كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن قراره بإعادة المباراة التي تم إلغاؤها بين فريقي بورنموث ولوتون تاون بالكامل.

وألغيت المباراة بعد سقوط توم لوكير قائد فريق لوتون تاون على الأرض في الدقيقة 59، بسبب تعرضه لسكتة قلبية في مباراة يوم السبت الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" عن بيان رابطة الدوري الإنجليزي قوله إنه سوف يتم إعادة مباراة بورنموث ولوتون تاون بالكامل.

وأضاف البيان "سيتم تحديد الموعد الجديد للمباراة في وقت لاحق من الموسم، وذلك بعد التنسيق مع جميع الجهات".

وأوضح أيضا أن قرار إلغاء المباراة في الدقيقة 59 تم اتخاذه بشكل جماعي بين حكام المباراة واللاعبين ومدرب الفريقين ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز".

كان نادي لوتون تاون أكد يوم الأحد الماضي أن لوكير لا يزال في المستشفى للخضوع لفحوصات طبية، مضيفا أنه لا مجال لتقديم توضيحات مستمرة عن حالة اللاعب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لوتون تاون وبورنموث الدوری الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

قبل اسبوعين من اغلاق المخيمات بالكامل.. نائبة كردية تسلم السفارة الامريكية قائمة مخاطر

بغداد اليوم -  

فيان دخيل ورومانوسكي يؤكدان على ضرورة توفير البيئة الآمنة قبل إعادة النازحين


التقت النائبة فيان دخيل بسفيرة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد، السيدة آلينا رومانوسكي، اليوم الخميس ١٣ حزيران في مقر السفارة الأميركية في بغداد . تناول اللقاء الأوضاع السياسية العامة في العراق، مع التركيز على أوضاع النازحين المقيمين في مخيمات النزوح في إقليم كردستان.


أكدت النائبة فيان دخيل رفضها الكامل لقرار الحكومة العراقية بإغلاق مخيمات النازحين في كردستان وإجبارهم على العودة قسراً إلى مناطقهم، مشيرة إلى أن هذه المناطق غير آمنة وغير مستقرة. وأوضحت أن من يريد إعادتهم قسراً عليه أن يتحمل نتائج قراره أمام الرأي العام المحلي والدولي.


وأشارت دخيل إلى أنه من غير المقبول إجبار العائلات على العودة إلى مناطق لم تستكمل فيها بعد عمليات إعادة الإعمار وإزالة الألغام وتأمين الحماية اللازمة، وتفتقر إلى البنية التحتية الأساسية في مجالات التربية والصحة، بالإضافة إلى غياب شبه تام لبقية الخدمات الضرورية للحياة الكريمة وندرة فرص العمل. وأكدت أن هذا الوضع سيكون له مردود سلبي جدًا على العائدين إلى سنجار ومجمعاتها.


وشددت دخيل على أن إغلاق 23 مخيمًا في إقليم كردستان يقطنها أكثر من 155 ألف نازح، معظمهم من الإيزيديين، بحلول نهاية يوليو المقبل، يثير غموضًا حول مصير آلاف النازحين العرب في مخيمات أربيل، الذين لم تتم تسوية أوضاعهم حتى الآن. كما أثارت تساؤلات حول مصير مخيم الجدعة الذي يضم آلاف العائلات الداعشية، وما إذا كان سيتم إغلاقه أم أن هناك خططًا خاصة لهذه العائلات لم يتم الإفصاح عنها.


طالبت النائبة فيان دخيل بضرورة تقديم ضمانات من الحكومة العراقية والمجتمع الدولي لحماية حقوق النازحين، وبخاصة الإيزيديين، وتوفير الدعم اللازم لإعادة تأهيل مناطقهم قبل التفكير في إعادة توطينهم. ويجب أن تتضمن هذه الجهود إعادة بناء المنازل والمدارس والمستشفيات، وضمان العدالة للضحايا من خلال محاسبة المسؤولين عن الجرائم المرتكبة بحقهم. ودعت جميع البعثات الدبلوماسية والمنظمات الإنسانية والحقوقية للتضامن مع النازحين والضغط على الحكومة العراقية للتراجع عن هذا القرار غير الإنساني. وأكدت أن إجبار النازحين على العودة قسراً ينتهك حقوقهم الأساسية ويعكس قسوة غير مبررة تجاه معاناتهم الطويلة، ويعرضهم لخطر منظمات ومجموعات عسكرية لا تخدم استقرار سنجار.


وأكدت دخيل أن التطبيق الفعلي لاتفاقية سنجار، دون تسويف، هو الحل الأكثر واقعية والأفضل لتمهيد الطريق لإعادة بناء وإعمار المدينة، ثم التفكير في آلية عودة النازحين وإنصافهم.


من جانبها، أعربت السفيرة رومانوسكي عن تضامنها الكامل مع معاناة النازحين، مؤكدة موقف بلادها الراسخ في حماية المكونات الدينية والقومية في العراق. وأشارت إلى أنها ستستفسر من الحكومة الاتحادية عن جهودها في مسألة توفير البيئة الآمنة والصالحة للعيش الكريم قبل الشروع بخطوات إعادة النازحين إلى مناطقهم. وأكدت أن عودة النازحين في ظل غياب الأمن في المنطقة تشكل خطورة على المواطنين العائدين، داعية الحكومة العراقية إلى التفكير بعمق قبل اتخاذ هذه الخطوة الخطرة.

مقالات مشابهة

  • رسائل جوجل تطرح إعادة تصميم واجهة المستخدم
  • رابطة الأندية تحسم جدل تأجيل مباراة الأهلي ضد الزمالك في الدوري
  • موعد مباراة الزمالك المقبلة بعد الفوز علي سيراميكا كليوباترا
  • موعد مباراة إسبانيا وكرواتيا والقناة الناقلة في يورو 2024
  • رسميًا.. نجم ليفربول السابق ينتقل إلى ساوثهامبتون
  • ترتيب هدافي الدوري المصري بعد مباراتي الأهلي والزمالك
  • نجم منتخب مصر يحتفل بزفافه على أم ابنته.. صور
  • رسميًا.. نجم منتخب المغرب ينتقل إلى الدوري الإنجليزي
  • قبل 45 يوما من اغلاق المخيمات بالكامل.. نائبة كردية تسلم السفارة الامريكية قائمة مخاطر
  • قبل اسبوعين من اغلاق المخيمات بالكامل.. نائبة كردية تسلم السفارة الامريكية قائمة مخاطر