صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@01:32:28 GMT

إقبال على مهرجان فعاليات الشارقة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل زفاف عمر أحمد الجسمي سلطان بن أحمد يشهد لقاء قيادة جامعة الشارقة

تشهد الدورة الثالثة من مهرجان فعاليات الشارقة التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في مسرح المجاز إقبالاً كبيراً، ولافتاً من مختلف فئات المجتمع، للاستمتاع بما يقدمه المهرجان من العروض الفنية وورش العمل التثقيفية والشخصيات الكرتونية الجوالة والمسابقات المشوقة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة.


واستقطبت فعاليات المسرح الخارجي للمهرجان الزوار بالعروض الترفيهية التي تقدمها بلدية الشارقة، وعرض الفنون القتالية المقدمة من منتسبي نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والعلاج بالموسيقى لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وطغت أجواء التحدي على مسابقات أشرفت عليها كل من هيئة مياه وكهرباء الشارقة، وجمعية أصدقاء مرضى الكلى للفوز بجوائز قيمة.
وحظيت منصات الجهات المشاركة بتوافد الحضور إليها، والتعرف على برامجها ورسائلها المجتمعية، من خلال عدد من العروض وورش العمل الترفيهية والتوعوية والتثقيفية، فقد خصصت بلدية الشارقة أنشطة للصغار يتعرفون من خلالها على أهمية الحفاظ على المظهر العام للمدينة، وجاءت منصة هيئة الكهرباء والمياه تحت عنوان «الشارقة مدينة الترشيد»، لتؤكد رؤية الإمارة في تبني الممارسات الخضراء، والسير على نهج الاستدامة.
وعززت مشاركة معهد الشارقة للتراث في المهرجان قيم الأصالة الإماراتية لدى الناشئة، وترسيخ العادات والتقاليد المتوارثة عن الآباء والأجداد، بينما نقلت هيئة الشارقة للآثار الزوار إلى العصور القديمة، من خلال إبراز المواقع الأثرية في إمارة الشارقة، وسجلت هيئة الشارقة للمتاحف مشاركة متميزة، من خلال مبادرة «اكتشف متاحف الشارقة» لما كشفته من أسرار وحقائق عن دولة الإمارات والمنطقة.
وضمن جهود بناء الثقافة الإنسانية طرحت دائرة الخدمات المجتمعية، وهيئة الوقاية والسلامة والدفاع المدني والقافلة الوردية حملات توعية كل في مجاله، وخاطبت الجمهور، كباراً وصغاراً، لزيادة الوعي الاجتماعي بعدد من القضايا، والحفاظ على سلامته، أمنياً وصحياً.
واستمتع الأطفال بمناطق اللعب المخصصة لهم ليكون بذلك مهرجان فعاليات الشارقة محطة متجددة للبهجة والتشويق.
أبعاد
يستقبل المهرجان زواره حتى اليوم من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساء، حيث عكست فعاليات المهرجان التي تقام تحت شعار «تشرق بفعالياتها» الأبعاد الإنسانية والتنموية والحضارية والثقافية والسياحية والتطويرية لإمارة الشارقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة

إقرأ أيضاً:

الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول

يرعى الأمير جلوى بن عبد العزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات مهرجان بُر نجران الأول، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بمشاركة فرع بنك التنمية الاجتماعية، ويستمر ثلاثة أيام.

ويهدف المهرجان للتعريف بمنتجات الحبوب التي تنتجها المنطقة، ودعم المزارعين والأسر المنتجة من خلال تسويق منتجاتهم، ويتضمن فعاليات للطفل والأسرة، وورش عمل وندوات ومحاضرات تثقيفية في المجال الزراعي.

مقالات مشابهة

  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يواصل فعالياته ويعرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء".. الليلة
  • موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية
  • أنغام تحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين يوم 21 يونيو الجاري
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • تواصل فعاليات مهرجان التسوق العائلي في الجفرة