15 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن المباشرة بالخطة الأمنية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات، فيما أشارت إلى منع حمل السلاح واستخدام الطائرات المسيرة وحركة عجلات الحمل والدراجات والستوتات في يوم الاقتراع.

وقال المتحدث باسم الداخلية، العميد مقداد ميري، إن “الأجهزة الأمنية انتهت من كامل استحضاراتها الخاصة بالخطة الأمنية لانتخابات مجالس المحافظات، وبموجب الخطة الأمنية التي تمت المباشرة بها، أدخلت جميع القطاعات بدرجة 100 بالمئة، وأشركت جميع الموارد والإمكانات سواء على المستوى البشري واللوجستي بالإنذار”.


وأضاف ميري أن “الخطة كانت على شكل ثلاث مراحل: مرحلة العمليات الاستباقية، مرحلة فحص وتجريب القطاعات على الأرض، ومرحلة التنفيذ المباشر، إذ سيتم تأمين الحماية لأكثر من 8960 مركز اقتراع في عموم العراق، بما فيها الخاص والعام والنازحون والسجون وباقي التفاصيل الأخرى”.
ولفت إلى أن “الخطة الأمنية تضمنت كذلك عدة توصيات منها: منع حمل الأسلحة بمختلف أشكالها، منع استخدام الطائرات المسيرة، منع حركة عجلات الحمل أكثر من 5 أطنان والدراجات والستوتات في يوم الانتخابات من الساعة 1:00 صباحاً إلى الساعة 6:00 مساء من يوم 19، وهكذا تباعاً باقي الإجراءات الأخرى”.
وفي ما يتعلق بالجهد الاستخباري والإسناد الجوي، قال العميد ميري: إن “الجهد الاستخباري والإسناد الجوي عنصران أساسيان ورئيسيان في الخطة”، مؤكداً أن “كل القوات المسلحة العراقية ستشارك في تأمين خطة انتخابات عام 2023”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الخطة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تصدر بياناً بشأن انتشار مقاطع مصورة نسبت لتظاهرة دي قار

بغداد اليوم -  

بيان صادر عن وزارة الداخلية 

٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ 

انتشرت صور ومقاطع مصورة يظهر فيها تعرض بعض الاشخاص الى اصابات وجروح شديدة نسبت الى قوات مكافحة الشغب التي قامت بواجبها في حماية منشإت شركة نفط ذي قار ،واذ تحث وزارة الداخلية الجهات المختلفة والمواطنين الى تحري الدقة وترويج الحقائق والابتعاد عن التلفيق ونشر صور لاتمت الى واقع ماحصل في مدخل شركة نفط ذي قار ،فاننا نؤكد ان الوزارة عازمة على القيام بواجباتها الدستورية والقانونية بحماية المنشات العامة والخاصة ومنع التعديات من اي جهة كانت وفي ذات الوقت فانها تحرص على حماية حقوق المواطنين في التجمع والتعبير عن الرأي والمطالب في اطار سلمي ومشروع ،وقد لوحظ ان هناك مساعي تبذلها جهات لنشر الفوضى واشاعة العنف لاهداف سياسية واجندات مشبوهة ،لذلك تحذر الوزارة المواطنين ذوي المطالب المشروعة من المندسين  ومحركي الفتن الذين يستغلون كل تجمع لتمرير اجنداتهم كما تدعوهم الى عدم الانجرار وراء دعوات العنف والصدام مع الاجهزة الامنية بداعي تحقيق الاهداف بالقوة ،اننا مدعوون جميعا الى التعامل ضمن القانون وفي اطار الحقوق الدستورية والى الانضباط حفاظا على السلم الاجتماعي وتقدير حساسية المسؤوليات التي تضطلع بها  الاجهزة الامنية وضرورة المحافظة على هيبة الدولة والقانون والنظام .

=================

2 حزيران 2024

مقالات مشابهة

  • الداخلية تصدر بياناً بشأن انتشار مقاطع مصورة نسبت لتظاهرة ذي قار
  • الداخلية تصدر بياناً بشأن انتشار مقاطع مصورة نسبت لتظاهرة دي قار
  • مناقشة وإقرار الخطة التنفيذية لمحافظة إب للعام 1446هـ
  • أحداث ذي قار.. الداخلية تصدر توجيهاً ونقابة الصحفيين على الخط
  • إنشاء شادر للخضروات على مساحة 5 أفدنة بمركز قنا
  • الداخلية المصرية تصدر بيانا حول واقعة الطالبة المختفية في محافظة الدقهلية
  • قروض ومحطات طاقة شمسية.. ننشر أهم توصيات التقرير الأول للجنة الخطة والموازنة
  • الداخلية المصرية تصدر بيانا عن الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين
  • الداخلية تعلن خطة عيد الاضحى المبارك
  • بلا قطوعات.. الداخلية تعلن البدء بخطة عيد الاضحى