تونس- واس

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، توفر فرص عظيمة للمضي قدمًا في تعزيز الشراكة الشاملة بين المملكة وتونس، وفقًا لمخرجات ومستهدفات اللجنة السعودية التونسية، وما يتمتع به البلدان من مزايا ومقومات فريدة، بدءًا من الموقع الجغرافي المتميز، ووصولًا إلى رؤية قيادتهما للتنمية المستدامة وتحقيق التنوع الاقتصادي وتعزيز التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال افتتاح منتدى الاستثمار والشراكة السعودي التونسي في مقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في العاصمة تونس، بمشاركة وزيرة المالية المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والتخطيط السيدة سهام البوغديري. ولفت معاليه النظر إلى أنه ومنذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مقاليد الحكم، واصل دعم هذه الصداقة بشكل ملحوظ، وما تلا ذلك من زيارته لتونس عام 2019، وحرصه المستمر على تطوير مختلف أوجه التعاون والارتقاء بها إلى شراكة فاعلة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – للعاصمة تونس في شهر نوفمبر من العام 2018م.

وأضاف أن رؤية المملكة 2030، أكدت أهمية قطاعي الصناعة والتعدين ، حيث تستهدف إستراتيجيتنا الصناعية 12 قطاعاً صناعياً، بما في ذلك صناعة السيارات الكهربائية، والأتمتة، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وصناعة اللقاحات، والصناعات الحيوية، وتتضمن الإستراتيجية الوطنية للصناعة أكثر من 800 فرصة استثمارية في القطاع الصناعي بقيمة تتجاوز تريليون ريال ، وكذلك الحوافز لجذب الاستثمارات النوعية واستغلال الثروات الطبيعية في بلادنا والتي تقدر بـ 1.3 ترليون دولار، وتشمل هذه الثروات الذهب والفوسفات والنحاس والزنك.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

جمال بلماضي يكشف حقيقة إقترابه من منتخب تونس

كشف الجزائري جمال بلماضي حقيقة ماتردد خلال الأيام الماضية عن إقترابه من تولي مهمة تدريب المنتخب التونسي الأول خلال الفترة المقبلة.

تشكيل منتخب تونس أمام كرواتيا

وقال جمال بلماضي في تصريحاتت نقلها موقع “ le 360” المغربي: “ لم يحدث أي تواصل معي من جانب الإتحاد التونسي لكرة القدم، لكن لدي بعض العروض الأخرى ”.

وأضاف: “ وصلتني عروض من الدوري السعودي وكذلك من الدوري القطري، في الوزقت الحالي أدرس هذه الأمور لإتخاذ القرار المناسب في الفترة المقبلة ”.

وكان جمال بلماضي قد رحل عن تدريب المنتخب الجزائري عقب إخفاقه في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيره وخروجه من الدور الأول للبطولة.

في المقابل يواصل الإتحاد التونسي بحثه عن مدير فني أجنبي جديد لقيادة نسور قرطاج خلال الفترة المقبلة بعد تعثر المفاوضات مع البلجيكي هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • هل إنتل فرصة استثمارية لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل؟
  • في بيان مشترك..الإمارات والصين يؤكدان أهمية تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • أمانة نجران تطرح 22 فرصة استثمارية بمركز الوديعة
  • طرح 22 فرصة استثمارية بمركز الوديعة بمنطقة نجران
  • القضاء التونسي يصدر حكمه على شاب قتل والده واعتدى على شقيقه
  • بعد البحرين.. تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين
  • منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي-الصيني يستكشف آفاق الشراكة المزدهرة بين البلدين
  • جمال بلماضي يكشف حقيقة إقترابه من منتخب تونس
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع كبرى الشركات الهولندية
  • الخريف يشارك في اجتماع طاولة مستديرة مع عدد من المسؤولين الهولنديين