الجزيرة – سعد المصبح

وقعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”، اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الملك سعود ممثلة بكلية التربية “قسم علم النفس”، ووقع الاتفاقية عن الجمعية أ. محمد بن سعد المحارب المدير العام، وعن الجامعة أ. د. محمد بن صالح النمي نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية بحضور عميد كلية التربية الدكتور عثمان بن محمد المنيع وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والأستاذة ابتهال علي السعوي مدير عام الإدارة العامة لرعاية وتمكين الأيتام والأستاذ خالد الحسن الرئيس التنفيذي للمجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام.

وتهدف الاتفاقية إلى إعداد وتقديم برنامج دعم نفسي للأسر الأولية، وتقديم الاستشارات النفسية لهم. والتعاون مع الجمعية لإقامة الندوات والدورات وورش العمل التوعوية للمستفيدين، وذلك في مقر نادي إنسان الاجتماعي. إضافة إلى تفعيل الأيام العالمية ذات العلاقة.

اقرأ أيضاًUncategorizedالإيسيسكو ووزارة الثقافة الموريتانية تناقشان آليات وضع استراتيجية لتثمين المحظرة

بدوره قدّم محمد المحارب شكره وتقديره لجامعة الملك سعود لدورها في المسؤولية الاجتماعية وتحقيق التكامل بين الجمعية والجامعة لتفعيل الرؤية الوطنية 2030 لخدمة المجتمع ممثلة بالمستفيدين من أبناء وبنات الجمعية في مدينة الرياض ومحافظاتها.

مشيراً أن الجمعية تسعى لتجويد حياة المستفيدين وتوفير الممكنات لهم وتقديم كافة أوجه الرعاية ومن ضمنها الرعاية الصحية حفاظا على صحة وسلامة أبنائها، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى إقامة الندوات التثقيفية والدورات الصحية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

ما الذي يؤخر توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين روسيا وإيران؟

حول الأسباب التي أدت إلى تأجيل توقيع الاتفاقية المنتظرة بين موسكو وطهران، كتب يفغيني كروتيكوف، في "فزغلياد":

لقد تأجل توقيع الاتفاقية، التي من المفترض أن تحدد العلاقات بين روسيا وإيران في العقود قادمة. أعلنت ذلك رسميا وزارة الخارجية الروسية.

وأوضح الوزير سيرغي لافروف، أنه تم الاتفاق على نص هذا الاتفاقية بشكل كامل، رغم أنه "لا يمكن التوقيع عليها بعد". وقال لافروف: "سنتمكن من ذلك بمجرد حل القضايا الإجرائية، بشكل أساسي من جانب زملائنا الإيرانيين".

الحديث لا يدور عن اتفاق دبلوماسي عادي، إنما عن اتفاقية ينبغي أن تحدد العلاقات بين البلدين لعقود قادمة. والاتفاقيات الاستراتيجية من هذا النوع تتضمن أيضًا عنصرًا أيديولوجيًا.

في بعض الأحيان يستغرق إعداد هذا النوع من الاتفاقيات سنوات عديدة، وليس هناك شيء ملفت في تأخير التوقيع عليها. إنما في حالة إيران، هناك العديد من المزالق:

فأولاً، أدت وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وفريقه في حادث تحطم المروحية إلى تعديل مؤسف للتوقيت. إيران مشغولة الآن بانتخاب رئيس جديد؛

وثانياً، من شبه المؤكد أن فريق الرئيس الإيراني الجديد سيقوم بإجراء تعديلاته الخاصة على الاتفاقية الاستراتيجية مع روسيا. لن تكون هذه التغييرات جوهرية؛ ولن تكون هناك حاجة لإطلاق عملية تفاوض جديدة، ولكن من المرجح أن تجري مناقشة المقترحات الجديدة من قبل الفريق الإيراني الجديد.

بشكل عام، ما يحدث حول المعاهدة الاستراتيجية الروسية الإيرانية عملية معقدة، إنما روتينية. وهي سيرورة، وليست حدثًا لمرة واحدة، وذلك على وجه التحديد بسبب أهمية هذه الاتفاقية والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها. وفي هذا السياق، فإن بعض التعديل في توقيت إعداد الاتفاقية الاستراتيجية يحسّن صوغها النهائي. 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يكلف فريق المتابعة بالمرور علي الوحدات الصحية
  • تحديث اتفاقية الشراكة بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والمغربية للألعاب والرياضة
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • أصالة: “ثم أنا” قريباً.. انتظروا ألبوم أيقونة الشرق
  • "حج بوعي" بمطار الملك فهد: 60 متطوعا لتوعية الحجاج وتقديم الرعاية الصحية
  • “الخلافات بين مصر وإسرائيل تنذر بالخطر”.. هل تلغي القاهرة اتفاقية السلام مع تل أبيب؟
  • “قمر الحج” في التربيع الأول .. اليوم
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • ما الذي يؤخر توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين روسيا وإيران؟
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي