تشهد مسابقة البريميرليج منافسة شرسة بين ليفربول وأرسنال مع اقتراب العام الحالي من نهايته، حيث يسعيان إلى ملامسة اللقب في نهاية المطاف.

ولكن صدارة البريميرليج في أعياد الكريسماس دائمًا ما تكون فأل سئ لثنائي الصدارة، ليفربول وأرسنال، إذ أنهما يفقدان اللقب في نهاية الأمر بالنظر إلى آخر 6 مرات لهما في التاريخ.

ويتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة، ويليه ليفربول بفارق نقطة، في حين يبتعد حامل اللقب، مانشستر سيتي عن الصدارة نوعًا ما حيث يتواجد في المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

لذا فإن ليفربول وأرسنال أحدهما ضمن صدارة البريميرليج مع نهاية العام الحالي، ويعيد ذلك ذكريات سيئة على طرفي صراع الصدارة في أعياد الكريسماس خلال السنوات الماضية، حيث يفقدان اللقب في نهاية المطاف لصالح منافسين آخرين.

ليفربول يتبقى له مباراة واحدة أمام بيرنلي، يوم الثلاثاء، بينما سيخوض أرسنال أمام وست هام وفولها، وأمامه فرصة للاحفال بالكريسمارس في صدارة البريميرليج.

لعنة الكريسماس..

تعود الذكريات الغير جيدة لصدارة الكريسماس إلى عام 2008 حينما احتفل أرسنال بصدارة البريميرليج قبل نهاية العام ولكن فقد اللقب لصالح مانشستر يونايتد آنذاك، ثم تكرر الأمر ذاته في العام الماضي وفقد اللقب أيضا لصالح مانشستر سيتي.

ليفربول يحمل المعاناة الأكثر، إذ فرط في لقب البريميرليج 4 مرات بالرغم من الصدارة في الكريسماس بواقع مرة أمام مانشستر يونايتد وكانت الأولى وثلاثة مرات أمام مانشستر سيتي، في مواسم 2008-2009، 2013-2014، 2018-2019، 2020-2021.

طموح اللقب..

يبحث أرسنال عن استعادة لقب البريميرليج الغائب منذ نحو 19 عامًا، إذ يرجع آخر تتويج إلى 2003/04 وكان يحمل الرقم 13 في تاريخ الجانرز، بينما يبحث ليفربول هذا الموسم عن معادلة مانشستر يونايتد في عدد مرات التتويج بالبريميرليج والذي يصل إلى 20 لقبًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البريميرليج ليفربول الكريسماس الدورى الانجليزى أرسنال

إقرأ أيضاً:

بصناعة محمد صلاح.. ليفربول يكتفي بثلاثية أمام بورنموث في البريميرليج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول للفوز على ضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب أنفيلد، في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك محمد صلاح أساسيًا مع ليفربول أمام بورنموث، وخاض المباراة كاملة، كما صنع هدف فريقه الثالث.

مشاركة محمد صلاح

بدأ بورنموث الفاعلية الهجومية أولًا، حيث سجل أنطوان سيمنيو، هدفًا في الدقيقة الخامسة، ولكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل.

واستعاد رفاق محمد صلاح زمام الأمور بعد ذلك، وسجلوا 3 أهداف في 10 دقائق، منهم هدف من صناعة الفرعون المصري.

مباراة ليفربول ضد بورنموث

افتتح لويس دياز التهديف في الدقيقة 26، بعد كرة طولية استلمها أمام المرمى من زميله إبراهيما كوناتي.

وعاد دياز للتسجيل مجددًا بعدها بدقيقتين بهدف ثان للريدز، بتمريرة من الظهير ترينت ألكسندر أرنولد.

وجاء دور محمد صلاح ليسهم في الثلاثية، حيث مرر الكرة لزميله داروين نونيز، الذي سدد الكرة بيساره على يسار حارس بورنموث.

في الشوط الثاني، استمرت سيطرة ليفربول على مجريات اللعب، حيث أهدر لاعبوه أكثر من كرة أمام مرمى المنافس، وكانت أبرز هذه الكرات، للإيطالي فيديريكو كييزا التي ارتطمت كرته بالعارضة في الدقيقة 78.

توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في ليفربول عن شهر أغسطس الماضي، بعدما تمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر في المباراة الافتتاحية ضد إبسويتش تاون، ثم سجل هدفًا آخر في المباراة التالية أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي.

بتلك النتيجة، تصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا برصيد 12 نقطة، بينما تجمد رصيد بورنموث عند 5 نقاط في المركز الثالث عشر.

مقالات مشابهة

  • قمة البريميرليج.. ساكا يقود أرسنال لمواجهة مانشستر سيتي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي وأرسنال اليوم فى الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • قمة البريميرليج.. ساكا وهافيرتز وتروسارد يقودون التكشيل المتوقع لأرسنال أمام مانشستر سيتى
  • قمة البريميرليج.. تشكيل هجومى متوقع لمانشستر سيتى أمام أرسنال
  • أرقام مثيرة تُشعل قمة «البريميرليج» بين سيتي وأرسنال الليلة
  • اليوم.. مانشستر سيتي وأرسنال يجتمعان على ملعب الاتحاد في قمة البريميرليج
  • ليفربول يهزم بورنموث بثلاثية ويتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتاً
  • بصناعة محمد صلاح.. ليفربول يكتفي بثلاثية أمام بورنموث في البريميرليج
  • جوارديولا: هذه المباراة لن تحسم لقب «البريميرليج»
  • السيتي وأرسنال.. «أم المباريات» في «البريميرليج»