زار فريق الجودة المركزي بوحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم، مجموعة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، للتأكد من جاهزية واستعداد هذه المدارس للحصول على اعتماد الجودة.

تفقد فريق الجودة المركزي مدرسة الصالحية الثانوية الزراعية للتكنولوجيا التطبيقية

وتفقد فريق الجودة المركزي مدرسة الصالحية الثانوية الزراعية للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تعد من المدارس الفريدة في منظومة التكنولوجيا التطبيقية بمصر، والتي تتميز بتقديم تعليم فني متطور في مجالات الزراعة والبيئة والتنمية المستدامة.

مدارس التكنولوجيا التطبيقيةالاطلاع على الفصول الدراسية والمعامل ومواقع التدريب

ورافق مسئولي الجودة بمشروع دعم التشغيل GIZ فريق الجودة المركزي في زيارته للمدرسة، وتمت مقابلة أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بالإضافة إلى الاطلاع على الفصول الدراسية والمعامل ومواقع التدريب، والإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة والصحة المهنية.

مدرسة الصالحية الثانوية الزراعية للتكنولوجيا التطبيقية

وأعطى الفريق انطباعًا إيجابيًا عن مستوى الجودة الذي تحققه مدرسة الصالحية الثانوية الزراعية للتكنولوجيا التطبيقية، في تقديم خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة، تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والدولية.

مدارس التكنولوجيا التطبيقيةالجودة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأكد الدكتور عمرو بصيلة أن الجودة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي قرار وليست اختيار، وهي تعكس التزام الوزارة بتطوير التعليم الفني ورفع كفاءته، وتحقيق رؤية مصر 2030 في بناء مجتمع معرفي قادر على المنافسة والابتكار.

توسيع نطاق مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأضاف أن الوزارة تسعى إلى توسيع نطاق مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتشمل جميع المحافظات لتشمل جميع المحافظات والقطاعات الاقتصادية، وتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين والقطاع الخاص لدعم هذه المدارس وتطوير برامجها ومناهجها ومواردها البشرية، وتوفير فرص توظيف وتدريب وتأهيل لخريجيها.

تحسين الأداء والاستعداد لعملية الاعتماد

وفي نهاية الزيارة قدم فريق الجودة المركزي بعض التوصيات والمقترحات لتحسين الأداء والاستعداد لعملية الاعتماد، وأعرب عن تقديره للتعاون والترحيب الذي وجده من قبل إدارة ومعلمي وطلاب المدرسة.

اقرأ أيضاًالمديريات التعليمية تستلم تابلت الصف الأول الثانوي 2024

الإدارات التعليمية توجه بإعلان جدول امتحانات الترم الأول 2024 في المدارس

«التعليم» توقع برتوكول تعاون بشأن انضمام شركات جديدة لمجلس إدارة مركز تميز الصناعات الهندسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدارس التكنولوجيا التطبيقية التكنولوجيا التطبيقية مدارس التكنولوجيا مدرسة التكنولوجيا التطبيقية طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية المدارس التكنولوجيا التطبيقية المدارس التكنولوجية المدارس التطبيقية مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية الثانوية التكنولوجية المدارس التكنولوجية الدولية مدارس التکنولوجیا التطبیقیة

إقرأ أيضاً:

فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرض الرهائن للخطر وستجعل السنوار متصلبا في موقفه

أكد عضو بارز في فريق التفاوض الإسرائيلي يوم الجمعة أن قرار حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتوسيع عمليات الجيش في مدينة رفح جنوب قطاع غزة سيعرض حياة الرهائن للخطر.

ونقلت "القناة 12" الإسرائيلية عن المسؤول الكبير قوله إن "توسيع عملية رفح بشكل أكبر سيدفع زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار إلى تصلب في موقفه ومضاعفة رفضه الحالي للتسوية ما يضر بالجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب".

إقرأ المزيد إسرائيل تتحدث عن مغادرة مقاتلين من "حماس" رفح وتكشف عن استراتيجية يحيى السنوار مع الجيش

ويرى المسؤول أن "الاستراتيجية الوحيدة التي ستعمل في هذه المرحلة لإقناع السنوار بالتراجع عن مطالبه ستكون عبلا تقديم إسرائيل بديلا قابلا للتطبيق لحكم حماس في غزة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وتعد هذه هي أول تحذيرات تصدر وإن كانت بشكل مجهول، من قبل عضو كبير في فريق التفاوض الإسرائيلي، الذي يقوده رئيس الموساد، ديفيد بارنيع  ورئيس الشاباك رونين بار، وقائد جيش الدفاع الإسرائيلي الجنرال نيتسان ألون.

وكان نتنياهو قد أكد في وقت سابق أن مثل هذه المحادثات المتعلقة بإدارة غزة في مرحلة ما بعد الحرب قبل تفكيك حركة حماس، هي محادثات عقيمة، لأنه لن يوافق أحد على تولي زمام الأمور طالما بقيت حماس في الصورة، وفق قوله.

وأصر نتنياهو وأعضاء آخرون في الحكومة الإسرائيلية على أن الضغط العسكري مثل العملية العسكرية في رفح هو الذي سيقنع حماس بالموافقة على صفقة الرهائن.

كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الخميس، تكثيف العمليات العسكرية في رفح، ودخول المزيد من قواته إلى المدينة.

جدير بالذكر أن وزراء خارجية 13 دولة وجهوا خطابا لنظيرهم الإسرائيلي يسرائيل كاتس حذروا فيه من الهجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالبين إسرائيل بفتح كل المعابر الحدودية أمام المساعدات الإنسانية.

المصدر: وسائل إعلام عبرية

مقالات مشابهة

  • أوبن إيه آي تحل فريق التخفيف من المخاطر وتتجه نحو توسيع نطاق تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين بي تك وبنك تنمية المهارات لتطوير الكفاءات البشرية
  • شركات الهندسة والإنشاءات ومواد البناء تطّلع إلى توسيع نطاق الأعمال
  • نظمها مجلس محمد بن زايد.. ذياب بن محمد بن زايد يشهد محاضرة “رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة”
  • فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرّض الرهائن للخطر
  • فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرض الرهائن للخطر وستجعل السنوار متصلبا في موقفه
  • بمجلس محمد بن زايد.. ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول الزراعة المستدامة
  • بعد نجاح التجربة.. ماذا تعرف عن مدارس We التطبيقية
  • ذياب بن محمد يشهد محاضرة «رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة» التي نظمها مجلس محمد بن زايد
  • ذياب بن محمد يشهد محاضرة “رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة” التي نظمها مجلس محمد بن زايد