أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية الكتاب الدوري رقم 6 لسنة 2023 ، والذي يجيز خضوع الأشخاص المرخص لهم للعمل بالوظائف الرئيسية في شركات الأوراق المالية اعتبارا من أول يناير 2023 للاختبار والمقابلة الشخصية حال انتقالهم لشركة جديدة في ذات المجال وذات الوظيفة الرئيسية، استكمالا للجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للرقابة المالية لتوفير بيئة ملائمة لممارسة الأعمال، ورغبة منها في تخفيف الأعباء على العاملين المرخص لهم من الهيئة والمنتقلين للعمل في ذات الوظيفة الرئيسية بالشركات العاملة في مجال الأوراق المالية الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة.

 

الرقابة المالية تطور ضوابط ممارسة نشاط صناديق الاستثمار الهيئة العامة للاستثمار تنظم جولات ترويجية لضيوف COP28


أكد الكتاب الدوري أن الترخيص الصادر من الهيئة للعاملين بالوظائف الرئيسية للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية يكون صالحا لمدة ثلاث أعوام ويجب طلب تجديده في نهاية المدة شريطة استيفاء متطلبات التطوير المهني وفقا للضوابط التي تضعها الهيئة في هذا الشأن.

 


بموجب الكتاب الدوري تقوم الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية حال انتقال إليها أحد العاملين بالوظائف الرئيسية والحاصلين على الترخيص من الهيئة اعتبارا من 1يناير 2023 ، بموافاة الهيئة خلال 5 أيام عمل بمحضر السلطة المختصة بالشركة متضمنا تعيين أي من العاملين بالوظائف الرئيسية لديها ، مرفقا به كافة المستندات المؤيدة لذلك.

 


وفي حالة مضي خمسة عشر يوم عمل من تاريخ إخطار الهيئة بانتقال أحد العاملين إليها، دون مطالبة الهيئة لحضوره المقابلة الشخصية والاختبارات، يعد الترخيص ساريا لنهاية فترة شغل الوظيفة أو للفترة المتبقية من الترخيص الممنوح أيهما أقل، ويتم التصديق من الهيئة على محضر السلطة المختصة بتعيينه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرقابة المالية التطوير المهني الرقابة المالية السلطة المختصة المقابلة الشخصية تخفيف الاعباء شغل الوظيفة مجال الأوراق المالية الأوراق المالیة من الهیئة

إقرأ أيضاً:

القاهرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وتكثيف حملات الرقابة على الأغذية

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات الحكومية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وذلك لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين خلال فترة العيد.

وأكد المحافظ على متابعة توافر أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته وتوافر الأكسجين بكافة المستشفيات بشكل مستمر. كما تم تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان تقديم الخدمة الطبية على الوجه الأكمل.

لجان مشتركة للرقابة على الأغذية:

شدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على الأغذية بالتعاون مع مديريتي الطب البيطري والتموين ومباحث التموين والأحياء. وتشمل هذه الحملات المرور على شوادر ومحلات عرض وبيع اللحوم البلدية ومحلات عرض وبيع اللحوم المجمدة والفنادق والعائمات والمجازر بمختلف أنواعها (لحوم - دواجن). وسيتم سحب عينات من مختلف هذه الأماكن للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل جميع العاملين بها لشهادات صحية سارية.

الاستعداد لاستقبال حالات الطوارئ:

أكد الدكتور محمد شوقي، مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ. كما تم إلغاء اجازات الأطباء العاملين وتم إنشاء غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد لتلقي شكاوى المواطنين.

تم مضاعفة عدد العاملين في غرفة الطوارئ والغرف الوقائية مع توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والأمصال والماسكات. كما تم تجهيز غرفة الطوارئ لتلقي بلاغات المواطنين ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وتكثيف حملات الرقابة على الأغذية
  • الأوراق المالية تحدد عطلة عيد الأضحى في الأسواق المالية
  • “الأوراق المالية”: عطلة عيد الأضحى في الأسواق المالية من 15 إلى 18 يونيو
  • تقنية جديدة.. تفاصيل كشف مطبعة لتزييف النقود في إيطاليا
  • النجوم يطالب اتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • طبقاً للوائح والقوانين .. النجوم يطالب إتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • رئيس الرقابة المالية: تعزيز التمويل أحد محاور رؤية الهيئة لتحقيق التنمية المستدامة
  • رئيس «الرقابة المالية»: الهيئة تتحرك في 3 مسارات لتعزيز التنمية المستدامة
  • خبر سار للموظفين بشأن موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو
  • المالية تعلن إطلاق مرتبات شهر مايو بمناطق سيطرة الحكومة الشرعية