دمشق-سانا

تركز نشاط وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في عام 2023 حول تعزيز العمل التشاركي بين جميع القطاعات في سورية، لتسهيل دخول الشباب لسوق العمل وتفعيل عمل المنظمات غير الحكومية “الجمعيات الأهلية”، والمبادرات التطوعية وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز التعاون الدولي.

.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«قمة المحيطات» تناقش الاقتصاد الأزرق والحوكمة البحرية

انطلقت اليوم في دبي، «قمة المحيطات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» 2024 في دورتها الثانية، تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، وتنظيم «جومبوك»، المؤسسة الاجتماعية الرائدة التي تعمل على تعزيز الاستدامة والعمل المناخي في المنطقة.

وناقش المشاركون خلال القمة صحة المحيطات في أربعة محاور، هي: الاقتصاد الأزرق، والحوكمة البحرية، والعلوم البحرية، والتعاون البحري لتعزيز الحوار والعمل التعاوني.

ويعد هذا الحدث الأبرز في المرحلة التي تسبق مؤتمر «UNOC 2025» حيث يجمع وجهات النظر الإقليمية، ويبني على نتائج قمة عام 2023، ومؤتمر «COP28» الذي عُقد نهاية العام الماضي بمدينة «إكسبو دبي».

وقالت رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، ورائدة الأمم المتحدة لتغير المناخ في مؤتمر «COP28»، إن القمة منصة فريدة تساعد على تعزيز فهمنا الجماعي، وتعزيز التعاون الإقليمي، لمعالجة القضايا البحرية الرئيسية، ذات الصلة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح مروان عبدالله الزعابي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق، أن النظم البيئية البحرية جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي والثقافي والبيئي لدولة الإمارات. وتستمر في أداء دور حيوي في التنمية الاقتصادية للبلاد. وصناعة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، ركائز مهمة للاقتصاد المحلي، فضلاً عن كونهما مصدرين لسبل العيش والتنوع البيولوجي والأمن الغذائي.

وأكد التزام الوزارة بالعمل على مواجهة تغير المناخ، والحفاظ على صحة المحيطات، والعمل على تعزيز الأطر التنظيمية والتشريعية والمالية، لترسيخ النظم البيئية البحرية المستدامة، ودفع الاقتصاد الأزرق في البلاد.

وأكدت تاتيانا أنتونيلي أبيلا، مؤسسة «جومبوك»، ورئيسة القمة، أهمية الاعتراف بالاعتماد العميق على الطبيعة، التي توفر بسخاء الموارد الأساسية لبقاء البشرية وفي قلب هذا النسيج المتشابك تكمن المحيطات. والتعاون مع الطبيعة وحماية المحيطات ضرورة حتمية لمصلحة الأجيال القادمة.

وأشارت ريم المعلا، مؤسسة «نواة» للبحوث البيئية والتعليم مملكة البحرين إلى أن المناقشات تضيء على المبادرات الخليجية التي تستهدف الاستدامة واستشراف المستقبل في قضية الحفاظ على البيئة.

واستضافت القمة جلسات عمل للإضاءة على إعادة تشكيل التعامل مع صحة المحيطات على الساحة العالمية، وتشكيل تعاون عبر الحدود من أجل حلول مستهدفة، وتعزيز بناء الجسور وتبادل المعرفة بين الدول والصناعات والأوساط الأكاديمية. (وام)

مقالات مشابهة

  • العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلين لدخول سوق العمل
  • الشؤون: بدء عمل لجان تكويت الوظائف الاشرافية بالجمعيات التعاونية
  • تكريم عناصر من فوج الإطفاء وعمال من الشؤون الاجتماعية بالسويداء
  • «قمة المحيطات» تناقش الاقتصاد الأزرق والحوكمة البحرية
  • منصة "جود".. باب جديد للعمل الخيري
  • الشؤون: حريصون على دعم وتطوير العمل التعاوني بالكويت وتقديم أفضل الخدمات للمساهمين
  • 15 يونيو.. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء خلال الإجازة الصيفية
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء