خصصت مجلة "الثقافة الجديدة" عددها الصادر في يناير 2024 للاحتفال بمسيرة المجلة عبر الـ 400 عدد، منذ صدورها في أبريل 1970، برئاسة مجلس إدارة الكاتب الكبير سعد الدين وهبة.

 وبهذه المناسبة اختصت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، المجلة بمقال افتتاحي بعنوان: "تحية واجبة لكتيبة الثقافة الجديدة عبر تاريخها".

وجاء نص المقال كالتالي: "بلا شك أن مجلة "الثقافة الجديدة" أثبتت عبر تاريخها الطويل، وصمودها في وجه التوقفات المتكررة التى حدثت لها، لتعود بعد كل توقف.. قوية، لتستمر لما يزيد على نصف قرن من الزمان –بتوقفات محدودة– لتصدر في موعدها؛ الأول من كل شهر، لتثبت أن الواقع الثقافي يحتاج إليها، وأن جمهورها العريض في مختلف أنحاء المحروسة وأيضًا خارجها، لا يتنازل عنها، وفي ذات الوقت يعكس هذا الانتظام وعي القائمين عليها، بأهمية الدور الذي تقوم به، باعتبارها أداة من أدوات وعينا الوطني بأهمية الثقافة في حياتنا".

وأضافت: "إن الكتابة عن هذه المجلة العريقة، يتجاوز بالتأكيد "حديث الشكر والامتنان" إلى الحديث بإيجاز عن رؤيتنا الثقافية، التي ترتكز على عدة محاور، ترتبط بلا شك بإستراتيجية مصر 2030، فهذه المجلة بما تنشره من مواد تحث على القيم الأساسية ليس فقط لجوهر الإبداع؛ بل لمفهوم الحياة ذاتها، فهي بصدق عاكسة لنبض المثقف المصري والعربي، بما يحمله هذا المثقف من رؤى وانحياز كامل لبناء وطنه والمساهمة في ذلك بما يملك من شرف الكلمة".

واختتمت بقولها: "مرة أخرى أتوجه بالتحية لكل من قدم لنا هذه الوجبة الدسمة من الثقافة الرفيعة والمتجددة، عبر عمر "الثقافة الجديدة"، وأتوجه أيضًا بتحية لهيئة تحريرها الحالية برئاسة الكاتب الصحفي "طارق الطاهر".

مجلة "الثقافة الجديدة" تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، ونائبا رئيس التحرير الصحفيتان إسراء النمر وعائشة المراغي، مدير التحرير التنفيذي الناقد مصطفى القزاز، الإخراج الفني عمرو محمد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلة الثقافة الجديدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني الثقافة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الصحفي عمرو إسماعيل يهنئ الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة بمناسبة الخطوبة السعيدة

يتقدم الزميل عمرو إسماعيل، الصحفي بجريدة وبوابة الوفد، بخالص التهنئة للدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة لشؤون السكان وتنمية الأسرة، بمناسبة خطوبته على الدكتور داليا، في ليلة تشهدها حالة من الفرحة العارمة للأسرة والأقارب.

ويتمني الصحفي عمرو إسماعيل، للعروسين أجمل الأوقات وخطوبة سعيدة مباركة ويتمم على خير ويجعل حياتهم مليئة بالبركة والسعادة.

وتتقدم أسرة  تحرير جريدة وبوابة الوفد، بالتهنئة للعروسين بعد ان تتعالى الأصوات وتمتزج العبارات وتأبى الأنامل، إلا أن تخط كلمات التهنئة القلبية، بحروف تتراقص على أوتار القلوب الفرحه قائلة، ومن القلب خطوبة مباركهة فى ظل الأحبة نتقدم لكم بأحر التهاني إلى العروسين مع تمنياتنا لهم حياة سعيدة، والف الف مبروك لهم، اللهم اسعدهم واكتب لهم الخير والذرية الصالحة من البنين والبنات.

مقالات مشابهة

  • "حلم" أول عروض نوادي مسرح الطفل بالإسكندرية
  • اليوم.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • إقليم شرق الدلتا يختتم عروض الموسم المسرحي
  • الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • غادة عبدالرحيم تهنئ الدكتور عمرو حسن بمناسبة الخطوبة
  • الصحفي عمرو إسماعيل يهنئ الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة بمناسبة الخطوبة السعيدة
  • العـدد مـئتـــان وخمسة وأربعون من مجلة فيلي
  • نقابة المهن السينمائية تنعي السيدة نوال محمد أحمد والدة وزيرة الثقافة