دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، التي جرت في مصر، خلال الفترة من 10-12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، التي فاز فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة لمدة 6 سنوات.

وأعلن المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الاثنين، أن إجمالي عدد من لهم حق التصويت يبلغ 67 مليون و22 ألف و437 ناخبا، وأن عدد من أدلوا بأصواتهم في الداخل والخارج، بلغ 44 مليون و777ألف و668 ناخبًا، بنسبة مشاركة وصلت 66.

8%، من إجمالي المقيدين في جداول الناخبين.

وأضاف بدوي أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ أكثر من 44 مليون و288 ألف و361 صوتًا، بنسبة 66.8% من إجمالي الناخبين.

وأشار المستشار حازم بدوي إلى أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 489 ألف و307 أصوات بنسبة 1.1% من إجمالي الحضور.

وقالت هيئة الانتخابات، في المؤتمر الصحفي، إن نسبة التصويت في الانتخابات، هي الأعلى في تاريخ مصر، وأنه لم يتم تسجيل أي خروقات شابت العملية الانتخابية، لافتة أن الانتخابات هي الأقل من حيث الإنفاق على الدعاية الانتخابية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات المصرية عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

زراعة 250 ألف شجرة في محافظة الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»

أعلنت محافظة الأقصر، أنه تم الانتهاء من زراعة عدد 250 ألف شجرة مابين خشبية ومثمرة وأشجار زينة بكافة مراكز ومدن المحافظة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة "100 مليون شجرة"، التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بهدف مواجهة التغيرات المناخية في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح مدير الإدارة العامة للحدائق والبساتين بمحافظة الأقصر الدكتور ياسر الصاوي، أن المحافظة قامت منذ انطلاق المبادرة بالجهود الذاتية بتوريد وانتاج وزراعة عدد 50 ألف شجرة، كما تسلمت عدد 220 ألف شجرة متنوعة من وزارة التنمية المحلية تم زراعة عدد 200 ألف شجرة منها، ويجري الاعداد حاليا لزراعة عدد 20 ألف شجرة متبقية متواجدة حاليا بمشاتل المحافظة المخصصة لحفظها من العوامل الجوية وارتفاع درجة الحرارة تمهيدا لبدء زراعتها في المواعيد المناسبة لكل صنف.

ومن جانبه أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، على المتابعة المستمرة لأعمال المباردة، واستكمال الزراعة بجميع محاور الطرق والطرق الرئيسية ومداخل المدن والقرى والجزر الداخلية للطرق والميادين والحدائق والمنتزهات والأماكن الملائمة وذلك بالأعداد المناسبة التي ستؤدي دورها الجمالي والبيئي لمضاعفة الرقعة الخضراء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار وبما ينعكس إيجابيا على الصحة العامة للمواطنين.

كما وجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن ومسئولي الأجهزة المعنية، بالحفاظ والاهتمام بما تم زراعته ضمن أعمال المبادرة، والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن استدامة الأشجار التى تم زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها والحفاظ عليها ورعايتها وذلك لضمان تحقيق العائد البيئي المرجو منها.

كما أكد محافظ الأقصر، على أن أهمية مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري، مشيرا إلى أن المبادرة تتواكب مع سعي محافظة الأقصر للتحول كمدينة خضراء ومع استكمال التوسع في أعمال التشجير بمختلف مراكز المحافظة خاصة مع ما تمتلكه محافظة الأقصر من تميز مسبق في كثافة أعمال التشجير والمساحات الخضراء وهو ما يظهر جليا لضيوفها الزائرين إلى جانب التوسع في إقامة الغابات الشجرية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية
  • 23 منها في العراق.. تحديد 344 صندوق اقتراع خارج إيران للانتخابات الرئاسية
  • حزب التحالف الديمقراطي.. أبرز أحزاب المعارضة بجنوب أفريقيا
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • زراعة 250 ألف شجرة في محافظة الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»
  • السعودية تعلن عن إجمالي أعداد الحجاج للعام الحالي من الداخل والخارج.. كم تبلغ نسبة العرب منهم؟
  • %15.2 نسبة نموّ عرض النقد بسلطنة عُمان
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • ما الذي قد يغير المعادلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية