أصدرت حكومة إقليم كتالونيا، قرار جديد. من شأنه أن يحرم لاعبي نادي برشلونة الإسباني، من الاستحمام، بعد التدريبات.

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، بأن هذا القرار، جاء في إطار مساعي اقليم كتالونيا، لترشيد استعمال المياه.

ونقل ذات المصدر، تصريحات جنرال كتالونيا، دافيد ماسكورت، أين قال: “يستهلك برشلونة مياه في استاد “مونتجويك”، وفي المدينة الرياضية وفي أماكن أخرى”.

كما أضاف: “ما يجب على برشلونة القيام به هو تعويض المياه التي يستخدمها من خلال الري، والتوفير في استخدام الدش”.

وتابع دافيد ماسكورت: “جميع هذه المعدات تستهلك الكثير من المياه، ولديها الالتزام بتقليل استهلاكهم، إذا أرادوا الاستمرار في سقي الحقول، عليهم أن يعوضوا أكثر عما يستهلكونه”.

دافيد ماسكورت (جنرال كاتلونيا):

يستهلك برشلونة مياه في استاد مونتجويك وفي المدينة الرياضية وفي أماكن أخرى. ما يجب على برشلونة القيام به هو تعويض المياه التي يستخدمها من خلال الري والتوفير في استخدام الدش. جميع هذه المعدات تستهلك الكثير من المياه ولديها الالتزام بتقليل… https://t.co/rZjaCykC5L pic.twitter.com/XwAMHfhnuw

— FCB World (@forcabarca_ar) December 13, 2023

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع حالة منظومة الصرف الزراعي خلال فترة اجازة عيد الاضحي

تلقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، تقريرا من المهندس محمد عبد السميع رئيس هيئة الصرف لاستعراض حالة منظومة الصرف الزراعي خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك.

واستعرض التقرير، حالة المناسيب بالمصارف الزراعية وإجراءات الحفاظ على المناسيب الآمنة بها، والتنسيق القائم بين هيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء فيما يخص تشغيل المحطات القائمة على المصارف، واستعراض نتائج المرور الدوري من جانب مسئولي الصرف بمختلف المحافظات لمتابعة مناسيب وتصرفات المياه بمختلف المواقع.

كما استعرض التقرير، نتائج المتابعة الدائمة على مدار اليوم لمناسيب المصارف الزراعية ومحطات الرفع القائمة على المصارف، حيث يتم اتخاذ اللازم في حينه للتعامل مع أي ارتفاع بمناسيب المياه بالمصارف، والتنسيق الفوري بين أجهزة هيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء للتعامل مع أي زيادة في مناسيب مص أو طرد المحطات للحفاظ على المناسيب بالمعدلات الآمنة.

وأوضح التقرير، أنه أثناء مرور المهندس رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف وسط الدلتا والمهندس مدير عام صرف الغربية تلاحظ ارتفاع منسوب المياه بمصرف ابشواي القديم بزمام هندسة صرف غرب المحلة بالغربية، حيث تم علي الفور الدفع بمعدات التشغيل الذاتي بإدارة صرف الغربية (لودر حفار - حفار دوسان ذراع طويل)، لتطهير تغطية مصرف ابشواي القديم، أمام قرية سجين بطول 400 متر، مما أدى لعودة المناسيب لوضعها الطبيعي.

وفور ورود بلاغ بارتفاع مناسيب المياه بمصرف سنباط بزمام هندسة صرف بحرى زفتي بإدارة صرف الغربية قبل موقع السحارة الواقعة أسفل ترعة عمر بك، قامت الإدارة العامة لصرف الغربية بالدفع بحفار الإدارة والتعامل مع الموقف وتخفيض منسوب المياه للمستويات الآمنة.

كما وردت شكوى من بعض الأهالي ثاني أيام عيد الأضحى المبارك من وجود عطل بالخط الرئيسي بالمجمع رقم 52 أيمن مصرف السرو العمومي، حيث تم على الفور التحرك بمعدات وأفراد الإدارة العامة لصرف شمال الدقهلية وعمل الصيانة اللازمة للمجمع وحسم العطل فى حينه.

وفور ورود بلاغ بحدوث انسداد بسحارتي مصرف عمومي 8 بزمام هندسة طه الأمين بمحافظة البحيرة نتيجة للمخلفات التى ألقاها بعض الأهالي بالمصرف، قامت أجهزة الإدارة العامة لصرف النصر على الفور بدفع المعدات والأفراد لتسليك كلا السحارتين لإمرار المياه بالمصرف بدون أي ازدحامات.

كما تم مرور مسئولي الصرف على مراكز الطوارئ التابعة للهيئة فى كل من الزقازيق و دمنهور و الإسماعيلية والمنيا وقنا، للوقوف على حالة المعدات والتأكد من جاهزيتها لأى حالات طوارئ محتملة، ومتابعة تواجد واستعداد جميع أطقم النوباتجية خلال أجازة العيد.

وقد وجه الدكتور سويلم باستمرار التنسيق بين قيادات هيئة الصرف و رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم الصرف بالمحافظات المختلفة ومسئولي الميكانيكا لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة حالة المصارف الزراعية بكافة المواقع على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يتابع حالة محطات رفع المياه خلال إجازة عيد الأضحى
  • وزير الري يتابع حالة محطات رفع المياه ومجهودات مصلحة الميكانيكا والكهرباء
  • وزارة الري تستعرض حالة محطات رفع المياه ومجهودات مصلحة الميكانيكا والكهرباء
  • حملة ليلية لإزالة التعديات على مياه الري بالفيوم
  • وزارة الري تُعلن تفاصيل عمل منظومة الصرف الزراعى خلال فترة أجازة عيد الأضحى
  • وزير الري يتابع حالة منظومة الصرف الزراعي خلال إجازة عيد الأضحى
  • وزير الري يتابع حالة منظومة الصرف الزراعي خلال فترة اجازة عيد الاضحي
  • وزير الري يوجه بالتعامل الفورى مع أي ارتفاع بمناسيب المياه بالمصارف
  • وزير الري يتابع الموقف المائي خلال فترة إجازة عيد الأضحى
  • قياس مناسيب مياه الري ومتابعة تشغيل محطات الرفع بالفيوم