير والفساد وتخفيض معدلات الجريمة وتسهيل تتبع المجرمين وأصحاب السوابق على مستوى البلاد.

 

واستمع مدير  أمن العاصمة عدن من وكيل وزارة الداخلية لشؤون الخدمات المالية اللواء الركن عبد الناصر صبيرة عن حرص وزارة الداخلية على تعزيز مجال الأحوال المدنية بأحدث النظم التكنولوجية والإلكترونية وتحقيق هذا المشروع الابرز ، والذي سوف يسهم في تقديم الخدمات المثلى للمواطنين وتمكينهم من الحصول على وثائق إثبات الهوية الحديثة،  مشيراً الى انه سيتم البدء بتطبيق منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية الذكية في عموم مديريات العاصمة عدن وعلى أن يتم تماشي إعتماد تطبيقها مستقبلاً في المحافظات المحررة الاخرى.

 

واوضحت إدراة مصلحة الأحوال المدنية بوزارة  الداخلية في اللقاء بأن المنظومة تم تصميمها بحرفية عالية ووفقا للمواصفات الفنية الأكثر حداثة وشمولية المعلومات نظرا لما تتضمنه من بيانات ومعلومات دقيقة ضمن إجراءات وخطوات إصدار البطاقة الشخصية الحديثة.

 

كما استعرض في اللقاء فوائد البطاقة الشخصية الذكية في جوانب أمنية وتحديث المعلومات والتي من شانها شمل وإرتباط البطاقة بتطبيقات تسمح بالتحقق من هوية الشخص عبر بصمتي الاصبع والوجه لدى الجهات الحكومية وغير الحكومية وإثبات الهوية والمرور بالمنافذ ذات الأنظمة الإلكترونية وإجراء المعاملات المالية المختلفة.

 

حضر اللقاء/العقيد عبدالسلام ثابت الردفاني مدير مكتب الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة الداخلية وغسان أحمد الزامكي وكيل محافظة عدن والمهندس عبد الرحمن حسن رئيس نقابة المهندسين بوزارة الداخلية والمهندس عمر خميس امن عام النقابة والعقيد قاسم الرياشي مدير عام المرتبات بإدارة أمن العاصمة عدن.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البطاقة الشخصیة الذکیة بوزارة الداخلیة اللواء الرکن العاصمة عدن

إقرأ أيضاً:

النواب يناقش مشروع قانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لتطوير المنشآت الصحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ مجلس النواب، خلال جلسته العامة المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، مناقشة  تقرير لجنة الصحة بالمجلس، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغل وتطوير المنشآت الصحية.

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمة بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية بما يؤدي إلي تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

كما انه من المقرر ان يتم اخذ  الرأي النهائي على مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/ 2023، ومشروعات قوانين بربط الحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية عن السنة المالية 2022/ 2023 (وعددها 59 مشروعًا).

كما يأخذ النواب الرأي النهائي على مشروع قانون بربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي عن السنة المالية 2022/ 2023، ومشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها (الديوان العام- مصلحة الخبراء- مصلحة الطب الشرعي- مصلحة الشهر العقاري والتوثيق) عن السنة المالية 2022/ 2023.

كما تشهد الجلسة العامة لـ مجلس النواب،، مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 83 لسنة 2024 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).

كما يناقش مجلس النواب، قرار رئيس الجمهورية رقم 50 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثامن "لاتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

مقالات مشابهة

  • غزة - اغتيال مدير مباحث شرطة المحافظة الوسطى ومرافقه
  • وزير الصناعة والتجارة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها بعدن
  • مناقشة التعاون بين مصلحة الجمارك وشركة يمن موبايل
  • الداخلية بغزة تدين اغتيال الاحتلال مدير مباحث شرطة المحافظة الوسطى
  • مدير سابق بوزارة الصناعة سلَّم صكاً بمليار دينار مقابل إعادة تكليفه
  • صحفي يكشف مصير مرتبات منتسبي القوات المسلحة لشهر ابريل الماضي
  • النواب يناقش مشروع قانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لتطوير المنشآت الصحية
  • رئيس النواب يفتتح أعمال الجلسة العامة
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • مقتل منتسب بوزارة الداخلية على يد أبنه شمالي بغداد