زنجبار((عدن الغد )) أحمد مهدي سالم

نظم العشرات من متقاعدي ومستفيدي الضمان الاجتماعي،و كوادر وشخصيات اجتماعية وقفة تضامنية واحتجاجية أمام مكتبي التأمينات والمعاشات،والسلطة المحلية مع الأخ عبدربه أمعبد ناصر المدير العام للتأمينات والمعاشات الذي استهدفه قرار د. عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية و التأمينات صباح اليوم في زنجبار رفضًا لتنفيذه، وعدِّهِ قرارًا مجحفًا، ظالمًا حاول ينال من عطاء ومجهود أفضل مدير عام في أبين، ويعطَّل عمل مؤسسة أو هيئة مهمة، وعلى تماس مباشر مع العاملين،  سيما المتقاعدين.

. وقد أُلقيت الكلمات المناصرة  ، والداعية إلى تراجع الأخ الوزير عن قراره الذي اعتبروه في غير محله.. و رُدِّدَتِ الشعارات المنتقدة القرار الذي أغضب وأزعج قيادات كثيرة، وشريحة واسعة ترى في الأخ عبدربه أمعبد  المدير المخلص، والقيادي الصبور، الفاهم شغله بشكل ممتاز.. والجابر نفوس كل المتعاملين والمترددين على مكتبه..
وحمل كثير من الحاضرين شعارات وعبارات تدعو إلى العدول عن القرار، وترفض المناطقية، وتطالب باحترام الكفاءات الإدارية، ودعمها،  وتشجيعها..لا استهدافها ومحاولات إحراقها.. وتحركت عدد من السيارات، وهي تحمل على فريماتها،ونوافذها صور المدير عبدربه أمعبد، وعليها أنصار له يهتفون باسمه، ومطالبون بالتراجع عن القرار،  ومنهم نساء صدحن بأصواتهن الغاضبة على القرار اللواتي وصفنه بأنه كارثي.. وقد طالب المحتجون قيادتي المجلس الرئاسي، ومجلس الوزراء بالتراجع عن القرار، وعن تهميش كوادر أبين..ما لم فإن التصعيد سيستمر كما قالوا. 
وكان الأخ المحافظ أبوبكر حسين سالم قد رفع مذكرة رفض فيها قرار التغيير، ووجهها إلى الأخ وزير الخدمة المدنية، والتأمينات الاجتماعية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قرار ا

إقرأ أيضاً:

«أم لينا كلنا مش مجرد دكتورة».. طلاب ينظمون ممرا شرفيا لأستاذتهم الجامعية

خلال فترة الدراسة الجامعية، يتعلق بعض الطلاب بالأساتذة، وتتحول العلاقة من طالب ومدرس إلى علاقة أبوية في بعض الأوقات، وهو ما حدث مع طلاب إحدى الجامعات الذين اعتادوا تكريم أستاذ سنويا عبر ممر شرفي، ووقع اختيار طلاب الفرقة الثانية بكلية العلاج الطبيعي بجامعة فاروس هذا العام على الدكتورة أسماء الشهاوي.

«دي مش مجرد دكتورة دي أمنا كلنا».. بهذه الكلمات وصف فؤاد محمد أحد الطلاب المشاركين في التكريم لـ«الوطن»، مشاعره نحو الدكتورة أسماء الشهاوي، مؤكدا أنها لم تبخل عليهم بأي معلومة، طوال فترة الدراسة، وخلال عامين فقط استطاعت أن تترك أثرا في قلوب الطلاب، الذي لم يجدوا سوى هذه الطريقة لرد الجميل، «كانت بتعامل ربنا فينا».

مع كل معلومة تقدمها للطلاب، كان هناك تخطيط في السر لمحاولة رد الجميل، الفكرة نشأت على «جروب» الدفعة، الجميع يقترح أفكارا إلى أن توصلوا لهذه الفكرة التي تفاجأت بها الدكتورة، تخرج من مبنى الكلية وملامح الخجل تسيطر على وجهها، الاستقبال والحفاوة بها وسط تصفيق حار من طلابها، هو أسمى معاني التقدير لها «دي أقل حاجة نقدر نقدمها ليها». 

بوكيه ورد وكلمات تخرج من أعماق القلب، ومقطع فيديو سجل هذه اللحظات المؤثرة، في حياة الحاضرين والمنظمين لهذا الاحتفال، سيظل شاهدا على عطاء الأستاذة الذي انعكس على طلابها وقرروا أن يردوا الجميل، بكسر قاعدة الممر الشرفي الذي لا ينظم سوى في السنة الأخيرة، بعد أن استطاعت أسماء الشهاوي السيطرة على قلوب هؤلاء الطلاب «محدش فينا مش بيحبها، وهي سايبة حاجة حلوة جوة كل واحد فينا». 

مقالات مشابهة

  • إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور
  • الضمان الاجتماعي العراقية تفتح باب التعاون مع مؤسسات صحية خاصة لتوسيع خدماتها
  • «أم لينا كلنا مش مجرد دكتورة».. طلاب ينظمون ممرا شرفيا لأستاذتهم الجامعية
  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • كركي: لضرورة وقوف الدولة إلى جانب الضمان