أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أنهم حققوا أرباح تصل إلى 18 مليار جنيه من 72 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام.

وزير قطاع الأعمال: من المتوقع تحقيق عوائد كبيرة من الفنادق التي تم طرحها وزيرا قطاع الأعمال والعمل يشهدان ختام الدورة التدريبية الأولى للعاملين بالشركات التابعة مشروعات قطاع الأعمال

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه بخلاف قطاع الأعمال العام هناك جدول زمني بخصوص صفقة تشمل 150 مليون دولار خاصة بأعمال تطوير الفنادق خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، أن أعمال التطوير للفنادق ستتم بطريقة لا تتسبب في التوقف الكامل لعمل الفندق أثناء عمليات الصيانة، موضحًا أن بعض الفنادق سيتم العمل على عدد معين من الأدوار حتى يستمر عمل الفنادق وحتى لا تنقطع الإيرادات.

وأضاف أن قطاع الأعمال العام لديه خطة طموحة لمشاركة القطاع الخاص في مختلف المجالات، مؤكدًا أنهم بدأوا بعمليات تطوير فنية لعدد من الشركات، وأنهم مؤمنين بأن الشراكة مع القطاع الخاص تحسن من الأداء.

وأشار إلى أن قطاع الأعمال العام لديه 72 شركة في العام الحالي، وحقق أرباح كبيرة وصلت إلى 18 مليار جنيه بحجم أشغال تخطت 97 مليار جنيه، لكن الإمكانيات الموجدة قادرة على تحقيق إيرادات أكبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأعمال العام القطاع الخاص أحمد موسى وزير قطاع الاعمال وزير قطاع الأعمال العام صدى البلد الإعلامي أحمد موسى فضائية صدى البلد قطاع الأعمال العام مشاركة القطاع الخاص قطاع الأعمال العام وزیر قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

عيد بلا أضاحٍ في العراق.. وفتوى بجواز إرسال ثمنها إلى غزة لإغاثة سكان القطاع

قرر عراقيون الاستغناء عن ذبح الأضاحي هذا العام في بلدهم، وذلك لحاجة أهل قطاع غزة الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، إلى المساعدة.

وأجمع كثيرون في العراق على الامتناع عن أداء الشعيرة هذا العام، لخصوصية الظروف التي تمر بالمنطقة في ظل حرب إسرائيلية مستمرة منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أدت إلى افتقار غزة إلى أبسط مقومات الحياة.


وبدلا من ذلك، يخطط عراقيون إلى إرسال قيمة الأضاحي إلى قطاع غزة، ومن قرر منهم ذبح الأضحية، فإنه سيرسل لحومها إلى هناك، فهم أولى من غيرهم بحسب تعبيرهم.

في سياق متصل، أفتى المجمع الفقهي العراقي، لكبار العلماء للدعوة والإفتاء، بجواز إرسال قيمة الأضحية إلى أهالي غزة.

وقال المجتمع في فتواه إنها تأتي من باب إغاثة المسلمين، وسد حاجة المحتاجين.

فتوى بشأن نقل الأضاحي إلى أهل #غزة وتعليبها#المجمع_الفقهي_العراقي pic.twitter.com/Foj6I5gGh9 — المجمع الفقهي العراقي (@alfiqhiiq) June 3, 2024

في السياق ذاته، يحل عيد الأضحى هذا العام على الفلسطينيين في قطاع غزة "حزينا وبلا أضاح"، وسط استمرار الحرب التي تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال تجار مواشي فلسطينيون ومواطنون، في أحاديث منفصلة، إن الحرب المستمرة للشهر التاسع على التوالي دمرت موسم الأضاحي لهذا العام.

وتختفي طقوس استقبال العيد من شوارع قطاع غزة التي اكتست بمظاهر الدمار، وقد كانت في هذا الوقت من كل عام تتجهز بالزينة والأضواء والأراجيح.

وغيّبت الحرب أسواق العيد لا سيما الخاصة ببيع الأضاحي والتي يطلق عليها الفلسطينيون بالعامية اسم "أسواق الحلال".

ويتزامن العيد لهذا العام مع استمرار الحصار الإسرائيلي المشدد للعام الـ17 على التوالي ومنع استيراد السلع والبضائع، وتفاقم الأزمة الاقتصادية.

وخلال فترة الحرب، استهلك الفلسطينيون والجمعيات الخيرية التي تفتح تكايا لتقديم الوجبات للمواطنين ما كان يتبقى في القطاع من مواش، وفق مختصين بالشأن الاقتصادي.


وتشهد أسعار الأعداد القليلة من المواشي والأضاحي الموجودة بغزة ارتفاعا كبيرا يترافق مع انعدام القدرة الشرائية لدى غالبية السكان الذين فقد معظمهم وظائف كانوا يعملون بها قبل الحرب.

واستهدف الجيش الإسرائيلي منذ بدء حربه المدمرة مزارع المواشي في مناطق مختلفة من القطاع الأمر الذي فاقم من شح توفرها.

وتواصل دولة الاحتلال حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • 13.8 مليار درهم ودائع ادخارية جديدة في القطاع المصرفي خلال الربع الأول
  • وزير الحج السعودي يكشف أعداد الحجاج هذا العام (شاهد)
  • "بيصار" يدين هيمنة راعى المعرض العام على أعمال التشكيليين
  • وزير المالية: 44 مليار جنيه «إضافية» لمواجهة زيادة دعم المواد البترولية
  • عيد بلا أضاحٍ في العراق.. وفتوى بجواز إرسال ثمنها إلى غزة لإغاثة سكان القطاع
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • “المركزي”: 786.6 مليار درهم الأصول السائلة في القطاع المصرفي بنهاية الربع الأول
  • وزير السياحة يكشف عن حجم الفرص المتوفرة في القطاع السياحي بالمملكة