نتيجة الثانوية العامة 2023..أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد اعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2023، بالتزامن مع إنتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 اليوم الخميس 13 يوليو 2023، حيث يترقب الطلاب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 من قبلوزارة التربية والتعليم ، ويتم رصد الدرجات ومراجعتها عقب الانتهاء من عمليات التصحيح ومن ثم تظهرنتيجة الثانوية العامة 2023 في الوقت المناسب.

أخبار متعلقة

في آخر أيام امتحانات.. موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي

التعليم: طلاب الثانوية العامة المكفوفون يؤدون امتحان مادة الاقتصاد

رسميًا.. وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 (النتائج مبشرة)

وتقدم«المصرى اليوم» موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 وخطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023:

إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023.. قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات له بمقطع فيديو بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أنه من المقرر اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 في بداية الشهر المقبل، وجاء ذلك بعد إنتهاء امتحانات الثانوية العامة علمى علوم ورياضة والشعبة الأدبية اليوم الخميس.

مؤشرات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023:

إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023، وأضاف حجازي أن مؤشرات التصحيح مبشرة جدا وبعد انتهاء تصحيح مادة الكيمياء حصل 5000 طالب في امتحانات الثانوية العامة 2023 على مجموع درجات 95٪.

ويمكن الاطلاع على تصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الرابط التالي من هنــــــــــــــا.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023:

نتيجة الثانوية العامة 2023

وفقا للعام الماضى 2022 جاءت خطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة كالتالى:

1- تأتى الخطوة الأولى في دخول الطالب على موقع وزارة التربية، كى يحصل على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها من هنـــــــــــا.

2- ثم يقوم بكتابة رقم الجلوس، للإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023.

3- ويليها الضغط على أيقونة عرض النتيجة، ومن ثم الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023.

4- وأخيرا تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 للطالب والتى تشمل الدرجات والمجموع.

تنسيق الجامعات 2023 وإختبارات القدرات:

نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023، يتم إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 15/7/2023 حتى يوم الخميس الموافق 27/7/2023.

قائمة أسماء الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات:



1. كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة) .
2. كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان- دمياط – بنها – بني سويف).
3. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
4. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
5. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.
6. كليات التربية الرياضية.
7. كليات التربية النوعية شعبتي (التربية الفنية والتربية الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة .
8. شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).
9. كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

رسميا.. إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023:

نتيجة الثانوية العامة 2023

يبدأ تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة 2023 عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 والت تتم وفقا لشروط وآليات معينة، حيث كانت رسوم تظلم المادة الواحدة العام الماضى 2022 بقيمة 300 جنيه.

نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد ظهورنتيجة الثانوية العامة 2023 موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 الثانوية العامة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2023 امتحانات الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023 رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 الثانوية العامة إعلان موعد نتیجة الثانویة العامة موعد نتیجة الثانویة العامة 2023 امتحانات الثانویة العامة 2023 التربیة والتعلیم التربیة الفنیة کلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

"حجازي": امتحانات الثانوية العامة ستكون منضبطة ومطابقة للمواصفات الامتحانية وخالية من التعقيد

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتفقد أعمال امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، حيث يؤدى بها عدد ٥٩١ طالبة بالصف الثانى الثانوى، و٦٦٠ طالبة بالصف الأول الثانوى.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما داخل المدرسة بتفقد  عدد من لجان الصف الثانى بالمدرسة أثناء امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الاسئلة، كما اطمأن أيضا على عدم وجود أية مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت.

ووجه الوزير بتوفير المناخ المناسب داخل اللجان وتوفير احتياجات الطلاب وتيسير أداء الامتحانات، مع الالتزام الكامل بكل التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

كما تفقد الوزير ومحافظ بورسعيد القوافل التعليمية داخل المدرسة، التى تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة مجانًا، بجميع الشعب العلمية والأدبية.

وأكد الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التى تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة، مؤكدا أنها حققت المستهدف منها، مشيدا بما شاهده اليوم من الإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

كما أكد الوزير على اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتى مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضى، وخالية من التعقيد والالغاز.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قامت بعمل هذه القوافل التعليمية ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، مضيفا أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، موجها الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة.

كما وجه الوزير الطلاب بضرورة الانضباط بلجان الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص، والالتزام والعمل على توفير الجو  المناسب والهدوء للطلاب.

كما أكد الوزير على اهتمام القيادة السياسية بتطوير المرحلة الثانوية تطويرا شاملا، لإعداد أبنائنا الطلاب بما يؤهلهم لوظائف المستقبل، وإدخال الحوسبة والذكاء الاصطناعي فى مناهجها.

ومن جهته، أعرب اللواء عادل الغضبان عن سعادته بزيارة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مشيدا بالإقبال الكبير من الطلاب وتقديم المعلمين الخدمة المتميزة فى هذه القوافل التعليمية.

كما وجه المحافظ الشكر لوزير التربية والتعليم لمساهمته فى توفير هذه القوافل التعليمية فى المحافظة، كما قدم الشكر لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة والمعلمين لجهودهم لإنجاح هذه المنظومة، مثمنا دور مؤسسات المجتمع المدني لتعاونها القوي مع المحافظة ومديرية التعليم.

جاء ذلك بحضور الدكتور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكرى سكرتير عام المحافظة، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وخالد عن عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتور محمد عبد التواب مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور محمود حجاج مدير عام الإدارة العامة للتواصل والدعم، والدكتور عاطف علم الدين ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين وعضو مجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • علمي وأدبي.. جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024
  • رابط مجلد مفاهيم امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية
  • وزير التعليم يتعهد بانضباط امتحانات الثانوية العامة 2024
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. موعدها وجدول المواد (علمي وأدبي)
  • وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 خالية من الألغاز
  • وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة
  • "حجازي": امتحانات الثانوية العامة ستكون منضبطة ومطابقة للمواصفات الامتحانية وخالية من التعقيد
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة مطابقة للعام الماضي وخالية من الألغاز
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة منضبطة ومطابقة للمواصفات
  • عاجل ورسمي.. جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 في محافظة القاهرة