نشرت الصحيفة الأمريكية «بوليتيكو» نقلاً عن مصدر مقرب من مكتب نائبة الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، أن النائبة الأمريكية كمالا هاريس تعتقد أن واشنطن يجب أن تكون أكثر صرامة مع نتنياهو.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن هاريس دعت أن تكون واشنطن أقوى في السعي لتحقيق سلام طويل الأمد وحل الدولتين، فيما حثت المسؤولين وبينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن على إظهار مزيد من الحساسية تجاه المدنيين الفلسطينيين.

وأضافت صحيفة «بوليتيكو»، أن النائبة الأمريكية كمالا هاريس تريد أن يظهر البيت الأبيض مزيداً من القلق بشأن الأضرار الإنسانية في قطاع غزة.

يذكر أن، جيك سوليفان مستشار الأمن القومي بحث، منذ قليل، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الصراع في غزة وزيادة الجهود الدبلوماسية للحفاظ على الاستقرار في أنحاء المنطقة.

وأفاد البيت الأبيض، في بيان نشره، عبر موقعه الإلكتروني، بأن الأمير محمد بن سلمان والمسؤول الأمريكي بحثا - خلال اجتماعهما في العاصمة «الرياض» الجهود المبذولة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية على غزة.

هاريس تشدد على ضرورة محاسبة المستوطنين على أعمال العنف في الضفة الغربية

هاريس: إطلاق مركز تواصل بين الولايات المتحدة ودول «آسيان» في واشنطن

هاريس تحاول محو شكوك التزام أمريكا تجاه «آسيان» بعد غياب بايدن عن قمة الرابطة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الخارجية الأمريكية الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله الرئيس الأمريكي الخارجية الفلسطينية جو بايدن القدس المحتلة تل أبيب شمال الضفة الغربية وزارة الخارجية الأمريكية القدس غزة الأونروا حزب الله كامالا هاريس معبر رفح البري حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية الرئيس الامريكي وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس وزارة الخارجية الفلسطينية الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني طولكرم شهداء فلسطين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية الحدود اللبنانية القوات الاسرائيلية وزارة الخارجية الامريكية مدينة طولكرم نائبة الرئيس الأمريكي الكيان الاسرائيلي نائبة الرئيس الامريكي حدود لبنان طوفان الأقصى خانيونس عسقلان حزب الله اللبناني قصف قطاع غزة أخر أخبار فلسطين مدينة عسقلان مستشفى الشفاء غارات غزة الاونروا مستشفيات غزة ارتفاع شهداء فلسطين مستشفى المعمداني مستشفى الشفاء الطبي معبر رفح المصري عاصمة فلسطين ال

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعرب عن دهشته وخيبة أمله من إعلان إدارة بايدن عدم دعم معاقبة الجنائية الدولية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه فوجئ بأن البيت الأبيض لن يدعم فرض العقوبات على المحكمة الجنائية الدولية التي تسعى إلى إصدار مذكرة اعتقال بحقه.

وقالت القناة "13" العبرية إن رئيس الوزراء أعرب خلال مقابلة أجراها مع برنامج "مورغان أورتاغوس شو" الذي ستبث كاملة في الولايات المتحدة يوم الأحد، عن "دهشته وخيبة أمله" من أن إدارة بايدن قد تعارض فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، ردا على طلب إصدار مذكرات اعتقال ضده وضد وزير الدفاع يوآف غالانت.

إقرأ المزيد البيت الأبيض يؤكد رفضه فرض عقوبات على الجنائية الدولية

وتأتي تصريحات نتنياهو على خلفية إعلان البيت الأبيض يوم الأربعاء أنه لن يدعم جهود الجمهوريين في الكونغرس لدفع العقوبات ضد محكمة لاهاي في موقف مخالف لما أعلنه وزير الخارجية أنتوني بلينكن الأسبوع الماضي الذي وصف قرار المدعي العام في لاهاي بأنه "خاطئ تماما" وأعلن أن البيت الأبيض سيعمل مع الكونغرس لتعزيز العقوبات.

وقال نتنياهو في مقابلة مع أورتاغوس المتحدثة السابقة باسم وزارة الخارجية خلال إدارة ترامب، إن "الولايات المتحدة أعلنت أنها ستدعم اقتراح فرض العقوبات".

وأضاف: "اعتقدت أن هذا لا يزال هو الموقف الأمريكي، لأنه كان هناك إجماع بين الحزبين حول هذه القضية قبل أيام قليلة فقط.. والآن هناك علامة استفهام حول الأمر، وبصراحة أنا مندهش وخائب الأمل".

ودافع رئيس الوزراء عن نفسه أمام الاتهامات التي وجهت إليه بشأن منع إدخال المساعدات إلى غزة واستهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين في القطاع.

وأشار موقع "بوليتيكو" أن كلام نتنياهو هو "معطى إضافي على تعميق الهوة بين قادة كلّ من إسرائيل والولايات المتحدة".

وذكر الموقع الأمريكي أنه تحصل على مقتطف من تصريحات نتنياهو التي أعرب فيها عن خيبة أمله من الإعلان الأمريكي.

المصدر: القناة "13" العبرية + موقع "بوليتيكو"

مقالات مشابهة

  • السعودية.. العدسة ترصد محمد بن سلمان بلقطات في ملعب نهائي الهلال والنصر
  • هيبة محمد بن سلمان تطغى على التفاعل بمباراة الهلال والنصر
  • نائبة أمريكية تصف سماح بايدن لقوات كييف باستخدام السلاح الأمريكي في ضرب العمق الروسي بالجنون
  • صحيفة: واشنطن وكييف ستوقعان على اتفاقية أمنية قبل "مؤتمر السلام" في سويسرا
  • نتنياهو يعرب عن دهشته وخيبة أمله من إعلان إدارة بايدن عدم دعم معاقبة الجنائية الدولية
  • صحيفة أمريكية: نتنياهو ينتقد إدارة بايدن لرفضها فرض عقوبات على المحكمة الجنائية
  • صحيفة أمريكية.. مجزرة النازحين برفح تمّت برعاية صواريخ الولايات المتحدة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في منطقة جازان
  • مظاهرات أمام البيت الأبيض احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة واجتياح رفح
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يلتقي نائب ملك البحرين