كشف المستشار محمد الحمصاني متحدث الحكومة، تفاصيل الطروحات بشأن 50 شركة والدراسة الخاصة بهذا الأمر خلال الفترة الحالية.

الحكومة تشرح فوائد برنامج الطروحات وعوائده على الدولة والمواطن المصري مدبولي: درسنا طرح 50 شركة في برنامج الطروحات (فيديو) تفاصيل جديدة لبرنامج الطروحات

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مؤسسة التمويل الدولية انتهت من دراسة خاصة بـ14 شركة ضمن برنامج الطروحات تم التخارج منهم بشكل كلي أو جزئي.

وأوضح أنه تم دراسة طرح 50 شركة تابعة للدولة ضمن برنامج الطروحات خلال الفترة المقبلة، في العديد من المجالات، ووضعت مؤسسة التمويل الدولية أولوية لأربعة قطاعات وهي المطارات والاتصالات والبنوك والتأمين.

وأضاف أن المؤسسة قدمت دراسة خاصة بالمطارات ضمن برنامج الطروحات للاستفادة من الخبرات الدولية والعالمية في إدارة وتشغيل عدد من المطارات التابعة للدولة.

وأشار إلى أن هذا من شأنه إحداث نقلة نوعية في إدارة هذه المرافق وتشغيلها بعد طرحها ضمن برنامج الطروحات، مؤكدًا أن البرنامج هدفه إحداث أفضل إدارة ممكنة لأصول الدولة وزيادة العائد الناتج عنها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطروحات أحمد موسى صدى البلد مؤسسة التمويل الدولية الإعلامي أحمد موسى طروحات فضائية صدى البلد مؤسسة التمويل متحدث الحكومة برنامج الطروحات ضمن برنامج الطروحات

إقرأ أيضاً:

“كل العيون على رفح”.. موقع أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عمن يقف وراء الصورة الشهيرة

#سواليف

أفاد موقع #أكسيوس الأمريكي أنه في أعقاب الغارة الإسرائيلية الدامية على أحد المخيمات في #رفح جنوبي قطاع #غزة في وقت سابق من هذا الأسبوع، انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي #صورة تدعو الناس إلى إيلاء اهتمام أكبر للأحداث التي تقع في قطاع غزة.

وأضاف الموقع أن الجهات أو الأشخاص الذين يقفون وراء هذه الصورة استعانوا بأدوات الذكاء الاصطناعي من أجل لفت انتباه الرأي العام العالمي إلى ضرورة وقف #حملة_التطهير الكارثية التي يعانيها سكان قطاع غزة على أيدي #جيش_الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الغارة تسببت في نشوب حريق في أعداد كبيرة من الخيم؛ مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 45 نازحًا فلسطينيًّا، ووصف شهود مشاهد لأشخاص وهم يحترقون.

مقالات ذات صلة البرغوثي: إعلان بايدن يمثل اعترافا بفشل أهداف حرب غزة 2024/06/01

#Rafah_Land_Of_Terrorists #AlleyesonRafah #All #Eyes #On #Rafah #SupportPalestine #SupportHumanity

Standing with Rafah. Boycotting genocide. Together, we demand justice!???????? pic.twitter.com/kgZxkgi0sE

— Fazil Hussain (@thefazilhussain) May 29, 2024

“ #كل_العيون_على_رفح”

وأظهرت الصورة التي حظيت بانتشار واسع في جميع أرجاء العالم، سلسلة طويلة من الخيام فيما يبدو أنه مخيم للاجئين في الصحراء تحيط به جبال ثلجية. وقد تم ترتيب بعض الخيام لتكتب عليها عبارة “كل العيون على رفح”.

وأوضح الموقع أن الصورة نسبت من اللحظة الأولى لتداولها إلى إحدى حسابات إنستغرام غير المعروفة نسبيًّا.

ووفقًا لشبكة “إن بي سي” الإخبارية، فإن الصورة تحمل بعض السمات المميزة لجيل الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك كونها متناظرة بشكل غير طبيعي وتضمنت ظلالًا غير عادية.

وانتشرت الصورة على نطاق واسع على منصات التواصل، وخاصة في قصص إنستغرام، بمساعدة ميزة “أضف صورك” السهلة الاستخدام في المنصة.

وقد تم تداول الصورة أكثر من 47 مليون مرة خلال الأيام الثلاثة الماضية فقط

"All eyes on #Rafah". @Palestina_cat

????: @marcasensiofoto pic.twitter.com/tV0rHK2kKD

— Marc Asensio Clupés (@marcasensiofoto) May 27, 2024

وأوضح الموقع أنه على الرغم من أن الصورة كانت تهدف إلى لفت الانتباه للمحنة الإنسانية التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة، فقد انتقدها البعض لأنها لا تحتوي على معلومات قابلة للتنفيذ، وقارنوها بصور ومنشورات المربع الأسود خلال احتجاجات العدالة العنصرية عام 2020.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أنه ردًّا على الصورة الواسعة الانتشار، لجأ أحد مستخدمي إنستغرام الإسرائيليين للذكاء الاصطناعي إلى إنشاء صورة مماثلة تظهر مسلحًا من حماس يقف فوق طفل، مع عبارة “أين كانت عيناك يوم 7 أكتوبر؟”.

وحصدت الصورة حوالي 500 ألف مشاركة قبل إزالتها لفترة وجيزة من إنستغرام يوم الأربعاء وتمت إعادتها بعد ساعات.

صورة كل العيون على غزة تحولت إلى ترند عالمي (مواقع أجنبية) نقطة توتر حقيقية

ويذكر أن الهجوم الإسرائيلي على رفح وجنوب قطاع غزة شكّل نقطة توتر حقيقية بين إدارة الرئيس جو بايدن وحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منذ أشهر.

وأدت الغارة الجوية الإسرائيلية في نهاية هذا الأسبوع إلى مقتل ما لا يقل عن 45 نازحًا فلسطينيًّا؛ مما جعل منه الهجوم الأكثر دموية على رفح منذ أن بدأت إسرائيل هجومها على المدينة في وقت سابق من هذا الشهر.

ولا تزال إدارة بايدن تقوم بعملية تقييم لما إذا كان قصف مخيم اللاجئين يعدّ انتهاكًا لـ”الخط الأحمر” للرئيس بايدن ودرجات تحول سياسة الولايات المتحدة اتجاه إسرائيل فيما يتعلق بالحرب.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لسد العجز في أعداد المعلمين
  • متحدث الحكومة يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء (فيديو)
  • متحدث الحكومة يكشف دور القطاع الخاص فى إنتاج الكهرباء الفترة المقبلة
  • متحدث الوزراء يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء.. فيديو
  • بتكلفة 35 مليون جنيه.. إدارة المخلفات يكشف تفاصيل تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت
  • رئيس "موازنة البرلمان" يكشف حجم الدين العام المحلي والأجنبي (فيديو)
  • هل رفعت الحكومة سعر رغيف الخبز بأمر صندوق النقد؟ متحدث الحكومة يُجيب
  • “كل العيون على رفح”.. موقع أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عمن يقف وراء الصورة الشهيرة
  • "إكسترا نيوز" تحتفى بعيد الإذاعة المصرية الـ90
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع 200 عالمي في قطاعات مختلفة