شاركت مصر في أعمال النسخة الأولى من المؤتمر الدولي لسوق العمل، المنعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية، والتي نظمته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات.

 

15 وظيفة شاغرة في وزارة الدفاع السعودية لعام 1445.. تعرف عليها ونقدم في التقرير التالي، أبرز المشكلات التي تواجه أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية، وتم الإعلان عنها في  المؤتمر الدولي لسوق العمل.

 

 

 - تثبيت حماية الأجور بالنسبة للمغترب، ورفض ذلك حيث إن تثبيت أجر المغترب المصري بالخارج قد يحرم فئة كبيرة من السفر.

 

 - نقل جثمان المغترب المتوفى بالخارج بالتنسيق مع القنصلية.

 

 - يتم دراسة حلول جميع هيئات التأمين المطروحة للمصريين بالخارج، وسيتم اختيار الأنسب والملائم لهم،

 

 - بعض المشكلات التي يعاني منها المصريون في المملكة العربية السعودية يتم العمل على حلها في مصر خلال الفترة الحالية.

 

يذكر أن السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة قد زارت الجلية المصرية في السعودية لحثهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والإستماع لمشاكلهم أيضًا، وعقب إنتهاء الإنتخابات توجهت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعميق شكرها للهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية وسفراء وقناصل مصر بالخارج والجاليات المصرية حول العالم، على استجابتهم ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والتي كانت بمثابة ملحمة وطنية متميزة، قادها مواطنونا المصريين بالخارج على مدار ثلاثة أيام، ضربوا بها أروع الأمثلة في الوطنية والانتماء.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤتمر الدولي لسوق العمل المملكة العربية السعودية وزارة الموارد البشرية العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

وفد وزارة العمل يشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر العمل الدولي بجنيف

شارك وفد وزارة العمل، مساء أمس الجمعة، في فعاليات الجلسة الختامية للدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي، المنعقد بقصر الأمم المتحدة بجنيف خلال الفترة من 3 وحتى 14 يونيو الجاري، بمشاركة ممثلي أطراف "العمل الثلاثة"، من حكومات وأصحاب أعمال وعمال، حول العالم.

وترأس حسن شحاتة وزير العمل، وفد مصر الثلاثي خلال الأيام الأولى من "المؤتمر".

و قالت الدكتورة رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة العمل، إن الجلسة الختامية شهدت إعتماد بعض الاستنتاجات و التقارير النهائية الصادرة عن اللجان المنبثقة عن "المؤتمر " ومنها : لجنة إعتماد العضوية ، واللجنة الخاصة بالمناقشة المتكررة بشأن المبادئ الأساسية في العمل واللجنة المعنية بوضع معيار حول المخاطر  البيولوجية وكذلك لجنة اقتصاد الرعاية و"العمل اللائق" والتصديق على القرار الخاص بها، وأيضا لجنة تطبيق المعايير.

كما شهدت الجلسة الختامية التصديق على القرار الخاص بإلغاء 4 إتفاقيات دولية.

وترأس وزير العمل حسن شحاتة وفد مصر الثلاثي "حكومة وأصحاب أعمال وعمال "، وشارك في الأيام الأولى للمؤتمر بمجموعة من الفعاليات والأنشطة، وذلك بحضور السفيرِ الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصرَ الدائم لدى الأمم المتحدة، ومحمد عادل سكرتير أول بالبعثة المصرية الدائمة بجنيف، ومنها المشاركة في الإجتماع التنسيقي للمجموعة العربية، وكذلك إلقاء كلمة مصر أمام المؤتمر وكلمة " المجموعة العربية "، في جلسة خاصة بشأن التضامن الدولي مع شعب وعمال فلسطين والأراضي العربية المحتلة.

وقدم أوراق التصديق على اتفاقية العمل البحري ليصل عدد الاتفاقيات الدولية التي قامت مصر بالتصديق عليها إلى 65 اتفاقية، بما يؤكد الالتزام بمعايير العمل الدولية، وأن الدولة المصرية تمضي قدما على الطريق الصحيح في ملف العمل.

كما التقى الوزير شحاتة مع السيد جيلبرت هنجبو المدير العام لمنظمة العمل الدولية، وكورين فارجا، مديرة إدارة معايير العمل الدولية، وكارين كيرتس رئيس قسم  الحريات النقابية بالمنظمة، وكذلك وزراء عمل سويسرا وتركيا وسورية وفلسطين وزيمبابوي.

كما شارك في جلسات خاصة بمناقشة تقرير المديرِ العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت جيلبرت هونجبو، والذي جاء بعنوانٍ: "عقد اجتماعي متجدد"، وكذلكَ تقرير " العمال في الأراضي العربية المحتلة".

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • وفد "العمل" يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي بجنيف
  • وفد وزارة العمل يشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر العمل الدولي بجنيف
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • المغرب يترقب تدفقاً استثنائياً للجالية وإسبانيا تعول على عملية مرحبا لإنعاش اقتصاد مدن الجنوب
  • تحرك برلماني عاجل لمحاسبة الشركات الوهمية المسؤولة عن سفر الحجاج المصريين
  • طلب إحاطة ضد الشركات الوهمية لخداعها الحجاج المصريين