شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 45 درجة موجة حارة تضرب محافظات مصر في هذا التوقيت، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية ، أن الطقس يشهد استمرار حالة الارتفاع في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، اعتبارا من غدٍ الجمعة وحتى نهاية الأسبوع .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 45 درجة - موجة حارة تضرب محافظات مصر في هذا التوقيت ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

45 درجة - موجة حارة تضرب محافظات مصر في هذا التوقيت

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يشهد استمرار حالة الارتفاع في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، اعتبارا من غدٍ الجمعة وحتى نهاية الأسبوع الجديد، لتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة نحو 40 درجة مئوية خلال فترة الذروة وتسجل 45 على محافظات الصعيد.

موجة حارة تضرب البلاد

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن ذروة الطقس الحار خلال هذا الأسبوع تكون يوم الأحد المقبل، حيث يكون أعلى معدل لدرجات الحرارة والرطوبة أيضا خلال هذا الأسبوع.

وقالت هيئة الأرصاد إن الطقس يكون معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر، شديد الحرارة نهارا رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويكون الطقس حارا على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على كافة الأنحاء خلال ساعات الليل.

وأشارت هيئة الأرصاد، إن الطقس يشهد نشاط للشبورة الخفيفة في الصباح الباكر، خلال يومي الجمعة والسبت، تكون حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس في مصر 

ويشهد الطقس نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

واعتبارا من يوم الأحد حتى نهاية الأسبوع، يشهد الطقس نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد، من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال أجواء الطقس هذه الفترة حيث يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح ما بين درجتان إلى ثلاث درجات مئوية.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس هذه الفترة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 36 إلى 40 درجة السواحل الشمالية تتراوح ما بين 32 إلى 34 درجة جنوب سيناء تتراوح ما بين 40 إلى 42 درجة شمال الصعيد تتراوح ما بين 39 إلى 40 درجة جنوب الصعيد تتراوح ما بين 43 إلى 44 درجة

أما عن نسب الرطوبة خلال حالة الطقس هذه الفترة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل نهارا 40 وفي الليل 85 السواحل الشمالية تسجل نهارا 55 وفي الليل 90 جنوب سيناء تسجل نهارا 30 وفي الليل 65 شمال الصعيد تسجل نهارا 25 وليلا 70 جنوب سيناء تسجل نهارا 15 وفي الليل 40

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة الأرصاد جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف طقس أول يوم في فصل الصيف.. يبدأ غدا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس أول أيام الصيف، والذي سيبدأ غدا، متوقعة استقرار درجات الحرارة مع ارتفاعات طفيفة على بعض المناطق، إذ ترتفع درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري إلى 38 درجة بدلا من 37 درجة مئوية اليوم، وترتفع على جنوب سيناء إلى 42 درجة بدلا من 40 درجة تشهدها المنطقة اليوم.

وتشهد البلاد غدا طقسا شديد الحرارة خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، يكون حارا على السواحل الشمالية، أما خلال الليل فيكون الطقس مائلا للحرارة على معظم الأنحاء، حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما يتوقع أن تنشط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

درجات الحرارة الخميس

وتأتي درجات الحرارة غدا الخميس أول أيام فصل الصيف كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تتسبب في وفاة 52 شخصًا بالهند
  • موجة حارة في دول الخليج بالتزامن مع قدوم فصل الصيف
  • توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس 20-6-2024
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: موجة حارة ورياح بهذه المناطق
  • موجة حارة جديدة بسبب منخفض الهند الموسمي
  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة بالتزامن مع أول أيام الصيف.. ترتفع 3 درجات
  • «الأرصاد» تكشف طقس أول يوم في فصل الصيف.. يبدأ غدا
  • تصل لـ 45 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة حارة جديدة (بيان بالتوقعات)
  • «الأرصاد» ترصد درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة في آخر أيام عيد الأضحى
  • "الحرارة قلت عن الـ40".. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس ثالث أيام عيد الأضحى