متابعة بتجــرد: كشف الكاتب والسيناريست تامر حبيب عن الانتهاء من كتابة مسلسل موسيقي بعنوان “سيدتي العويلة” من المقرر أن تقوم ببطولته النجمة منة شلبي، على أن يتم البدء في تصويره فور انتهاء موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2024، علماً أن منة شلبي سبق ونفت سابقاً صحة هذه الأخبار.

وأكد تامر حبيب في تصريحات تلفزيونية أن المسلسل الجديد بعنوان “سيدتي العويلة”، وهو مقتبس عن المسرحية الشهيرة “سيدتي الجميلة”، وسيقوم بإخراج العمل المسلسل هادي الباجوري، وأشار إلى أن التحضيرات الخاصة باختيار بقية نجوم المسلسل شارفت على الانتهاء، على أن يتم تصويره عقب موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2024.

وأشار تامر حبيب إلى أن المسلسل يعد “ميوزيكال” ويحتوي على 12 أغنية كتبها جميعاً، لافتاً إلى أن العمل لن تتجاوز حلقاته ال 10، ومن المقرر عرضه عبر إحدى المنصات الرقمية المشفرة.

وسبق أن نفت منة شلبي صحة كل ما تم تداوله بشأن تقديمها لمسلسل موسيقي ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2024، رغم الإعلان عن تفاصيل المسلسل رسمياً على لسان المنتج د.وليد مصطفى، والكاتب تامر حبيب، ولكن تضمنت تصريحات الأخير تأكيداً بأن العمل سيتم عرضه في 8 حلقات فقط عبر إحدى المنصات الرقمية المشفرة ولا علاقة له بموسم رمضان.

منة شلبي قامت بالرد على تغريدة تؤكد مشاركتها في موسم رمضان 2024 ببطولة أول مسلسل موسيقى عربي، وقالت عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: مش حقيقي.

وسبق أن كشف الكاتب والسيناريست المصري تامر حبيب، عن تعاونه مع المنتج وليد مصطفى، لتقديم منة شلبي ببطولة أول مسلسل تلفزيوني مصري موسيقي تحت اسم مبدئي بعنوان “كما قال الكتاب”، هو الأول من نوعه من العالم العربي، ومناسب للمنصات الرقمية، كونه يتألف من 8 حلقات فقط.

وحسب تصريحات الطرفين فالمسلسل من تأليف الكاتب والسيناريست المصري تامر حبيب، وإنتاج شركة “سكاي برودكشن” لـ وليد مصطفى، ويتضمن المسلسل 12 أغنية، ولا تزال الشركة المنتجة تجري تعاقدات مع عدد الفنانين، لاختيار الأبطال المشاركين في المسلسل مع منة شلبي، دون أن تحدد موعداً لبدء التصوير.

أنباء تقديم منة شلبي أعمالاً فنية موسيقية لم تتوقف عند حدود الدراما، فسبق أن كشف السيناريست مدحت العدل عن تفاصيل أول مسرحية موسيقية استعراضية ستقدمها منى شلبي، مؤكداً أن الأخيرة ستقدم 6 شخصيات داخل العمل، وستقدم عدة أغنيات واستعراضات بالتعاون مع صناع مسرحية شارلي شابلن، على أن يقام العرض الأول في موسم الرياض.

أضاف السيناريست الدكتور مدحت العدل، أن سعادته بنجاح مسرحية تشارلي تشابلن بطولة الفنان محمد فهيم، والتي عرضت في موسمي الرياض وجدة العام الماضي، وفي القاهرة مؤخرًا، دفعته لتقديم تجربة مماثلة مع النجمة منة شلبي، التي تظهر على خشبة المسرح لأول مرة في مشوارها الفني.

وكشف مدحت العدل في تصريحات لـ برنامج عرب وود، تفاصيل مسرحيته الجديدة، والمقرر أن تقدم بطولتها الفنانة منة شلبي، إذ قال: تكملة لتجربة تشارلي تشابلن، احنا بنعمل تجربة جديدة مسرحية ميوزكال بطولة منة شلبي وآخرين وإن شاء الله العرض في موسم الرياض أو جدة لو ملحقناش الرياض.

وأضاف مدحت العدل: احنا قدمنا مسرحية تشارلي تشابلن في موسم الرياض وجدة السنة اللي فاتت وحققت نجاحاً كبيراً، وبعدها قدمناها في القاهرة وبرضو نجحت، وأنا بشكر المستشار تركي آل الشيخ، وهيئة الترفيه السعودية على دعم المسرحية وأنه وقف جنب العرض، والعرض صعب جداً وكان محتاج شجاعة والحمد لله نجح واحنا سعداء إن فيه دفعة قوية للفن وإن المسرح بدأ يرجع قوي.

يذكر أن منة شلبي تأجلت خطوتها المسرحية الأولى في موسم الرياض، بعد اعتذارها عن عدم تقديم مسرحية “ساعة حظ” بسبب ارتباطها بالسفر إلى بيروت لتصوير مسلسلها “تغيير جو” الذي عرض ضمن مسلسلات النصف الثاني من موسم رمضان 2023.

وتردد وقتها أن مخرج ومؤلف العرض د.أشرف زكي، اختار النجمة غادة عادل لتحل بدلاً من منة شلبي، ولكن زكي نفى صحة الخبر وقال أن العرض تم تأجيله فقط، وعرضت وقتها مسرحية “فرصة سعيدة” من بطولة غادة وبمشاركة نجوم مسرحية منة شلبي ومنهم شريف سلامة، محمد رضوان، سما إبراهيم، محمد عبد الرحمن.

وشاركت منة شلبي في سباق دراما رمضان الماضي، بمسلسل تغيير جو، ودارت أحداث العمل في إطار اجتماعي درامي، حول شريفة -منة شلبي- وهي مهندسة ديكور، وتمر حياتها بالعديد بالأزمات تحاول إيجاد لها حل، منها محاول علاج والدتها من إدمان المهدئات وتلعب دورها شيرين.

View this post on Instagram

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv)

main 2023-12-23 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: فی موسم الریاض موسم رمضان مدحت العدل تامر حبیب رمضان 2024 منة شلبی

إقرأ أيضاً:

مسلسل إلا الطلاق عابته المبالغات وأنقذته الإثارة من الانتقادات

من دون أي إعلانات أو دعاية على منصات التواصل الاجتماعي، فوجئ الجمهور بإصدار كافة حلقات مسلسل "إلا الطلاق"، الذي لعب بطولته إياد نصار ودينا الشربيني وسلمى أبو ضيف، عبر منصة "أمازون برايم".

وهو ما بدا غريبا بعض الشيء، خاصة أن النجوم الثلاثة حققوا نجاحا كبيرا خلال المسلسلات التي قدموها رمضان الماضي، وهي مسلسل "صلة رحم" ومسلسل "كامل العدد" ومسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" على الترتيب. مع ذلك ورغم عدم معرفة أي شيء عن العمل يبدو أن أسماء الأبطال وحدها كانت كافية لمنحه فرصة للمشاهدة، خاصة أنه سيناريو وحوار مريم نعوم.

أواخر السنة اللي فاتت طلعت أخبار عن مسلسل من بطولة إياد نصار ودينا الشربيني اسمه "دومينو"، وفجأة المسلسل ظهر النهارده ومتاح للمشاهدة على منصة "پرايم فيديو" بجميع حلقاته – 10 حلقات – ولكن بقى اسمه "إلّا الطلاق"!

يتبع… pic.twitter.com/JXPVdyz7EI

— Khouly (@MuhammadKhouly) May 3, 2024

 

هل تكفي الإثارة وحدها لإنقاذ العمل؟

مسلسل "إلا الطلاق" دراما تجمع بين التشويق والغموض والكثير من الإثارة، تحكي عن "يارا" (دينا الشربيني) التي تعمل مدرسة وتسعى للإنجاب وإن كان زوجها لا يشاركها الرغبة نفسها لأسباب تعود إلى طفولته ونشأته وما لازمها من تعقيدات.

يلعب دور الزوج "سيف" (إياد نصار)، وهو رجل كان يعمل مهندسا مع والده لسنوات إلى أن فوجئ بالأب يُسند إدارة الشركة لابنه الأصغر الذي لا يفقه شيئا بالمجال كونه ابنه من صلبه، في حين أن سيف ابنه بالتبنّي، الأمر الذي يُزعج البطل ويجعله يُقاطع الأب ويترك وظيفته محاولا تغيير مجال عمله بالكامل، مما يعرضه لحالة من عدم الاستقرار المادي ويضغطه نفسيا للحد الذي يجعله يخون زوجته ويرتكب الكثير من الحماقات الأخرى، وهو ما يترتب عليه سلسلة من الأحداث غير المتوقعة وعدة جرائم لا تلبث أن تدمر حياة الزوجين للأبد.

مسلسل الا الطلاق نهايته جابتلي اكتئاب ????

— Toqqa⚓ (@ToqqaMagdy) May 13, 2024

نسخة متواضعة من مسلسل ياباني

يُذكر أن المسلسل مُقتبس عن فورمات ياباني بعنوان "إلا الطلاق" (All But Divorced)، الذي صدر عام 2021 ولم يحقق أي نجاح حتى أن تقييمه على موقع "آي إم دي بي" (IMDb) الفني لم يتجاوز 3.8 نقاط.

وهو ما أضاف علامة استفهام جديدة حول سر اختيار مريم نعوم تلك القصة تحديدا لتحويلها إلى دراما مصرية، خاصة أن المسلسل العربي أيضا لم يحقق النجاح المرجو عند عرضه بشهادة آراء قطاع عريض من الجمهور، وفقا لتصريحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

توتر وإثارة وكثير من المبالغات

العيب الفني الأوضح كان السيناريو غير المترابط الذي اتسم بوجود الكثير من المبالغات تخص الجرائم التي ارتُكبت، من جهة بسبب طريقة تعامل الأبطال مع ما يجري بعد كل جريمة واستمرارهم بممارسة حياتهم الطبيعية كأن شيئا لم يكن، ومن جهة أخرى بسبب احتجازهم أحد الأشخاص الذي ظل ينزف لأيام متتالية دون طعام أو مياه ودون أن تخور قواه.

لكن، ورغم عدم منطقية بعض الأحداث، استمر الجمهور بالمتابعة بسبب ما تمتع به المسلسل من رعب نفسي وقدرته على إصابة المشاهدين بحالة من التوتر والضغط العصبي الذي دفعهم لمشاهدة كافة الحلقات بوقت قصير، وصولا إلى النهاية التي اختلفت حولها الانطباعات، ففي حين أحب البعض وجود عاقبة أخلاقية للمُخطئ، وجدها آخرون استكمالا لسلسلة الأحداث الغريبة.

سلمى أبو ضيف الأفضل

وبالحديث عن الإيجابيات، يُذكر أن الغالبية أشادوا بتمثيل سلمى أبو ضيف مع أنها صاحبة أصغر الأدوار من حيث المساحة الدرامية، يليها إياد نصار الذي حاول جاهدا إبراز صراعاته الداخلية مع نفسه ومع أسرته.

أما دينا الشربيني كان حضورها عاديا ولم تُجد تجسيد الشخصية المُركّبة للبطلة، إذ تعاملت معها بسطحية، رغم أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها عملا ينتمي لتلك الفئة، في حين لفت الانتباه كل من كريم أدريانو ومحمد ناصر ويوسف رأفت.

ومن جهته، صرّح محمد بركة، مخرج المسلسل، عن استمتاعه بالتجربة وعن ردود الفعل، مُشيدا بتمثيل سلمى أبو ضيف وقدرتها على التطور والنضج بسرعة مُعربا عن رغبته بتكرار العمل معها.

وأكد أن مشهد وفاتها هو الأصعب بالعمل، وقد حرص على تصويره بطريقة سينمائية والأهم وضعه في مرتبة متقدمة من المشاهد التي صُوّرت بالبدايات، كي يضمن شحذ مشاعر الممثلين ورفع سقف طاقاتهم لتقديم أفضل ما لديهم من تعايش للشخصية، خاصة أن هذا الحدث هو المُحرّك الرئيسي لباقي العمل.

وهو ما أكدته بدورها المؤلفة مريم نعوم، التي أعربت عن حرصها على تقديم دراما قائمة على المشاعر الإنسانية المتداخلة وتغيّر الشخصيات نتيجة أفعالهم وما يترتب عليها من عواقب يضطرون لدفع ثمنها.

وقد حاولت نعوم تمصير الحبكة وصبغ شخصيات الأبطال بلمسات من المجتمع والأفكار السائدة، وهو ما ظهر جليا بشخصيتي سلمى أبو ضيف وإياد نصار وشخصية الأب التي لعبها الفنان ياسر علي ماهر. وعلى الأغلب لولا المبالغات بالحبكة والجرائم العشوائية، وبحال تركيز العمل على سبر أغوار الشخصيات وما عانته بطفولتها كان المسلسل ليكون تجربة درامية أفضل وأكثر ثراء.

مسلسل الا الطلاق اديله ١٠/١٠ بس توتر و anxiety و خنقني اوي????????

— Noor✨ (@nxour_) May 6, 2024

لهواة الرعب النفسي

مسلسل "إلا الطلاق" عمل تشويقي يعتمد على الإثارة من 10 حلقات، وهو مناسب لمحبي قصص الجريمة والدراما النفسية المركبة، إخراج محمد بركة وسيناريو وحوار مريم نعوم.

وبطولة جماعية شارك بها كل من إياد نصار، ودينا الشربيني، وسلمى أبو ضيف، وصفاء الطوخي، وياسر محمد علي، ولطيفة فهمي، وكريم أدريانو، وياسر رأفت، ومحمد ناصر، مع ظهور خاص لحمزة العيلي.

مقالات مشابهة

  • بعد انسحابها منه.. مي سليم تعود إلى هذا المسلسل
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • انطلاق تصوير مسلسل "سيكو سيكو".. تفاصيل
  • تفاصيل مسلسل محمد سامي وعمرو سعد في رمضان 2025
  • مسلسل إلا الطلاق عابته المبالغات وأنقذته الإثارة من الانتقادات
  • “الشؤون الإسلامية” بالرياض تهيئ 2945 جامعًا ومصلى لصلاة عيد الأضحى
  • “الشؤون الإسلامية” بالرياض: 2945 جامعًا ومصلى جاهزة لصلاة عيد الأضحى المبارك
  • “البيئة” تكشف عن عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض
  • تركي آل الشيخ يواصل مفاجآته لجمهور الهلال بشأن “المملكة أرينا”
  • “الرياض” تشهد مشاركة أبطال مصر في دوري رابطة المقاتلين المحترفين