قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المؤبد لعاطل والمشدد 15 سنة لاثنين آخرين و10 سنوات لربة منزل لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تصنيع الأسلحة النارية بدائرة قسم شرطة السلام.

تشكيل عصابي لتصنيع الأسلحة النارية

البداية عندما تلقي قسم شرطة أول السلام بلاغات من الأهالي يفيدون بقيام اصحاب منزل بمزاولة نشاط مشبوه في تصنيع الاسلحة النارية.

واستصدرت المباحث إذنا من النيابة العامة بمداهمة المنزل وتفتيشه وعثر بداخله على ماكينة وصاروخ لتقطيع الحديد وعدد من المواسير صغيرة الحجم وألقي القبض على 4 عثر عليهم داخل المنزل، وهم المتهم الأول ويدعى (ج. ح)، 34 سنة، عاطل ومسجل خطر سرقة بالإكراه وسبق إلقاء القبض عليه في قضية حيازة سلاح بغير ترخيص، وشهرته (شبورة)، والمتهم الثاني (ث. ج)، 41 سنة، عاطل، والمتهم الثالث (س. ك)، 39 سنة، عامل بورشة خراطة، وربة منزل تدعى (ص. ش)، 32 سنة زوجة المتهم الأول وبالاستعلام عنها تبين أن لديها ملف بمباحث الآداب.

كما تم تحريز المضبوطات وهي عبارة عن (5 فرد خرطوش - 7 قطع ماسورة حديد صغيرة خاصة بتصنيع السلاح النارى - كمية من البارود - بعض الأدوات وأجزاء التصنيع).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية النيابة العامة محكمة قتل حوادث الاسبوع سرقة الجريمة الحوادث اليوم المتهمين بسرقة المساكن

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه لوجود علاقة غير شرعية بينهما

اجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأحد، محاكمة عامل وربة منزل لاتهامهما بإنهاء حياة شقيق الأول بسبب نشوب علاقة عاطفية بينه وبين زوجته أنهى على إثرها المتهم حياة شقيقه بالصف لجلسة 9 يوليو المقبل.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حسين فاضل وعضوية المستشارين عبد الرحيم علي ومحمد حسين خطاب أمانة السر وائل السيد ومحمد هلال.

وجاء في أمر إحالة في القضية رقم 1771لسنة 2024 جنايات الصف المقيدة برقم 1445 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة أن المتهم أحمد،ص وبشاير،ع في يوم 8 فبراير 2024 قتلا المجني عليه: كامل صلاح راشد حسن شقيق الأول وزوج الثانية عمدا مع سبق الإصرار بأن بينا النية وعقدا العزم المصمم على قتله بسبب علاقة أثمة نشأت بين المتهمين.

وأضاف أمر الإحالة: فاعدوا لذلك الغرض سم دسته له المتهمة الثانية بطعامه، وما أن خارت قواه وظهرت عليه علامات الإعياء لم يستكنا بل استتبعا ذلك بتطويق عنقه بقطعة قماشية جذب طرفيها بكامل قواهما قاصدين من ذلك قتله، فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

ومن جهة اخرى قضت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى، المتهم "خليل.م. خ"، بالإعدام شنقا بتهمة قتل صديقه المجنى عليه "إسلام.إ" عمدا مع سبق الإصرار.

تعود تفاصيل الواقعة بتلقى النيابة العامة إخطار من الشرطة بتسلل المتهم إلى شقة المجني عليه وسدد له 24 طعنة وجرح قطعي أدت لإصابته بنزيف حاد، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما.


واستمعت المحكمة إلى أقوال الشهود العيان، وأفادت شقيقة المجني عليه أنها تلقت اتصالا هاتفيا من جيران شقيقها أبلغوها انبعاث رائحة غير طيبة من شقة شقيقها، فأسرعت إلى محل إقامته بحي فيصل، فرأته جثة هامدة وتغيرت ملامحة والدماء منثورة على جدران الغرفة.

وعقب ذلك شكل اللواء سامح درويش مدير إدارة البحث الجنائي فريق بحث من ضباط مباحث قسم فيصل لكشف ملابسات الجريمة وضبط القاتل، وتوصلت التحريات الأمنية ان خلافات بين المجني عليه والقاتل دفعته إلى ان يستل سكين ويتسلل إلى منزل الأول ومباغتته وقتله، وألقى ضباط مباحث فيصل القبض على المتهم وأقر بارتكابه الواقعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه لوجود علاقة غير شرعية بينهما
  • ضبط عدد من الأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص في منزل عنصر إجرامي بالقاهرة
  • أمن القاهرة يعثر على أسلحة متنوعة في منزل أحد العناصر الإجرامية
  • إحالة تشكيل عصابي للمحاكمة بتهمة سرقة الدراجات النارية بالقطامية
  • ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بطامية في الفيوم
  • ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية يديرها عضو بالجماعة المحظورة في الفيوم
  • الأمن يكشف تفاصيل ضبط المتهم بالاتجار في الأسلحة النارية
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة ماكينات الري من الأراضي الزراعية
  • القبض على تشكيل عصابي لسرقات السيارات بالجيزة
  • القبض على عاطل بحوزته 100 كيلو هيدرو بالإسماعيلية