يقيم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير حسين بكر، الأربعاء المقبل، أمسية سينمائية في حب المخرج الراحل سمير سيف يتحدث خلالها رفيق عمره مدير التصوير سمير فرج والناقد السينمائي محمود عبد الشكور.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور حسين بكر، بتكريم اسم الراحل سمير سيف، ويعرض خلال الأمسية فيلم «أوغسطينوس بن دموعها» للمخرج الراحل سمير سيف.

تفاصيل تكريم المخرج سمير سيف 

الفيلم يتناول شخصية الفيلسوف والعالم الديني القديس أوغسطينوس، والفيلم من بطولة عائشة بن أحمد وأمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني وقصة: عماد دبور وسيناريو وحوار سامح سامى، وموسيقي سليم دادة.

الفيلم تم تنفيذه في 3 سنوات وصور في الأماكن الحقيقية التي عاش فيها القديس أوغسطينوس بدولة الجزائر وتونس وإيطاليا وفرنسا، ويتناول الفيلم شخصية الفيلسوف أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدى تأثيره على العالم الغربي ويبرز هوية أوغسطينوس الشمال أفريقية ويكشف أيضا عن حقائق وأسرار تاريخية لهذه الشخصية.

جدير بالذكر أن الفيلم حاز على جائزة أفضل إنجاز فني بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33 ، وحصل أيضا على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر، كما تم عرضه على هامش مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

أبرز أعمال المخرج سمير سيف

يذكر أن المخرج سمير سيف هو أحد أهم مخرجي السينما المصرية، الذين قدموا أعمالا متميزة مع كبار النجوم مثل النجم عادل أمام بفيلم «المشبوه»، و«النمر والأنثى» و«الهلفوت» و«احترس من الخط» و«شمس الزناتي»، كما تعاون مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز في فيلم «سوق المتعة»، ومع النجم الكبير الراحل أحمد زكي في فيلم «معالى الوزير»، وتعاون مع النجم الكبير الراحل نور الشريف في فيلمي «غريب في بيتي» و«عيش الغراب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سمير سيف

إقرأ أيضاً:

سلمان خان يبدأ تصوير مشاهد Sikandar  هذا الشهر

كشفت مصادر مقربة من النجم الهندي الكبير سلمان خان، على أن انطلاق تصويره لفيلمه الجديد Sikandar سيكون بحلول 18 يونيو الجاري.

 

ووفق إنديا توداي، الفيلم سيضم في بطولته من نجمات بوليوود النجمة راشميكا ماندانا.

 

وتقرر انضمام الممثلة الهندية الشابة راشمكا ماندانا لبطولة الفيلم الجديد للنجم الهندي الكبير سلمان خان.

 

ووفق إنديا توداي، الفيلم سيكون بعنوان Sikandar ومن إخراج AR Murugadoss على أن يطرح للعرض في موسم عيد الفطر 2025.

 

وكشفت مصادر مقربة من النجم سلمان خان عن نية نجم بوليوود الكبير باختيار منزل جديد له بعد تعرض حياته للخطر بسبب حادثة اطلاق النار.

 

وتعرض النجم الهندي سلمان خان لتهديدات بالقتل منذ فترة، وقد شهدت الساعات الأخيرة تطورًا مثيرًا في الأمر، حيث تم إطلاق النار خارج منزله، مما تسبب في زعزعة الوسط الفني الهندي.

 

وقام مسلحون بإطلاق ثلاث رصاصات في الهواء خارج مقر إقامة سلمان خان في مومباي، وقد تم رصد شخصين على دراجة نارية قاموا بذلك.

 

وتعمل الجهات الأمنية على التحقيق لتحديد هوية المتورطين في الحادث، وقد واجهت صعوبة في التعرف على وجوه المشتبه بهم أو أرقام لوحات دراجاتهم في لقطات كاميرات المراقبة، حيث كانوا يرتدون خوذات تخفي هويتهم. ومع ذلك، تم تحرير تقرير معلومات ضد أشخاص مجهولين بناءً على شهادات الشهود الذين سمعوا إطلاق النار، وتم العثور على دراجة نارية مهجورة في مكان قريب من منزل الممثل.

فيلم The Bull

 

في تصريحات جديدة له، قال المخرج والمنتج كاران جوهار أن مشروع الفيلم السينمائي الذي يشهد عودة التعاون بينه وبين سلمان خان لازال قائمًا.

 

ووفق إنديا توداي، الفيلم من المقرر أن يحمل عنوان رسمي هو The Bull، ومن المقرر أن يتم طرحه للعرض في السينمات بحلول عام 2025.

 

ذلك بعد أن أشار النجم الكبير عامر خان لاحتمالية العمل على جزء جديد من فيلمه الكلاسيكي الناجح Andaz Apna Apna بعد عقود من طرحه.

 

ووفق انديا توداي، الفيلم كان مشاركًا في بطولته النجم سلمان خان، والعمل على جزء ثاني منه سيكون أيضًا بمشاركة سلمان.

 

وكشفت مصادر عن تفاصيل الفيلم السينمائي القادم للنجم الهندي الكبير سلمان خان، من خلالها اتضح سعي سلمان خان للتعاون مع المخرج  AR Murugadoss.

أول فيلم لـ راجفير ديول

 

وكان قد احتفل نجم بوليوود الكبير "صاني ديول" بطرح البوستر الترويجي لأول عمل سينمائي لنجله راجفير ديول، الذي سيشهد أول ظهور سينمائي للممثل الشاب ابن النجم الكبير في السينما الهندية.

 

وقال صاني بنشر البوستر الترويجي الأول لفيلم نجله الجديد الذي يطرح بعنوان Dono، وسيشهد أيضًا الظهور الأول للفنانة الشابة "ثاكيريا دهيلون" في سينما بوليوود.

 

الفيلم تدور أحداثه في إطار قصة رومانسية بين الثنائي من إخراج "سوراج بارجاتيا".

ابطال فيلم Sikandar 

مقالات مشابهة

  • أحمد عز: الفن والصحافة وجهان لعملة واحدة
  • المهرجان المصري الأمريكي للسينما يطلق مسابقة "إبداع وأجيال" في دورته الرابعة
  • راجكومار راو يشارك كضيف شرف في أول تجربة سينمائية لـ فينود راوات
  • سلمان خان يبدأ تصوير مشاهد Sikandar  هذا الشهر
  • دنيا سمير غانم تنشر صورة لـ«فطوطة» وتطالب جمهورها الدعاء لوالدها
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يسرا اللوزي
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين للراحل صلاح السعدني وعصام الشماع
  • محمد سلامة يشارك كواليس فيلم «كونداليني» بطولة منة شلبي
  • القومي لحقوق الإنسان يكرم اسم ومسيرة وأعمال الكاتب الراحل الكبير أسامة أنور عكاشة
  • القومي لحقوق الإنسان يكرم أبطال فيلم رفعت عيني للسماء -(صور)