حذر خبير في الذكاء الاصطناعي المستخدمين من الثقة الزائدة في برنامج الدردشة الشهير "تشات جي بي تي"، والحديث معه عن أسرار حياتهم أو عملهم أو تفضيلاتهم السياسية.

اعلان

وفي حديث مع صحيفة الغارديان البريطانية، قال مايك وولدريدج، الأستاذ في الذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد إن مشاركة البيانات الشخصية والأسرار مع تشات جي بي تي، "خيار غير حكيم على الإطلاق"، لأن أي شيء يتم الكشف عنه لهذا الروبوت سيساعد في تدريب الإصدارات المستقبلية منه.

"تشات جي بي تي" يرسب في اختبار بسيط ولا يفهم الأسئلة المعقدة

ولا شكّ أن استخدامات تشات جي بي تي عديدة ومرنة، وتشمل الكثير من المجالات، من شرح مفاهيم علمية معقدة إلى كتابة كودات (رموز رقمية) تستخدم في البرمجة، إلى تأليف مقالات وقصائد وقصص جديدة بأي أسلوب تتخيله، وحتى كتابة نكات في بعض الأحيان.

لكن مايك وولدريدج أشار إلى نقطة مهمة، وهي أن البشر يتوقعون من أنظمة الذكاء الاصطناعي أن تُظهر لهم التعاطف وتجيبهم عن أسئلتهم بالوعي والمنطق، "لكن هذا مسعى عقيم، لأن الذكاء الاصطناعي ليس لديه أي وعي أو تعاطف".

وأضاف وولدريدج أن على المستخدمين ألاّ يتوقعوا الحصول على إجابات عقلانية لأسئلتهم، لأن التكنولوجيا "ليس لديها خبرة في أي شيء، هي تخبرك بما تريد سماعه وحسب".

ويعكف الكثير من المستخدمين على طرح أسئلة على البرنامج الآلي وأخذ لقطات شاشة لبعض الإجابات التي يعطيها ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، للإعراب عن إعجابهم تارة، أو خيبة أملهم واستغرابهم تارة أخرى، لكن مايك وولدريدج حذّر من ذلك قائلًا: "يجب أن تعلموا أن أي شيء تقولونه لتشات جي بي تي، سيُستخدم في تدريب الإصدارات المستقبلية منه، وأنكم لن تتمكنوا من حذف أي معلومات قمتم بإخباره بها مسبقاً".

مسؤولو تشات جي بي تي يسعون لطمأنة الناس بشأن القدرات المتنامية للذكاء الاصطناعيفي تطور مهم.. "تشات جي بي تي" بات قادراً على استخراج بيانات من الإنترنت في الوقت الفعلي

وسبق لشركة "أوبن إي آي" المطورة لتشات جي بي تي، أن شاركت بيانات تؤكد أن هناك 100 مليون شخص يستخدمون الروبوت كلّ أسبوع.

وتدرّب الشركة نموذجاً جديداً من تشات جي بي تي باستخدام كميات هائلة من المعلومات المتاحة على شبكة الإنترنت وغيرها من المصادر العامة، بما في ذلك حوارات ومحادثات بين البشر، بحيث يستطيع أن ينتج نصوصاً أشبه بالنصوص البشرية من خلال تعلم خوارزميات تقوم بتحليل البيانات، وتعمل بصورة تشبه الدماغ.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو كوب "ستارباكس" يتسبب بفصل مذيعة تركية.. والقناة تؤكد دعمها لغزة شرطيون بريطانيون لهم "قدرة خارقة للتعرف إلى الوجوه" تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي علوم الكمبيوتر اعلانالاكثر قراءة شاهد: فلسطينيون يقفون في طوابير طويلة للحصول على القليل من الطعام في غزة تستمر التغطية| قصف إسرائيلي على قطاع غزة ونتنياهو يتوعّد بمواصلة الحرب توتر في صربيا وزعيمة المعارضة تتعهد بمواصلة إضرابها عن الطعام إلى حين إلغاء نتائج الانتخابات مقتل مسؤول إيراني كبير بغارة إسرائيلية على سوريا والحرس الثوري: تل أبيب ستدفع الثمن تضرر عشرات آلاف التايلانديين بسبب الفيضانات جنوب البلاد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| قصف إسرائيلي على قطاع غزة والحوثيون يتبنون استهداف سفينة في البحر الأحمر يعرض الآن Next عاجل. "خارجية" البرلمان التركي تصادق على عضوية السويد في الناتو يعرض الآن Next شرطة نيودلهي تقول إنها تلقت مكالمة هاتفية بشأن انفجار قرب السفارة الإسرائيلية يعرض الآن Next خيارات قاسية يواجهها مبتورو الأعضاء من بين آلاف الجرحى الفلسطينيين بسبب القصف الإسرائيلي يعرض الآن Next الحرب السيبرانية تشتعل بين إيران وإسرائيل.. روابط مشبوهة وسرقة معلومات سرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فرنسا غزة بنيامين نتنياهو روسيا العراق قصف عيد الميلاد تركيا إسرائيل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فرنسا غزة بنيامين نتنياهو My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي علوم الكمبيوتر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فرنسا غزة بنيامين نتنياهو روسيا العراق قصف عيد الميلاد تركيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فرنسا غزة بنيامين نتنياهو الذکاء الاصطناعی تشات جی بی تی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل

كشفت شبكة "سي إن إن" الإخبارية عن مسؤولين أميركيين، اليوم الجمعة، قولهم أن الجيش الأميركي يدرس تفكيك الرصيف العائم الذي شيده قبالة ساحل قطاع غزة من اجل إدخال المساعدات الإنسانية، ونقله إلى إسرائيل، بسبب ظروف البحر القاسية.

اعلان

وقال المسؤولون إن وضع البحر في شرق المتوسط سيزداد سوءًا مع اقتراب الخريف والشتاء، مشككين في قدرة الرصيف على الصمود في وجه هذه التحديات المناخية.

في وقت سابق من هذا الشهر، انهار جزء من الرصيف العائم وتعرض لأضرار بسبب الأمواج العاتية وكان لا بد من سحبه إلى ميناء أسدود الإسرائيلي القريب لإجراء تصليحات استغرقت أكثر من أسبوع. وتم إعادته إلى غزة الأسبوع الماضي واستأنفت عملياته يوم السبت، لكنه اضطر إلى التوقف مرة أخرى بسبب الأمواج العاتية يومي الإثنين والثلاثاء.

أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة

وتم تعليق عمليات توزيع المساعدات التابعة لبرنامج الأغذية العالمي على الرصيف لعدة أيام، وتراكمت المساعدات في منطقة التجمع على الشاطئ في غزة، حسبما قال مسؤولون هذا الأسبوع.

وأعلنت مديرة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، سيندي ماكين، يوم الأحد أن المنظمة أوقفت عملها مؤقتًا هناك بعد عملية الجيش الإسرائيلي في غزة التي أنقذت أربعة رهائن احتجزتهم حماس وخلفت عشرات القتلى من المدنيين الفلسطينيين.

وفي حال قام الأمريكيون بتفكيك الرصيف العائم، فستكون هذه هي المرة الثانية خلال أسابيع قليلة التي ينقل فيها الرصيف العائم إلى ميناء أسدود الإسرائيلي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية شاهد: هكذا بدا المشهد في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية راح ضحيتها امرأتان مدنيتان شاهد: لاهاي تتزين باللون الوطني لهولندا استعدادًا لبطولة يورو 2024 إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا يعرض الآن Next شاهد: هكذا بدا المشهد في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية راح ضحيتها امرأتان مدنيتان يعرض الآن Next أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة يعرض الآن Next بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية يعرض الآن Next ملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطاليا اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط مجموعة السبع إيطاليا فولوديمير زيلينسكي برلمان أزمة المهاجرين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بعضها لا يحتاج لشهادات.. 5 وظائف ذكاء اصطناعي يصل راتبها السنوي إلى 180 ألف دولار
  • خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف
  • في حدث تاريخي.. البابا فرنسيس يحضر قمة مجموعة السبع في إيطاليا ويحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • “ميتا” تعلق مشروع استخدام بيانات المستخدمين ببرنامج ذكاء اصطناعي
  • رئيس بلدة المطلة: إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها
  • تفكيك رصيف المساعدات العائم في غزة للمرة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على إيجاد منظومة ذكاء اصطناعي متكاملة لاستدامة الطاقة
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • صور "إباحية" لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تثير ضجة في أستراليا
  • ببطون خاوية يستمر الفلسطينيون في رحلة النزوح هربًا من القصف