الوطن:
2024-06-02@17:59:28 GMT

دول جنوب شرق أسيا تتصدر حجوزات ليلة رأس السنة في الأقصر

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

دول جنوب شرق أسيا تتصدر حجوزات ليلة رأس السنة في الأقصر

أعلن محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، تصدر دول جنوب شرق آسيا للحجوزات السياحية الوافدة لمصر خلال احتفالات رأس السنة، موضحا أن تلك الحجوزات عوضت بعض شركات السياحة الأوربية، ولاسيما الإسبانية والفرنسية والإيطالية بتخفيض حجوزاتها خلال تلك الفترة، إذ جاءت الصين على رأس قائمة الدول المصدرة للسياح إلى الأقصر خلال رأس السنة الميلادية.

تقديم هدايا تذكارية للسياح

وأضاف في بيان صحفي أن لجنة تسويق السياحة الثقافية ستشارك السائحين القادمين للأقصر احتفالاتهم برأس السنة الميلادية في مختلف المناطق الأثرية، عبر توزيع الهدايا التذكارية، والتي تعبر عن الحضارة المصرية القديمة، وتحمل رسائل السلام والطمأنينة لضيوف مصر.

البرامج السياحية في الأقصر

وأشار رئيس اللجنة إلى أن السائح القادم للأقصر لقضاء احتفالات رأس السنة يستطيع إلى جانب زيارته للمناطق الأثرية والمتاحف بالمدينة، الاستمتاع برحلات البالون الطائر، والتي تمكن السائح من مشاهدة المعابد والنيل في مشهد بانورامي ساحر يظل خالد في ذاكرة السائحين، فضلا عن إمكانية تجوله عبر النيل بالدهبيات والمراكب الشراعية والفلايك.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الثقافية تسويق السياحة الأقصر رأس السنة

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة

شارك الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، في حضور الندوة التثقيفية تحت عنوان «حجية السنة النبوية»، في نادي مستشاري النيابة الإدارية، برعاية المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وحضر الندوة كل من المستشار عبد الناصر خطاب نائب أول رئيس النيابة الإدارية، والمستشار عبد الرؤوف موسى رئيس مجلس الإدارة، والمستشار معتز الهلالي رئيس اللجنة العلمية والثقافية، وعدد من المستشارين، والقارئ الكبير الدكتور أحمد نعينع.

عواصف الشبهات والتشكيك

وقال الدكتور أسامة الأزهري: إن عواصف الشبهات والتشكيك توجد كل فترة من الزمن، مضيفًا أننا نواجه اليوم موجة جديدة ضمن موجات التشكيك التي تثير القلاقل كل فترة، وتخمد ثم تظهر بنفس عباراتها وجملها ومنطلقاتها المتكررة.

وأكد أن هذا التيار مهما كانت أشخاصه لا يعنينا، لكن يعنينا الفكرة، وندد بمقولة الاكتفاء بالقرآن الكريم فقط موضحًا أن الفرائض خمسة ليست مذكورة في القرآن، وأننا أخذناها من السنة المشرفة، من أين علمنا أن الفجر ركعتين وأن الظهر 4 ركعات والعصر 4 ركعات والمغرب 3 ركعات والعشاء 4 ركعات؟ من السنة المشرفة، صيام رمضان وموعد الإمساك والمكروهات والفضائل كذلك علمناها من السنة المشرفة، الحج ومواقيته وهيئاته وأركانه وسننه لم تذكر بالتفصيل في القرآن بل في السنة المشرفة، في البيع والشراء والزواج والطلاق والنفقة والحضانة وكل أبواب المعاملات والأحوال الشخصية كل هذا أخذناه من السنة المشرفة.

وشدد أنه لا سبيل أبدا أن نأخذ الإسلام من القرآن الكريم فقط، ولو تخيلنا أن إنسانًا أخذ الإسلام من القرآن فقط سنخرج بنتيجة عجيبة أنه لا وجود للإسلام.

وأكد أن كل من ينكر السنة ويأخذ من القرآن فقط كيف سيصلي، وكيف سيصوم، وكيف سيؤدي فرائض الدين وأركانه، مؤكدا أنه لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة، مستشهدا بقوله تعالى: ﴿وأنزلنا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ ما نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ﴾

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الألسن
  • 30 ألف طن زيادة في صادرات مصر الغذائية خلال أسبوع.. البطاطس تتصدر
  • طموحاتنا في مواسم خريف ظفار.. هل ترى النور؟!
  • حقيقة إنهاء ندب نائب رئيس هيئة متحف الحضارة للشؤون الأثرية
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • العاصمة الإدارية و6 مسارات متنوعة تؤهل القاهرة للفوز بعاصمة السياحة 2026م
  • أسامة الأزهرى: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة
  • أسامة الأزهري: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • القوافل الطبية بـ«صحة الشرقية» تتصدر محافظات الجمهورية في علاج المواطنين