فى إطار حملة الـ16 يوم من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة، نظم المجلس القومى للمرأة ممثلا فى اللجنة التشريعية ندوة توعوية بجامعة الفيوم بعنوان" مكافحة العنف والتمييز ضد المرأة..الحماية القانونية واوجة الدعم "  بحضور كل من الأستاذة  شيماء نعيم المديرة العامة للادارة العامة للاستراتيجية بالمجلس، الاستاذة ليلى طة قاسم مقررة فرع المجلس بمحافظة الفيوم،  والدكتورة نهير رمضان الشوشينى مديرة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة  ،و الدكتوراحمد حسنى عميد كلية الخدمة الاجتماعية  بجامعة الفيوم، والدكتورة نادية عبد العزيز  وكيلة كلية الخدمة الاجتماعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم.


          

عرضت الاستاذة ليلى قاسم دور المجلس القومي للمرأة  في دعم المرأة والتأكيد على دورها فى التنمية ومشاركتها الفعالة فى كافة المجالات،  مشيرة إلى حرص المجلس على تعريف الطالبات بحقوقهن القانونية لمواجهة أي شكل من أشكال العنف وتقديم الدعم النفسي لهن وتعريفهن بطرق التواصل مع المؤسسات المعنية،كما حثت الطالبات على التطوع والمشاركة الفعالة في أنشطة وحدة مناهضة العنف بالجامعة.


وأوضحت شيماء نعيم ان المجلس القومي للمرأة حريص على  تنظيم ورش عمل وندوات ومؤتمرات  للتوعية والتعريف بسبل مواجهة العنف ضد المرأة بكل أشكاله، مستعرضة محاور  الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة  والتي تهدف إلى القضاء على الظواهر السلبية داخل المجتمع والتي تحول بين المرأة وبين المشاركة المجتمعية، كما أشارت إلى دور المجلس القومي للمرأة في مكافحة العنف سواء البدني أو الجسدي أو النفسي أو التهديد والابتزاز الالكتروني.


وأكد  الدكتور احمد حسنى فى كلمته على الدعم الكامل من الجامعة  لحماية المراة والفتاة من كافة اشكال العنف واهتمام الجامعة فى  تنفيذ لقاءات توعية تعزز ثقافة احترام الاخر وحماية حقوق الانسان.
وأشارت الدكتورة  نهير الشوشاني أن القضاء على العنف ضد المرأة يعد أساسًا لاستقرار المجتمع ودعم جهود التنمية المجتمعية الشاملة.


وأشارت إلى تنفيذ وحدة مناهضة العنف ضد المرأة لأكثر من ٢٨٦ نشاط شمل ندوات ومعسكرات وورش عمل وقوافل توعوية وذلك منذ نشأتها عام ٢٠١٧ مضيفة أن الوحدة تتلقى الشكاوى الرسمية التي يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بها وفق القواعد كما تتلقى الشكاوي غير الرسمية فكل طالبة تستطيع التواصل مع الوحدة والحديث بكل أريحية في سرية تامة فضلًا عن تقديم الدعم النفسي للطالبات.

IMG-20231219-WA0266 IMG-20231219-WA0268 IMG-20231219-WA0267 IMG-20231219-WA0270

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العنف ضد المرأة بجامعة الفیوم القومی للمرأة IMG 20231219

إقرأ أيضاً:

"القومي للمرأة" يطلق الحملة الإعلامية التوعوية "المرأة المصرية .. مفتاح حياة"

فى اطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الانسان" ،  اطلق المجلس القومي للمرأة اليوم حملة جديدة ضمن سلسلة الحملات الإعلامية التوعوية بعنوان "المرأة المصرية مفتاح حياة" ، وذلك بصوت  نشوى الحوفى عضوة المجلس ، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف.

تستهدف الحملة التوعية بعدد من القضايا الحياتية الأسرية منها التربية الإيجابية وأهمية تمكين المرأة في المجتمع.، والتوعية بقضايا العنف ضد المرأة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول العديد من القضايا التى تمس الأسرة المصرية.

 تبث الحملة على المحطات الإذاعية المختلفة الأكثر إستماعاً ووصولا للمستمعين من بينها إذاعة القرآن الكريم ، علاوة على نشرها على منصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالمجلس.

 جدير بالذكر أن "المرأة المصرية مفتاح حياة" أطلقها المجلس القومي للمرأة عام ٢٠٢٢ وتناولت التوعية بالعديد من قضايا المرأة والأسرة.


 

مقالات مشابهة

  • "القومي للمرأة" يطلق الحملة الإعلامية التوعوية "المرأة المصرية .. مفتاح حياة"
  • القومي للمرأة يجتمع بوفد من زوجات عدد من القادة العسكريين الأفارقة
  • "القومى للمرأة" ينظم أنشطة للتوعية بضرورة مكافحة ختان الإناث
  • «القومي للمرأة» ينظم ورش عمل حول إنتاج الزيوت الطبيعية لسيدات الأقصر «صور»
  • القومي للمرأة ينظم تدريبًا على حرفة إنتاج الزيوت الطبيعية لسيدات الأقصر
  • «القومي للمرأة» ينظم أنشطة مجتمعية للقضاء على الختان
  • القومي للمرأة ينظم أنشطة وفعاليات مجتمعية للتوعية بأهمية القضاء على ختان الإناث
  • عضو «القومي للمرأة»: توعية السيدات تسهم في تحقيق تنمية المجتمع
  • برلماني يتضامن مع "القومي للمرأة" ضد الشيخ صلاح التيجاني
  • برلماني يتضامن مع القومي للمرأة ضد صلاح التيجاني