موقع 24:
2024-06-20@13:17:48 GMT

مقتل 8 جنود وضباط إسرائيليين في غزة

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

مقتل 8 جنود وضباط إسرائيليين في غزة

كشف متحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، مقتل 8 عسكريين بين ضباط وجنود، في قطاع غزة أمس السبت، وإصابة 6 آخرين بجروح خطيرة.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن  القتلى هم 5 رقباء، ورائدا احتياط، وجندي.




وسقط هؤلاء في معارك متفرقة، وأصيب بعضهم بصاروخ مضاد للدبابات أطلق على سيارة كانوا يستقلونها، في حين أصيب 6 جنود بجروح خطيرة  في مناطق أخرى، وفق المتحدث باسم الجيش الإسرائلي.



Eight @IDF soldiers fell in battle in the #Gaza Strip on Saturday, the IDF Spokesperson's announced on Sunday morning.https://t.co/iPVP9z1wos

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) December 24, 2023

وارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 154،  منذ بداية العمليات العسكرية البرية في القطاع.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم جيش الاحتلال: حماس فكرة والحديث عن تدميرها ذر للرماد في العيون

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، باستحالة تحقيق الهدف الرئيسي من عدوانه الوحشي على قطاع غزة وهو تدمير حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشددا على أن حماس فكرة لا يمكن تدميرها".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري، إن "الحديث عن تدمير حماس هو بمثابة ذر للرمال في أعين الجمهور".

وأضاف في لقاء أجرته معه القناة "13" العبرية، منتقدا قيادات الاحتلال السياسية التي تدعو للقضاء على حركة المقاومة، أن "حماس فكرة، لا يمكنك تدمير فكرة، يجب على المستوى السياسي أن يجد بديلا لها وإلا فستبقى".


ويأتي حديث هغاري بالتزامن مع استمرار المقاومة الفلسطينية في تصديها للاحتلال الإسرائيلي وتوغلاته على كافة محاور القتال في قطاع غزة، وذلك رغم الحرب المدمرة التي تشنها "إسرائيل" للشهر التاسع على التوالي.

وخلال المقابلة ذاتها، تطرّق هغاري إلى إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي في 8 حزيران /يونيو الجاري اسعادة 4 أسرى عبر عملية عسكرية بمخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، مقرا بأنه "لا يمكن إطلاق سراح جميع المختطفين عبر عمليات عسكرية".

وأسفرت عملية استعادة الأسرى عن مجزرة مروعة قتل فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي 274 فلسطينيا، بينهم 64 طفلا و57 امرأة، فيما أصيب مئات المدنيين.


ولليوم الـ257 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 85 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: حركة الفصائل الفلسطينية هي فكرة لا يمكن القضاء عليها
  • نتنياهو وجالانت طلبا توضيحات بشأن تصريحات المتحدث العسكري حول حماس
  • عاجل.. متحدث جيش الاحتلال: مستعدون لكل السيناريوهات في الجبهة الشمالية
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: حركة حماس هي فكرة لا يمكن القضاء عليها
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: حركة حماس هي فكرة لا يمكن القضاء عليها
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: حماس فكرة والحديث عن تدميرها ذر للرماد في العيون
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: حركة حماس هي فكرة لا يمكن القضاء عليها
  • “جيش” العدو الإسرائيلي يقرّ بمقتل 662 عسكرياً وإصابة 582 بجروح خطيرة في غزة
  • إصابة 7 جنود إسرائيليين في غزة خلال 24 ساعة