تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة 22-12-2023 بعد سلسلة من الارتفاعات القياسية ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الجمعة 2980 جنيها بعد أن تخطى سعر جرام عيار 21 مستوى 3000 جنيه.

أسعار الذهب في مصر بعد إعلان البنك المركزي المصري قرار تثبيت أسعار الفائدة عند 19.25% للإيداع و20.25% للإقراض.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الجمعة في مصر بعد قرار البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة نحو 2980 جنيها متراجعا من سعر تاريخي 3000 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الجمعة في مصر بعد قرار البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة نحو 2554 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الجمعة في مصر بعد قرار البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة نحو 3406 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب عيار 21 اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023

سجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 اليوم الجمعة في مصر بعد قرار البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة نحو 23840 جنيها.

البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفائدة

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا اليــوم الخميس الموافـــق 21 ديسمبر 2023 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%.

أسعار الذهب بعد قرار البنك المركزي

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الجمعة في مصر بعد قرار البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة نحو 2980 جنيها متراجعا من سعر تاريخي 3000 جنيه، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الجمعة في مصر بعد قرار البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة نحو 2554 جنيها.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الجمعة في مصر بعد قرار البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة نحو 3406 جنيهات، وبلغ سعر الجنيه الذهب عيار 21 اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، وسجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 اليوم الجمعة في مصر بعد قرار البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة نحو 23840 جنيها.

توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال 2024

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن اسعار الذهب في مصر؛ متوقع ارتفاعها مرة أخري مع استمرار حالة الضبابية في السوق.

أرجع  " نجيب" في تصريحات خاصة لـ صدي البلد، تلك التوقعات إلى استمرار وتيرة التداعيات التي خلفتها الحرب على قطاع غزة بالإضافة لعدم وضوح القرارات الاقتصادية الراهنة خصوصا مع اقتراب حسم مصر للاتفاق المبرم مع صندوق النقد الدولي للحصول علي تمويل قد يجاوز 5 مليارات دولار.

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب والمجوهرات إن استقرار أسعار الذهب مرتبط بشكل كبير باستقرار الاضطرابات الجيوسياسية في المنطقة مثل الحرب على غزة وعالميا مثل الحربينلروسية الأوكرانية.. موضحا أن استمرار التوترات الجيوسياسية والحروب واضطراب الأوضاع يدفع المستثمرين إلى الملاذ الآمن وهو الذهب.

أضاف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن بيانات الاقتصاد الأمريكي الأخيرة وتصريحات الفيدرالي الأمريكي بعد قرار تثبيت الفائدة دفع الذهب عالميا نحو الارتفاع بشكل كبير خلال ساعات بعد قرارات الفيدرالي وهو ما انعكس على سعر الذهب في مصر أيضا.

أكدت رانيا يعقوب الخبيرة الاقتصادية، أن أغلب التوقعات أن الذهب سيرتفع ويكسر حاجز الـ2000 دولار ويصل 2300 دولار للأوقية، موضحة ان العالم كله يمر بحالة سيئة وظروف غير ملائمة، الأمر يدفع المستثمر للذهب.

وتابعت رانيا يعقوب، أن الطلب والعرض والإقبال على الذهب يعزز من ارتفاعه عالميا، ولكن التسعير في مصر يحمل توقعات ومضاربة والتقييمات الحالية تقوم على توقعات شخصية بعيدا عن الطلب والعرض الحقيقيين، مشيرة إلى أن الدولار في مصر تحول إلى سلعة يتم المضاربة عليها بصورة عشوائية ويسبب تذبذبات كبيرة في السوق.

وأكملت رانيا يعقوب، أن "الذهب هيعلى وهنشوف قمة كبير للذهب عالميا خلال 2024 مع اتجاه البنك الفيدرالي الامريكي تثبيت الفائدة أو تخفيضها وده هيؤدي للتوجه نحو الذهب".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب اليوم سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة أسعار الذهب اليوم الجمعة سعر جرام الذهب عيار 21 سعر الجنیه الذهب عیار 21 الیوم الجمعة سعر جرام الذهب عیار 21 الیوم الجمعة أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

النفط والذهب يتراجعان والدولار يرتفع غداة تثبيت الفائدة الأميركية

تراجعت أسعار النفط مع استيعاب المستثمرين تثبيت مجلس الاحتياطي الاتحادي الفدرالي الفائدة خلال اجتماع أمس في حين تراجعت أسعار الذهب مع تقلُّص توقعات خفض الفائدة خلال السنة الجارية إلى مرة واحدة فقط، وارتفع الدولار أمام 6 عملات رئيسية.

وأشار بنك الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى أنه قد يؤجل خفض الفائدة إلى ديسمبر/كانون الأول في حين ألقت زيادة مخزونات النفط الخام والوقود الأميركية بظلالها على السوق.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بينها مصر وتركيا.. ديون الأسواق الناشئة تجذب المستثمرين من جديدبينها مصر وتركيا.. ديون الأسواق الناشئة ...list 2 of 2قرار تركي يدفع أسعار القمح في أوروبا إلى الأسفل.. ماذا عن روسيا؟قرار تركي يدفع أسعار القمح في أوروبا إلى ...end of list

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 68 سنتا 0.85% إلى 81.90 دولارا للبرميل، وقت إعداد التقرير، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 75 سنتا أو ما يعادل 0.96% إلى 77.74 دولارا، وصعد الخامان القياسيان بنحو 0.8% في الجلسة السابقة.

وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط.

وأشار رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع السياسة الذي استمر يومين إلى أن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد، وقال إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن ذلك لا يمكن أن يستمر.

وعلى جانب الإمدادات، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع.

كما ضغط على الأسعار تقرير صدر عن وكالة الطاقة الدولية يحذر من فائض في المعروض في المستقبل القريب.

وقال محللون لدى "إيه إن زد" للأبحاث إن "هذا يتناقض بشكل واضح مع التقرير الإيجابي الصادر عن مجموعة أوبك+ في وقت سابق من هذا الأسبوع والذي أبقت فيه على توقعاتها بشأن قوة الطلب".

ويراقب المتعاملون أيضا المحادثات الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. ومن شأن حل هذه الأزمة أن يقلل المخاوف من اضطراب محتمل لإمدادات النفط من المنطقة.

وفي أحدث هجوم على حركة الشحن البحري، أعلن الحوثيون أمس الأربعاء مسؤوليتهم عن هجمات بزورق صغير وصواريخ ألحقت أضرارا بناقلة فحم مملوكة لشركة يونانية بالقرب من ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر.

أسعار الذهب تراجعت بعد تثبيت الفائدة الأميركية (رويترز) الذهب

وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.31% إلى 1217.81 دولارا للأوقية.

وقال كبير محللي السوق لدى كيه سي إم تريد، تيم ووترر: "في حين أن القراءة الأقل لمؤشر أسعار المستهلكين كانت لتدعم الذهب كليا، فقد خلص اجتماع بنك الاحتياطي الاتحادي إلى تقليص عدد تخفيضات الفائدة في 2024 وأن البدء في التخفيض لا يزال بعيدا".

الدولار

وارتفع الدولار 0.13% أمام 6 عملات رئيسية إلى 104.78 نقاط، وفق المؤشر المختص.

وتقدم اليورو الليلة الماضية 0.6% وتجاوز متوسطه المتحرك على مدى 200 يوم، إذ بلغ في أحدث تداولات 1.0802 دولار.

وسجلت العملات مكاسب أكبر في أعقاب تقرير التضخم الأميركي، الذي أظهر استقرار أسعار المستهلكين على أساس شهري في مايو/أيار مقابل توقعات السوق بارتفاع 0.1%.

وقلصت العملات مكاسبها بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق 5.25% إلى 5.5%، وانخفض متوسط ​​توقعات صناع السياسات لعدد تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام إلى تخفيض واحد فقط من 3، في مارس/آذار.

مقالات مشابهة

  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الخميس 13-6-2024
  • النفط والذهب يتراجعان والدولار يرتفع غداة تثبيت الفائدة الأميركية
  • سعر الذهب في الإمارات بمستهل تعاملات اليوم الخميس
  • أسعار العملات العربية في البنك المركزي صباح اليوم
  • الذهب يرتفع عالميا قبل صدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بـ شأن سعر الفائدة
  • أسعار الذهب في الإمارات بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء
  • أسعار العملات العربية في البنك المركزي اليوم
  • سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء
  • أسعار العملات بالبنوك اليوم الثلاثاء 11-6-2024
  • أسعار العملات الأجنبية الرسمي في البنك المركزي