تعرضت النمسا لموجة شديدة من الرياح والأعاصير بلغت سرعتها في بعض المناطق 131 كم/ ساعة وتسببت في مصرع شخص في ولاية النمسا السفلى.

وقال بيان لهيئة الأرصاد الجوية النمساوية اليوم /الجمعة/ إن حوالي 5500 أسرة واجهوا مشاكل بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنهم.

وأشار البيان إلى أنه تم إغلاق شوارع رئيسية حتى إشعار آخر بسبب سقوط العديد من الأشجار ما تسبب في مصرع شخص.

وأوضح البيان أن سرعة الرياح وصلت إلى 150 كم/ ساعة على قمم الجبال حيث يتساقط إجمالي ما يصل إلى متر واحد من الثلوج الجديدة في الجبال العالية ويتسبب هبوب الإعصار في انجرافات قوية وبالتالي يصبح خطر الانهيارات الجليدية كبيرا.

وحذر ماركوس كوركز رئيس إدارة الحماية المدنية في النمسا، من أن العاصفة ستبلغ ذروتها اعتبارا من غد السبت، ولفت إلى أنه من المهم تجنب الغابات والطرق والمنطقة المحيطة بمجموعات كبيرة من الأشجار بشكل كامل حيث يمكن أن تسبب الأغصان المكسورة أو الأجزاء المتساقطة من المنازل في مواقف خطيرة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمسا الأعاصير الرياح الارصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

شاهد: عاصمة تشيلي تشهد أشد موجة برد منذ 70 عاماً ودرجات الحرارة تقترب من الصفر

لأول مرة منذ أكثر من 70 عامًا ... التشيليون يعانون من البرد الشديد وتدني درجات الحرارة في مايو-أيار

اعلان

تشهد العاصمة التشيلية سانتياغو، درجات حرارة متدنية تقترب من الصفر، وقد أشار المختصون إلى أنّ مستوى الانخفاض في درجات الحرارة الذي تشهده العاصمة، أمر نادر، إذ يعدّ شهر مايو/ أيار لهذه السنة، الأكثر برودة خلال السبعين عامًا الماضية.

وخلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء، تحدث مكتب الأرصاد الجوية التشيلي عن أكثر الصباحات برودة خلال العام، حيث بلغت درجة الحرارة  ثلاث درجات مئوية تحت الصفر.

 وفي هذا الشأن قال راؤول كورديرو، عالم المناخ في جامعة سانتياغو: "موجات الهواء البارد من خطوط العرض القطبية الجنوبية التي تخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر تحدث اعتبارًا من شهر يونيو/تموز فصاعدًا، ولا تحدث كثيرًا في شهر مايو-أيار".

هذا ما خلفته حرائق غابات تشيلي.. دمار واسع وأكثر من 120 قتيلاًفيديو: عاصفة شمسية نادرة تصبغ سماء تشيلي باللون الأرجواني

وحطمت درجات الحرارة المنخفضة الأربعاء الرقم القياسي لأطول موجة برد في شهر مايو-أيار في سانتياغو، وكانت درجات الحرارة الأدنى منذ خمسينيات القرن الماضي.

باتريشيا راميريز، التي تسكن سانتياغو قالت: "نعم، الجو أكثر برودةهذا العام، وقد بدأ البرد مبكراً".

وقد حذرت السلطات التشيلية من احتمال هطول أمطار ثلجية وعواصف رعدية وهبوب رياح في جميع أنحاء البلاد. وكإجراء احترازي، تقوم الحماية المدنية بتجهيز ملاجئ للأشخاص الذين يعانون من التشرد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حرائق هائلة تبتلع غابات في تشيلي والنيران تطال المناطق السكنية مقتل 19 شخصا على الأقل في حرائق الغابات وسط تشيلي شاهد: تظاهرة نسائية تضامنًا مع أهالي المفقودين وضحايا الدكتاتور أوغستو بينوشيه في تشيلي الشتاء الطقس تشيلي تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: توغل إسرائيلي في جباليا ورفح وواشنطن تعلن بدء تسليم المساعدات عبر الرصيف البحري يعرض الآن Next وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا يعرض الآن Next "محاولة لصرف النظر وتشكيك في النوايا" جنوب إفريقيا تنتقد رد إسرائيل بخصوص"تصعيد الإبادة في غزة" يعرض الآن Next اشتعال الجبهة اللبنانية.. حزب الله يطلق 75 صاروخاً نحو إسرائيل ومقتل 3 بغارات على جنوب لبنان يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: السودان "عالق في جحيم" من العنف ويواجه نقصاً كارثياً في التمويل اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة روسيا الصين غزة حقوق الإنسان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا الحرب في أوكرانيا فيديو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • إستمرار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 41 درجة بالفيوم
  • اشتباكات «الزاوية» تتسبب بانقطاع الكهرباء في بعض المناطق
  • طقس الفيوم اليوم شديد الحرارة نهارًا والعظمى 41 درجة
  • محتجون في سيئون ينددون بانهيار الخدمات وانقطاع الكهرباء
  • الأرصاد تُحذر من استمرار موجة الحر.. درجات الحرارة
  • تحذير من موجة حر شديدة في مصر: درجات حرارة تقارب 40 درجة
  • شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 41 درجة بالفيوم
  • شاهد: عاصمة تشيلي تشهد أشد موجة برد منذ 70 عاماً ودرجات الحرارة تقترب من الصفر
  • مشروعات على أرض الواقع
  • إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى 36 درجة بالفيوم