الرؤية - فيصل السعدي

وقعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم اتفاقية مشروع تصميم وتنفيذ طريق دبا - ليما - خصب ووصلة الطريق الرابط إلى نيابة ليما بمحافظة مسندم؛ بأكثر من 151 مليون ريال عماني.

وذلك ضمن سعي حكومة سلطنة عمان لتطوير منظومة النقل واللوجستيات والبنى الأساسية المرتبطة بها لتفعيل دورها في خدمة الاقتصاد الوطني بشكل عام ومحافظة مسندم بشكل خاص ونظرا للدور الاستراتيجي للمشروع.

وقع الاتفاقية عن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، فيما وقعها من جانب شركة الصاروج للإنشاءات الفاضل غازي الحلو العضو التنفيذي لمجلس إدارة الشركة بحضور معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية ومعالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

حيث تتضمن الاتفاقية المبرمة مع شركة الصاروج للإنشاءات تصميم وتنفيذ طريق يبدأ من ولاية دبا إلى ولاية خصب بطول يبلغ حوالي 70 كم مروراً بنيابة ليما؛ ويعد المشروع أحد أهم المشاريع الحيوية والاستراتيجية التي تعمل عليها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ضمن خطتها الاستراتيجية، حيث سيكون  الطريق قاطرا للقطاعات الاقتصادية ومحركا تنمويا مهما لتسهيل حركة المواطنين والمقيمين بين ولايات المحافظة، إلى جانب خدمة القرى والتجمعات السكانية الواقعة على جانبي الطريق؛ إضافة إلى دوره في تعظيم الفائدة الاقتصادية والسياحية للمحافظة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: النقل والاتصالات وتقنیة المعلومات

إقرأ أيضاً:

اجتمع ذكاؤه مع الانحراف السلوكي؛ فاحتال بأكثر من 100 ألف ريال

أثير – ريما الشيخ

في عالم المال والأعمال، حيث تكمن الثقة في قلب كل معاملة، تظهر أحيانًا خيوط التلاعب التي تهدد هذه الثقة.
قصتنا اليوم هي واحدة من تلك القصص التي توضح كيف يُمكن للذكاء أن يجتمع مع الانحراف السلوكي والفكري ليشكلا معًا شراكة في الخداع والسرقة.
سنستعرض خلال سطورنا القادمة ملخصًا لجريمة مالية استخدمت بأسلوب مراوغ قام به المتهم، مستغلًا وظيفته في أحد البنوك لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

كيف هي البداية؟

يبدأ العميل بطلب قرض من البنك وتتضمن الإجراءات توقيع العميل على مستندات تشمل عقد القرض واستمارة التأمين، مع إرفاق شهادة تحويل الراتب ونسخة من البطاقة الشخصية، وبعد إنهاء الإجراءات الروتينية واستقطاع مبلغ التأمين من القرض؛ يقوم المتهم بتحويل مبلغ معين من حساب العميل إلى حساب وهمي على أنه قسط تأمين، مستخدمًا النظام الإلكتروني لإخفاء فعلته.

احتيال آخر

طريقة أخرى اتبعها المتهم؛ فعند تقدم العميل بطلب قرض، يقوم المتهم بتسليمه عقد القرض الذي يشمل مبلغ التأمين، وبعد توقيع العميل ومغادرته، يضيف المتهم مبلغًا إضافيًا إلى قيمة القرض في النظام الإلكتروني، ثم يحول هذا المبلغ الإضافي إلى حساب وهمي؛ ليقوم لاحقًا بسحب الأموال.

طريقة أخرى!

باستغلال مستندات قروض سابقة، مثل البطاقة الشخصية وشهادة الراتب؛ يقوم المتهم بتزوير توقيع العميل لإنشاء معاملة قرض جديدة، فيخزّن المعاملة في النظام الإلكتروني، ويودع مبلغ القرض في حساب العميل دون علمه، ثم يحوله إلى حساب وهمي، مما يتيح له سداد الأقساط لفترة أطول دون اكتشاف فعلته.

ما اقترفته يداه

– قام المتهم بتحويل أكثر من 100 ألف ريال من حساب العملاء إلى حسابات وهمية.
– أنشأ مجموعة من الحسابات الوهمية خلال 3 سنوات مستخدمًا معلومات مزورة.
– استهدف أكثر من 50 عميلا.
– سجّل عدة مركبات باسمه، وامتلك حسابات بنكية مختلفة.
– استخرج عشرات البطاقات الوهمية.

العدالة تقول كلمتها

حبل احتياله لم يتواصل كثيرًا؛ حيث كشفته الجهات المختصة، وأثبتت جميع التهم الموجهة إليه؛ لتأتي المحكمة بعدالتها الناجزة عبر إدانته والحكم عليه بالسجن سبع سنوات والغرامة 50 ألف ريال عماني عن تهمة التزوير المعلوماتي، بالإضافة إلى السجن خمس سنوات والغرامة 50 ألف ريال عماني عن تهمة غسل الأموال، مع دمج العقوبات وتنفيذ الأشد منها.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةتوجيهات سامية كريمة لدعم المواطنين والتنويع الاقتصادي وحوافز للشركاتوفاة أحد أصحاب الدعوة في سلطنة عمانخدمة إلكترونية جديدة تطلقها وزارة الصحة، إليك هذه المعلومات عنهاوظائف في شؤون البلاط السلطانينقلة رقمية نوعية في "الإسكان": قريبًا طباعة ملكيات فورية وفروع هولوغراميةتريد رفع دعوى وليس عندك محامٍ؛ بوابة إلكترونية رسمية توفّر لك هذه الخدمةنصائح وحلول؛ كيف يمكن للمزارعين الحد من تأثيرات الحرارة على الزراعة؟الأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

مقالات مشابهة

  • حاجة تركية: جلطة دماغية أصابت والدتي دفعتني لأداء الفريضة نيابة عنها
  • "النقل والاتصالات" تستعرض "منظومة البيئات التجريبية التقنية" في عُمان
  • تعرف على منح جامعة مصر للمعلوماتية لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية للاستثمار في تفوقهم
  • أربيل تطارد الخطوط غير المسجلة: سببت مشاكل اجتماعية
  • جانب من أعمال تنفيذ مشروع SEF أرينا للرياضات الإلكترونية.. صور
  • وزير النقل يفتتح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بـ جدة
  • وزير النقل يفتتح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بجدة
  • اجتمع ذكاؤه مع الانحراف السلوكي؛ فاحتال بأكثر من 100 ألف ريال
  • مشروع لأسر الشهداء في همدان بـ56.5 مليون ريال
  • المؤيد يؤكد وقوف العراق إلى جانب المحيط العربي ودعم الفلسطينيين