أخبارنا المغربية- العربي المرضي

أصدر قبل قليل، قاضي بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمرا يقضي بمتابعة أزيد من 20 شخصا في حالة اعتقال، من بينهم رئيس نادي الوداد الرياضي سعيد الناصري، ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بيعوي ، وإيداعهم السجن المحلي “عكاشة”، فيما بات يعرف إعلاميا ب"البارون المالي".

 

وكان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد طالب ليلة أمس بمتابعة المتهمين في حالة اعتقال، وهو ما استجاب له قاضي التحقيق.

وحسب تصريح صحفي لدفاع أحد المشتبه فيهم، فإن الوكيل العام للملك قدم ملتمسا لقاضي التحقيق، من أجل متابعة 20 من المشتبه فيهم في حالة اعتقال، من بينهم الناصيري وبعيوي وكلاهما ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، إضافة إلى شخصيات عمومية بارزة أخرى. 

وتابع المتحدث أن الوكيل العام التمس من قاضي التحقيق، اتخاذ ما يراه مناسبا في ملف أحد المشتبه فيهم، فيما تم إخلاء سبيل 4 أفراد آخرين من أجل تعميق البحث معهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية. 

ويُتابع المشتبه فيهم في هذه القضية، بتهم مختلفة تتعلق ب"الاتجار الدولي في المخدرات واستغلال النفوذ وتبييض الأموال والتزوير في محررات رسمية".

يذكر أن بارون المخدرات المالي المعتقل حاليا بالسجن المحلي عين السبع (عكاشة)، محكوم بعقوبة سجنية مدتها 10 سنوات منذ سنة 2019. 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المشتبه فیهم قاضی التحقیق

إقرأ أيضاً:

الغش في امتحانات البكالوريا يطيح بـ 58 شخصا بينهم 8 سيدات و5 قاصرين

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر مختلف مظاهر الغش خلال الامتحانات الوطنية الموحدة للباكالوريا، برسم الموسم الدراسي 2023-2024، عن ضبط 58 شخصا على الصعيد الوطني، من بينهم ثماني سيدات وخمسة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال ومخالفات مرتبطة بالغش في الامتحانات المدرسية والمشاركة فيها.

وقد تم تنفيذ بعض هذه العمليات الأمنية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و13 يونيو الجاري، حيث أسفرت عن ضبط المشتبه فيهم من أجل التلبس بحيازة وترويج أدوات ومعدات اتصال لاسلكية بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات المدرسية، وكذا التورط في أفعال الغش وتسريب ونشر أسئلة الامتحانات الوطنية الموحدة على صفحات وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقد مكنت عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا من حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات الإلكترونية المستخدمة في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 50 هاتفا محمولا و459 بطارية، علاوة على 16 سماعة وثلاثة أجهزة كمبيوتر.

وتندرج هذه العمليات الأمنية المكثفة في سياق حرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على تنفيذ الضوابط القانونية والتنظيمية ذات الصلة بزجر الغش من جهة، والإسهام في توفير الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات الجهوية والوطنية الموحدة للباكالوريا من جهة ثانية.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. خسائر بشرية ثقيلة للجيش الإسرائيلي منذ بداية حزيران
  • خسائر بشرية ثقيلة للجيش الإسرائيلي منذ بداية يونيو
  • نادي الأسير: 9300 حالة اعتقال بينهم 250 طفلًا بالضفة منذ أكتوبر الماضي
  • الغش في امتحانات البكالوريا يطيح بـ 58 شخصا بينهم 8 سيدات و5 قاصرين
  • فرار سجين من مستشفى بالبيضاء يورط عدد من الحراس والأمن يدخل على الخط
  • وزير الداخلية الكويتي يأمر بإبعاد وافد إلى بلده ضبطه خلال جولة تفقدية .. فيديو
  • “الكريساج” يقود إلى اعتقال شخصين بالعيون
  • فرار سجين خطير من مستشفى بالدارالبيضاء يستنفر النيابة العامة ويسائل مندوبية التامك
  • الرشوة ساعدت سجينا على الفرار من مستشفى بالدار البيضاء قبل تسليم نفسه
  • محام لبعيوي يعتبر القضية "بسيطة" بعد تنازل زوجته السابقة في ملف "إسكوبار الصحراء"