شهدت مدينة مرسى مطروح، اليوم الأحد، طقس شتوي معتدل مع نشاط ملحوظ للرياح الشمالية والشمالية الغربية العكسية المحملة ببخار الماء، وظهرت السحب المتوسطة والكثيفة، والفرصة مهيأة لتساقط الأمطار خاصة على السواحل الشمالية للبلاد. 

وتأثرت محافظة مطروح بهبوب الرياح التجارية الباردة، والرياح العكسية الشمالية الغربية الرطبة القادمة من البحر المتوسط، وارتفاع بسيط للأمواج بالبحر قبالة سواحل المحافظة، والأجواء مناسبة لأعمال الصيد.

 

من جانبها، أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع التنسيق وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهة أى تغيرات في حالة الطقس. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طقس مطروح الأمطار الرياح

إقرأ أيضاً:

إلى متى يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة في الأردن؟

الأرصاد الجوية: ارتفاع آخر على درجات الحرارة في الأردن الاثنين

يبدأ تأثير الموجة الهوائية الحارة والجافة تدريجيا في مختلف مناطق الأردن، الأحد، حيث يكون الطقس حارًا نسبيًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، ومغبرًا أحيانًا مع ساعات المساء خصوصًا في مناطق البادية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

اقرأ أيضاً : تحذيرات من حالة الطقس في الأردن الأحد

ويطرأ غدًا الاثنين ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام بنحو 8و9 درجات مئوية.

ويكون الطقس حارًا وجافًا في مختلف المناطق، ومغبرًا ولاسيما في مناطق البادية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، قد تنشط على فترات، بحسب إدارة الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضاً : فوق 45 درجة في بعض المناطق.. أجواء حارة تؤثر على الأردن

وتستمر الأجواء الحارة والجافة حتى الثلاثاء، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما يوم الأربعاء، رجحت إدارة الأرصاد أن يكون الطقس حارًا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحيانًا.

درجات الحرارة الأحد

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى، الأحد، في شرق عمان ما بين 35 و 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 33 و 20، وفي المرتفعات الشمالية 32 و 19 وفي مرتفعات الشراة 33 و 18، وفي مناطق البادية 38 و 21 وفي مناطق السهول 35 و 22، وفي الأغوار الشمالية 40 و 25، وفي الأغوار الجنوبية 42 و 27، وفي البحر الميت وخليج العقبة 41 و 27 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تساقط الأمطار على هذه المناطق غدا
  • الأرصاد الجوية: اعتدال في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • إلى متى يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة في الأردن؟
  • الأحد .. الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود ( 6-7 ) درجات مئوية
  • رويس والفرصة الأخيرة لتحقيق حلم العمر
  • تحذيرات من حالة الطقس في الأردن الأحد
  • السبت .. ارتفاع على درجات الحرارة
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة
  • الجمعة .. طقس معتدل الى حار نسبيا