حكمت المحكمة بالزام المتهم دفع مبلغ 9787 الف دينار لابن المريضة

أيدت محكمة التمييز قرارا صدر عن محكمة استئناف اربد بقضية مشاجرة حدثت داخل عيادة طبيب أسنان بين الطبيب وابنه من جهة وظنينين ( ابني مريضة) من جهة اخرى، أصيب خلالها ابن المريضة بقطع جزء من أذنه جراء تعرضه للعض من قبل ابن الطبيب.

اقرأ أيضاً : الأردن.

. القضاء يقول كلمته في محاولة احتيال بـ851 ألف دينار

وكانت محكمة جنايات اربد جرمت المتهم "ابن الطبيب" بجناية إحداث عاهة دائمة، خلافا لاحكام المادة 335 من قانون العقوبات. 

كما حكمت المحكمة بالزام المتهم دفع مبلغ 9787 الف دينار لابن المريضة جبرا للضرر وتضمينه الرسوم والمصاريف ومبلغ 489 دينار اتعاب محاماة والفائدة القانونية والنفقات القضائية. 

كما برأت المحكمة طبيب الاسنان من جنحة الايذاء لعدم قيام الدليل القانوني، فيما أدانت الظنين الاول والثاني والحكم على كل منهما بالحبس 3 اشهر.

وبحسب قرار المحكمة الذي اطلعت عليه "رؤيا" فإن الظنين طبيب أسنان، ويملك عيادة لطب الأسنان كانت والدة الظنينين(من جهة) حضرت للعيادة لغاية المعالجة، وكان ابنها الظنين قد اتفق مع الطبيب على زرع أسنان لوالدته ودفع مبلغ 500 دينار. 

وافاد القرار، بأنه في تموز من عام 2020 حضر الظنين برفقة شخص اخر الى عيادة طبيب الاسنان، من اجل استرداد المبلغ المالي، حيث كان يتواجد ابن الطبيب المتهم في العيادة، وحصل نقاش بين الظنين الطبيب وابنه المتهم من جهة، والظنين (ابن المريضه) من جهة اخرى، وحاول المتهم ضرب الظنين، الا ان الظنين الثاني قام بالامساك بالمتهم حيث حصل اشتباك فيما بينهما.

 ووفق قرار المحكمة فان المتهم قام بعض الاذن اليمنى للظنين الاول، الامر الذي نتج عنه قطع جزء منها، كما والحق الظنينين الاول والثاني أثناء المشاجرة اضرارا مادية بمحتويات العيادة. 

وجرى اسعاف الظنين الاول الى المستشفى، وتبين انه يعاني من فقد على متوسط صيوان الاذن اليمنى، والحصول على مدة تعطيل 4 اسابيع، وخلفت له نسبة اصابة 5 بالمئة من قواه العامة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: اربد محاكم محكمة التمييز محكمة الجنايات من جهة

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين تاجرا فى المواد المخدرة بكفر الشيخ

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ حضوريًا بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات لكل منهما، وتغريم كل منهما مبلغ مالى 200 ألف جنيه، عما أسند إليهما بالاتجار فى المخدرات ومصادرة المخدر والسيارة والمضبوطات، وألزمته المصاريف.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحى عبدالمتعال، نائب رئيس المحكمة، ومحمد أبوزيد، وسكرتارية محمد أبوطالب، وذلك فى أحداث القضية رقم 6442 لسنة 2024 جنايات مركز كفر الشيخ، المقيدة برقم 519 كلى كفر الشيخ لسنة 2024 .

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ قد أحال كلا من "ا.م.ا.ع"، و"ع.م.ا.ع"، من مركز كفر الشيخ للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات كفر الشيخ لأنهما فى يوم 12 فبراير 2024 بدائرة مركز كفر الشيخ، حازا واحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار.

وفى تحقيقات النيابة العامة أمام هشام طارق عثمان، وكيل النيابة قال المقدم حامد السيدالقرضاوى، مفتش الإدارة العامة لمنطقة غرب الدلتا لمكافحة المخدرات، أن تحرياته أكدت أن المتهم الأول يقوم بالاتجار فى المخدرات، وبعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، وتنفيذا لذلك تم التوجه لمكان إقامته فابصره رفقة المتهم الثانى ممسكا بكيس بلاستيك اسود، وقام بفتح السيارة خاصته ووضعه بصندوقها الخلفى، كما قام بفض الكيس مخرجا منه قطعه بنيه كبيرة الحجم لجوهر الحشيش معطيا إياها المتهم الثانى، وما أن أبصراه حتى لاذ الاول بالفرار، بينما تم ضبط الثانى، وبتفتيشه عثر بحوزته على كيس بلاستيك اسود به 53 قطعة كبيرة من الحشيش المخدر.

كما تم العثور على مبلغ مالى وهاتف محمول، بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات هو والمتهم الآخر والاشتراك سويا فى الاتجار فى المخدرات، وأن المبلغ المالى حصيلة ذلك، والتلفون للاتصال بزبائنهم والسيارة لتسهيل للقيام بعملهم، وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها وتحرير المحضر اللازم، وبعد تداول الجلسات فى المحكمة أصدرت حكمها السابق.







مقالات مشابهة

  • ننشر حيثيات الحكم على السائق المتهم بخطف فتاة أجنبية وهتك عرضها
  • جريمة خارج ضوابط الإنسانية.. قتل ابنته وصورها لإغاظة طليقته
  • جريمة تفطر القلب.. رجل يقتل طفلته ويرسل صورها لوالدتها لإغاظتها
  • قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين تاجرا فى المواد المخدرة بكفر الشيخ
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف حالة أحمد حمدي بعد عملية الرباط الصليبي
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة
  • طبيب بيطري يوضح طرق التأكد من سلامة الأضحية عند شرائها
  • الحبس لسارق السيارات بشراقة
  • سفاح التجمع يظهر بملابس بيضاء في المحكمة ويرد على القاضي: «معملتش ومعترفتش»