صدى البلد:
2024-06-01@08:41:09 GMT

طبيب يكشف أهمية ممارسة الرياضة بانتظام

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

قال الدكتور وسام الدين عويني أخصائي العلاج الطبيعي، أن ممارسة الرياضة بانتظام لها العديد من الفوائد والأهمية للصحة العامة. 

هل يجوز إخراج زكاة المال بالعام الميلادي دون الهجري؟.. دار الإفتاء ترد الدوري الفرنسي.. لانس يفوز على ستاد ريمس 2-0 أهمية ممارسة الرياضة بانتظام

وأوضح “ أخصائي العلاج الطبيعي” من خلال تصريحات خاصة لصدى البلد بعض النقاط التي توضح أهمية ممارسة الرياضة بانتظام والتى تتمثل فيما يلي:

تعزيز الصحة القلبية والوعائية: يعد ممارسة الرياضة بانتظام وسيلة فعالة لتقوية القلب والأوعية الدموية.

تعمل التمارين الرياضية على تحسين القدرة القلبية وتخفيض ضغط الدم وتقليل مستويات الكولسترول الضار، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية.

تعزيز اللياقة البدنية: يعتبر ممارسة الرياضة بانتظام وسيلة فعالة لتحسين اللياقة البدنية. تشمل اللياقة البدنية العناصر الأساسية مثل القوة والمرونة والقدرة التحملية والتوازن. من خلال ممارسة التمارين البدنية المناسبة، يمكنك تعزيز هذه العوامل وتحسين أدائك البدني بشكل عام.

تحسين الصحة العقلية والعاطفية: تعتبر ممارسة الرياضة بانتظام وسيلة فعالة لتحسين الصحة العقلية والعاطفية. فالتمارين الرياضية تساهم في إفراز المواد الكيميائية في الدماغ مثل الإندورفينات التي تعزز الشعور بالسعادة وتخفف من التوتر والقلق. كما تساعد في تحسين التركيز والانتباه وتعزيز الشعور بالثقة بالنفس.

السيطرة على الوزن: يعد ممارسة الرياضة بانتظام عنصرًا مهمًا في مساعدتك على السيطرة على الوزن. التمارين الرياضية تساهم في حرق السعرات الحرارية وزيادة معدل الأيض، مما يساعد في خفض الدهون الزائدة وبناء العضلات.

تحسين جودة النوم: يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة النظامية في تحسين جودة النوم. فالنشاط البدني يساهم في تعزيز الاسترخاء وتخفيف التوتر، مما يجعل من الأسهل النوم والاستيقاظ منتعشًا.

هذه بعض الفوائد الأساسية لممارسة الرياضة بانتظام، ويجب أن يتم ممارستها بشكل منتظم وتحت إشراف ممارس رياضي أو مدرب مؤهل. يُنصح بمراجعة الطبيب قبل البدء في برنامج رياضي جديد، خاصة إذا كنت تعاني من أي حالة صحية محددة أو إصابة سابقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إصابة بأمراض القلب أهمية ممارسة الرياضة الإصابة بأمراض القلب التمارين الرياضية السكتة الدماغية القلب والأوعية الدموية الكولسترول الضار اللياقة البدنية أمراض القلب والأوعية الدموية تعزيز الصحة خطر الإصابة بأمراض القلب

إقرأ أيضاً:

السفير رؤوف سعد يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى الصين (فيديو)

أكد السفير رؤوف سعد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة الرئيس السيسي للصين تتضمن العديد من المحاور والتي تصل إلى 4 محاور على الأقل.

الدوما الروسي يوقع اتفاقية إنشاء المحطة القمرية مع الصين أبو الغيط يتوجه إلى الصين للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني زيارة الرئيس للصين

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الصين ليست دولة كبيرة لكنها واحدة من الدول التي تسعى لتكون دولة كبيرة وتكون من القوى العظمى.

وأوضح أن التعامل مع الصين يعكس بعد استراتيجي هام لمصر في التعاون مع قوة كبرى ومن المهم أن تكون موجودة على الساحة الدولية وفيما يتعلق بالنزاعات الدولية والإقليمية.

وأضاف أنه من المهم أن تشارك الصين في النزاعات الحالية ومنها نزاع غزة، لإنها متفهمة ضرورة العدل لشعب عانى على مدار سنوات طويلة من الاحتلال وكل أنواع القهر والظلم.

وأشار إلى أن المحور الثاني لزيارة الرئيس السيسي إلى الصين، هو المحور الثنائي كونها قوة اقتصادية ضخمة، مؤكدًا أن الاحتياطي الأجنبي في الصين يزيد عن 3 تريليون دولار، وهو رقم يتخطى جميع دول العالم، ما يمنحها قوة كبيرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف موعد سفر أحمد حمدي لألمانيا لإجراء جراحة الرباط الصليبي
  • هل يمكن قياس اللياقة البدنية؟ وكيف تجري اختبار التوازن والقوة؟
  • هل الشامات تسبب سرطان الجلد؟.. طبيب أورام يكشف مفاجآت صادمة
  • تربويون يؤكدون أهمية الحوكمة في تحسين الأداء المدرسي
  • “الهويدي ” يبحث آلية تعزيز التوعية المرورية
  • بسبب صفعه الشيبي.. حكم بحبس حسين الشحات ومنعه من ممارسة الرياضة
  • السفير رؤوف سعد يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى الصين (فيديو)
  • طبيب يكشف أسباب اعتام عدسة العين في سن مبكر
  • مصر والصين تؤكدان أهمية تعزيز التعاون بقطاعات الاتصالات والبنية التحتية والطاقة
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية منتدى التعاون "العربي - الصيني" في تعزيز العلاقات