تناولت برامج التوك شو، اليوم الأحد، عدد من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام، ومنها: موعد زيادة المعاشات، وموعد تطبيق الحد الأدنى للأجور الجديد للقطاع الخاص، وتفاصيل جديدة عن أزمة البصل وإليكم التفاصيل.

موعد زيادة المرتبات في القطاع الخاص بالحد الأدنى (فيديو)

كشف مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، موعد زيادة المرتبات للقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة والحد الأدنى للأجور.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، إن كل العاملين في القطاع الخاص في انتظار زيادة المرتبات مع تطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور بداية من شهر يناير.

وأوضح أن زيادة المرتبات تصل بالحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 3500 جنيهًا، وأصبح ملزمًا للجميع مع دعم القوى العاملة من خلال صندوق الطوارئ للعاملين بالقطاع الخاص.

وأضاف أن تغطية زيادة المرتبات وصولًا للحد الأدنى بدعم صندوق الطوارئ من القوى العاملة سيكون لمدة 6 أشهر، على أن يتحمل صاحب العمل القيمة بعد هذه المدة.

موعد زيادة المرتبات في القطاع الخاص بالحد الأدنى (فيديو) الزراعة تكشف الستار عن المحتكرين المتسببين في أزمة سعر البصل (فيديو)

كشف الدكتور ممدوح السباعي مدير صندوق الموازنة بوزارة الزراعة، تفاصيل ضبط محتكري البصل والسبب الأساسي في ارتفاع الأسعار في السوق.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن وزارة الزراعة بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، قاموا بالمرور على مركزين في الجيزة، واكتشفوا كميات مهولة من البصل مخزنة.

وأوضح أنه نزل بنفسه للتأكد من عدم وجود أزمة في إنتاج البصل وأن سر ارتفاع الأسعار هو حجب السلعة عن المواطن من قبل التجار، مؤكدًا أن مصر لديها فائض من البصل.

الزراعة تكشف الستار عن المحتكرين المتسببين في أزمة سعر البصل (فيديو) كل ما تريد معرفته عن زيادة المعاشات وموعد تطبيقها (فيديو)

كشف اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، تفاصيل زيادة المعاشات وموعد تطبيق الزيادة الجديدة للمستفيدين من المعاشات.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه في إطار إصلاح منظومة التأمينات الاجتماعية، يتم رفع الحد الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني في يناير من كل عام، وهو ما يساهم في تحديد المعاشات.

وأوضح أن الحد الأدنى لقيم المعاشات كان متدني للغاية، نتيجة تدني الحد  الأدنى للاشتراكات والتي كانت 150 جنيهًا في عام 2015، وبحد أقصى 3 آلاف جنيه، وكانت المعاشات تحدد على هذه القيمة.

كل ما تريد معرفته عن زيادة المعاشات وموعد تطبيقها (فيديو) الفريق أسامة ربيع يجيب.. هل قناة السويس في خطر؟ (فيديو)

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، موقف إيرادات القناة بعد قرار كبرى شركات الشحن وقف سير سفنهم عبر البحر الأحمر في ظل هجمات الحوثيين.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن العديد من الشركات أصابها القلق نتيجة ما يحدث في البحر الأحمر، وبعضها يفكر في تغيير مساره أما البعض الآخر يفكر في إيقاف تحركاته بشكل مؤقت وهؤلاء ينتظرون تحسن الأمور للعودة من جديد لعبور قناة السويس كما حدث سابقًا.

وأوضح أنه أثناء حادثة إيفرجفين العديد من السفن انتظرت فتح قناة السويس مرة أخرى ولم تقوم بتغيير مسارها، مؤكدًا أن الوضع الحالي مؤقتًا وستظل إيرادات قناة السويس في وضعها الطبيعي.

الفريق أسامة ربيع يجيب.. هل قناة السويس في خطر؟ (فيديو) وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق: أنا ضد حل الدولتين.. بلادنا تحت الاحتلال الإسرائيلي

قال حسن عصفور، وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بجرائم مشينة ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

وأضاف "عصفور"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار"،  المذاع على قناة "النهار"، اليوم الأحد  أنه ضد تعبير حل الدولتين لأن هناك دولة محتلة دولة فلسطين، الموجودة بالفعل، وهذا المصطلح اخترعه الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش.

 وأشار وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق  إلى أن فكرة حل الدولتين تأخر وكان يجب أن يعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن بلادنا تحت الاحتلال في الأمم المتحدة.

وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق: أنا ضد حل الدولتين.. بلادنا تحت الاحتلال الإسرائيلي تامر أمين يكشف عن الحالة الصحية للدكتور وسيم السيسي بعد تعرضه لحادث سير

كشف الإعلامي تامر أمين عن الحالة الصحية للدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات بعد تعرضه لحادث سير، موضحا: "صدمه توك توك".

وقال "أمين"، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"،  المذاع على قناة "النهار"، اليوم الأحد إن الدكتور وسيم السيسي معلم تاريخ ومن عقول مصر؛  وهو موسوعة علمية متحركة، مشيرا إلى أنه اعتذر عن وجوده في البرنامج كونه من المفترض أن يمكث في المنزل أسبوعين.

وأضاف أن العالم الجليل سقط على الأرض نتيجة اصطدامه بـ توك توك وأدى ذلك إلى بعض الجروح والكدمات وسيتعافى قريبًا، مردفا: "الحمدلله.. قدر الله ما شاء فعل.. وحمدلله على السلامة".

تامر أمين يكشف عن الحالة الصحية للدكتور وسيم السيسي بعد تعرضه لحادث سير أستاذ قانون دستوري يكشف موقف الحكومة والمحافظين بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية

كشف الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري، عن موقف الحكومة الحالية للدكتور مصطفى مدبولي، بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، قائلًا إن الحكومة ليست ملزمة بتقديم استقالتها بعد قيام الرئيس المنتخب بحلف اليمين، وبدء مدته الدستورية قولا وحدا.

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع عبر فضائية "CBC"، مساء اليوم الأحد، أن الملزم هو استقالة المحافظين، حيث ستنتهي مدتهم بقوة القانون، وسيعتبرون مستقيلين، إلا أنهم سيظلون يسيروا العاجل من الأمور إلى حين تعيين محافظين جدد.

وتابع، أنه لا يوجد ما يحول بين الرئيس المنتخب والحكومة بإحداث تفاهم بينهم، وفي أطر تفاهمات سياسية بأن تقدم الحكومة استقالتها وليس إقالتها، لأن الإقالة تحتاج إلى وجود سبب  موجب لإقالة الحكومة وتحتاج إلى موافقة مجلس النواب.

أستاذ قانون دستوري يكشف موقف الحكومة والمحافظين بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية مستشار وزير الزراعة يفجر مفاجأة: اكتشفنا آلاف الأطنان من البصل تحت القش!

كشف الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، عن قصة اكتشاف آلاف الأطنان من البصل مخزنة لدى التجار، مؤكدًا أن البصل مثل أي محصول معرض لآلية العرض والطلب.

وقال الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأحد، إن البصل يزرع على عروات متتالية تبدأ من سبتمبر، ويبدأ الحصاد من مارس، وهناك فجوة من يونيو حتى أول سبتمبر، وهو محصول قابل للتخزين.

ونوه بأن من يقومون بالتخزين هم التجار وليس المزارعين، والمساحات المنزرعة لم تتغير عن سابقاتها في العام الماضي من 240 ألف إلى 250 ألف فدان تنتج نحو 10 مليون طن سنويًا، وجزء من المحصول يذهب للصادرات، وجزء آخر للاستهلاك المحلية.

مستشار وزير الزراعة يفجر مفاجأة: اكتشفنا آلاف الأطنان من البصل تحت القش!

بعد تهديدات الحوثي.. مهاب مميش يقدم مقترحا لحماية السفن العابرة بقناة السويس

عقب الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية ورئيس هيئة قناة السويس السابق، على تأثير تهديدات الحوثيين للسفن على حركة الملاحة في قناة السويس، مقترحا أن يتم تأمين السفن التي ستدخل قناة السويس عند مضيق باب المندب بقطع بحرية مصرية عند الدخول والخروج.

وقال مميش، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن قناة السويس من المصادر الرئيسية للعملة الصبعة التي تدخل مصر، معتبرا أن إعلان عدد من شركات الملاحة أنها لن تعبر عبر البحر الأحمر سيؤثر على دخل القناة.

وأضاف الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية ورئيس هيئة قناة السويس السابق، أننا في حاجة إلى زيادة عائدات قناة السويس، معلقا: "منستناش لحد ما الملاحة تتأثر ونقول هنعمل إيه، لازم نفكر هنعمل إيه"، مشددا على أهمية أن نأخذ الأمور بمنتهى الجدية، ومصر قادرة على تأمين السفن، ولا بد أن نشعر السفن بالأمان.

بعد تهديدات الحوثي.. مهاب مميش يقدم مقترحا لحماية السفن العابرة بقناة السويس اتحاد عمال مصر يزف بشرى سارة عن الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

قال محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، إنهم سيعملون على تطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص الفترة المقبلة ليصل إلى 3500 جنيه، ولا يوجد استثناء في تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور. 

وأشار جبران، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن القانون واضح وصارم، فضلا على أن المجلس الأعلى للأجور عندما يتخذ قرار يكون بالاتفاق مع أصحاب الأعمال، معلقا: "بنوصل لنتيجة كلنا نكون متفقين عليها".

ولفت إلى أن أي مؤسسة أو منشأة لا تطبق الحد الأدنى للأجور يجب أن يبلغ العاملون بها الاتحاد، وسيتم اتخاذ اللازم ضد أصحاب هذه المؤسسات من قبل وزارة العمل، منوها بأن هناك مؤسسات خاصة وصل الرواتب بها لأرقام جيدة، معلقا: "لفينا في المصانع وأقل مصنع بيعطي راتب 4 آلاف جنيه".

اتحاد عمال مصر يزف بشرى سارة عن الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص وائل الدحدوح يروي لحظة استشهاد سامر أبو دقة.. ويوجه مناشدة

أعرب وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة، عن حزنه الشديد لفقدان زميله المصور سامر أبو دقة إثر قصف إسرائيلي تعرضوا له أثناء ممارسة عملهم في غزة، قائلا: "مشهد مؤلم، كنا في مهمة رسمية". 

وأشار الدحدوح، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن الشهيد سامر أبو دقة كان من أنبل وأشجع الأشخاص الذين عمل معهم في قناة الجزيرة، معلقا: "سامر كان بمثابة المصور الخاص لي"، لافتا إلى أنه كان هناك تنسيق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن التوجه لهذه المنطقة والتصوير بها، ولكن أثناء عودتهم بعد انتهاء عملهم تم قصفهم.

وأضاف، "تم استهدافنا ونحن عائدون من المهمة.. كأن عاصفة تخطفنا"، لافتا إلى أنه حاول الوصول لسيارة الإسعاف وطلب من المسعفين أن يتوجهوا لإنقاذ سامر ولكنهم أخبروه أنهم سيسعفوه أولا ثم يعودوا لسامر، ولكن الأمر احتاج لعدد من الموافقات وحتى وصلوا لسامر كان مر 5 ساعات واستشهد.

وائل الدحدوح يروي لحظة استشهاد سامر أبو دقة.. ويوجه مناشدة

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برامج التوك شو زيادة المعاشات الحد الأدنى للأجور الجديد البصل وزیر المفاوضات الفلسطینی الأسبق مستشار وزیر الزراعة الحد الأدنى للأجور زیادة المعاشات زیادة المرتبات للقطاع الخاص سامر أبو دقة مع الإعلامی وسیم السیسی وموعد تطبیق الیوم الأحد حل الدولتین قناة السویس موعد زیادة فیدیو کشف رئیس هیئة تامر أمین مهاب ممیش عمال مصر من البصل وأوضح أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

متحدث «الوزراء» يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي وزير التعليم، حول إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين على مستوى الجمهورية.

وبشأن تعيين المعلمين، أضاف الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير التربية والتعليم عرض الإجراءات والآليات التي اتخذتها الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين، وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويا، ولمدة 5 سنوات، مُوضحاً أن الدفعة الأولى من المسابقة شملت تسكين عدد 15902 معلم في الإدارات الأكثر عجزاً وذلك في أكتوبر 2023.

وفيما يتعلق بالدفعة الثانية من مسابقة تعيين المعلمين، أوضح محمد الحمصاني، أن عدد من اجتاز اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بلغ 20866 مُعلماً ومُعلمة، مُشيراً إلى أنه يتم حالياً استكمال إجراءات اجتياز التدريبات ذات الصلة، فيما يتم الآن استكمال اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لعدد 11144 معلم فصل، وعدد 18886 معلم مادة، وفي انتظار موافاة الوزارة بنتيجة اختبارات الدفعة الثالثة

وحول سد العجز في المعلمين بالحصة، صرح متحدث مجلس الزراء قائلا: بالتنسيق مع وزارة المالية، يتم الاستعانة بعدد 50 ألف معلم لمدة عام دراسي، ويتم زيادة هذا العدد بنسبة 15% سنوياً لسد عجز المعلمين.

وبشأن موقف معلمي الخدمة العامة، نوه أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير عدد 15000 مُعلمة خدمة عامة، حيث تم سد العجز من خلال الاستعانة بعدد 14530 معلمة خدمة عامة من خريجي كليات التربية، مع إمكانية مد الخدمة لأي من شاغلي وظائف أعضاء هيئة التعليم القائمين بأعمال التدريس بالمدارس في التخصصات التي يتطلبها الاحتياج الفعلي، وذلك لمدة عام يجوز تجديدها سنوياً بما لا يجاوز 3 سنوات.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيينات المعلمين
  • متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد
  • متحدث «الوزراء» يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد
  • بشرى سارة للموظفين.. تبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 قبل عيد الأضحى
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف مديرين جُدد للعمل بالإدارة العامة لخدمة المجتمع
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. بشرى سارة
  • موعد صرف معاشات ومرتبات شهر يونيو 2024.. بشرى سارة
  • بشرى سارة.. شهر إجازة بأجر للعاملين في القطاع الخاص لأداء فريضة الحج
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور