أبلغ مكتب المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا عن فقدان 61 مهاجرا على الأقل يعتقد أنهم لقوا حتفهم بعد غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا السبت.

وأوضح مكتب المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن "عددا كبيرا من المهاجرين، حوالى 61 شخصا، يُفترض أنهم لقوا حتفهم بسبب أمواج عاتية" غمرت قاربهم "الذي غادر مدينة زوارة شمال غرب ليبيا وعلى متنه 86 مهاجرا".



وأضاف أن غالبيتهم من مواطني نيجيريا وغامبيا ودول إفريقية أخرى، ومن بين الضحايا "أطفال ونساء".

ولفت المكتب أنه تم إنقاذ ما مجموعه 25 شخصا ونقلهم إلى مركز احتجاز ليبي في طريق السكة في العاصمة طرابلس، مؤكدا أن "فريق المنظمة الدولية للهجرة تمكن من تقديم الدعم الطبي لهم، وجميعهم بصحة جيدة".


من جانبه، قال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة في منطقة المتوسط فلافيو دي غياكومو عبر منصة إكس "لقد فقد أكثر من 2250 شخصا حياتهم في وسط البحر الأبيض المتوسط هذا العام"، معربا عن أسفه على الحصيلة المرتفعة لحادث الغرق الأخير. بحسب "فرانس برس".

وأضاف "تظهر هذه الحصيلة المأساوية أننا للأسف لا نفعل ما يكفي لإنقاذ الأرواح في البحر".ليبيا وتونس هما نقطتا الانطلاق الرئيسيتان للمهاجرين الذين يحاولون الوصول من شمال إفريقيا إلى أوروبا عبر السواحل الإيطالية.

 ووفق أحدث الأرقام الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصل أكثر من 153 ألف مهاجر إلى إيطاليا هذا العام من تونس وليبيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم ليبيا المهاجرين ليبيا مهاجرين الهجرة غرق قارب حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاعلان عن غرق سفينة تجارية قبالة سواحل سقطرى

 

تعرضت سفينة هندية تجارية، اليوم الاربعاء، للغرق قبالة سواحل محافظة ارخبيل سقطرى، كانت متجه للجزيرة قادمة من سلطنة عمان.


ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن مدير خفر السواحل في سقطرى الرائد سعيد العسمهي، بإن سفينة الجيلاني هندية الجنسية، غرقت على بعد 30 ميل من محافظة أرخبيل سقطرى، وكانت على متنها حمولة 600 طن من مادة الأسمنت..مؤكداً تعاون السلطة المحلية بالمحافظة، حيث تم تحريك عبري لموقع الغرق وتم انقاذ 8 من طاقم السفينة البالغ عددهم 9 وفقدان واحد.

مقالات مشابهة

  • خفر السواحل التركي ينقذ 14 مهاجرا بعد غرق قاربهم
  • خفر السواحل التركي ينقذ 14 مهاجرا ويبحث عن مفقودين جنوب البلاد
  • الحكم على وافد بالسجن 4 سنوات لتهريب المحروقات إلى خارج ليبيا
  • تونس.. إنقاذ 17 مهاجراً غير شرعي
  • الاعلان عن غرق سفينة تجارية قبالة سواحل سقطرى
  • تونس.. عودة 170 مهاجرا من بنين إلى بلادهم
  • فقدان 4 مهاجرين قبالة سواحل تونس فيما تم إنقاذ 17 آخرين
  • غرق سفينة هندية قبالة سواحل سقطرى
  • 4 مفقودين في عملية هجرة غير نظامية شرق تونس
  • إنقاذ 41 مهاجرا قبالة الشواطئ الليبية