أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبد الله بن عامر السواحة أن الخطاب الملكي أمام مجلس الشورى، هو تأكيد للنهج الراسخ لبناء الحاضر للمملكة في شتى المجالات، وخارطة طريق لمستقبله المبتكر.

وأشار إلى أن منظومة الاقتصاد الرقمي والابتكار والفضاء وجميع العاملين في هذه القطاعات، يعتزون ويفخرون بالمنجزات النوعية التي حققتها المملكة في الاقتصاد الرقمي والابتكار والفضاء التي تضمنها الخطاب الملكي.

أخبار متعلقة الأرصاد: أمطار غزيرة على أجزاء من المدينة المنورةالشروط والمعايير.. كيف تتقدم لنظام الضمان الاجتماعي المطور؟

وأكد م. السواحة، أن هذه المنجزات هي ثمرة لدعم وتمكين القيادة الرشيدة -أيدها الله-، ووسام فخر واعتزاز لجميع العاملين في الاقتصاد الرقمي والابتكار والفضاء.

منجزات علمية

وكان الخطاب الملكي قد تطرق ضمن جملة المنجزات إلى الإنجاز العلمي المتمثل في إرسال رائدي فضاء إلى محطة الفضاء الدولية، والنقلة النوعية في التركيز على سوق الفضاء من خلال الموافقة على الترتيبات التنظيمية لتحويل الهيئة السعودية للفضاء إلى وكالة الفضاء السعودية.

النص الكامل لـ #الخطاب_الملكي السنوي لأعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لـ #مجلس_الشورى
للتفاصيل | https://t.co/gkL3SggrbN#اليوم@ShuraCouncil_SA pic.twitter.com/2IvJldUHN8— صحيفة اليوم (@alyaum) December 27, 2023

كما تضمن تحقيق المملكة المرتبة الثانية في التنافسية الرقمية بين دول مجموعة العشرين، والمركز الثاني على دول مجموعة العشرين والرابع عالميًا في جاهزية التنظيمات الرقمية، والمرتبة الثالثة عالميًا في مؤشر نضج الحكومة الرقمية الصادر من مجموعة البنك الدولي لعام 2022.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الخطاب الملكي بمجلس الشورى الخطاب الملكي الخطاب الملکی

إقرأ أيضاً:

شعبة الاقتصاد الرقمي: مشاركتنا في FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا لتطوير البنية التحتية الرقمية

أعلنت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد  العام للغرف التجارية عن مشاركتها في قمة مراكز البيانات Future Data Centers (FDC)، التي تُعقد في الفترة من 19-21 مايو الحالي بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة وتأتي هذه المشاركة تأكيدًا على التزام الشعبة بتطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز قدرات مراكز البيانات في مصر والمنطقة.
وكانت اللجنة المنظمة للقمة قد أعلنت عن تشكيل مجلس استشاري جديد يضم نخبة من خبراء صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى ممثلين من أعضاء مجالس إدارة مؤسسات المجتمع المدني الرائدة في الصناعة، حيث تمثل في المجلس الدكتورة عايدة الصبان عضو مجلس ادارة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي الشعبة في هذا المجلس الاستشاري .

وأعربت الدكتورة عايدة الصبان، عضو مجلس ادارة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو المجلس الاستشاري للقمة عن فخرها بانضمامها إلى المجلس الاستشاري ، وهو الأمر الذي يعكس المكانةالريادية للشعبة في قطاع الاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات. ومن المتوقع أن تسهم هذه العضوية في تقديم رؤى استراتيجية تسهم في دعم نمو وتطور صناعة مراكز البيانات في المنطقة.

وسيتناول المؤتمر مجموعة واسعة من الموضوعات المهمة مثل الابتكارات التكنولوجية في مراكز البيانات، وأمن البيانات، والاستدامة، وتأثير التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء على مستقبل مراكز البيانات واقتصاديات الطاقة الحاصة بمراكز البيانات كما سيتيح المؤتمر فرصة للتفاعل مع قادة الصناعة وخبراء التكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم.

قال المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية : "نحن فخورون بمشاركتنا في قمة مراكز البيانات FDC وعضويتنا في المجلس الاستشاري، هذا يعكس التزامنا المستمر بتطوير البنية التحتية الرقمية ودعم نمو القطاع التكنولوجي في مصر، نتطلع إلى تبادل الخبرات والأفكار مع نظرائنا العالميين لتعزيز مكانة مصر كمركز رائد لمراكز البيانات في المنطقة".

أضاف: "أن تواجدنا في هذه القمة يأتي في وقت حيوي يشهد فيه العالم تحولات رقمية سريعة. ومن خلال مشاركتنا، نسعى إلى تعزيز التعاون الدولي وتبني أفضل الممارسات العالمية لتطوير قطاع مراكز البيانات في مصر".

من المتوقع أن تشهد القمة مشاركة واسعة من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات، مما سيوفر فرصة فريدة للتعاون وتبادل الخبرات بين المشاركين.

  المجلس الاستشاري بالتعاون مع اللجنة المنظمة سيعمل على التخطيط الإستراتيجي لمكانة القمة في السوق المصري والمنطقة العربية والقارة الإفريقية خلال الدورتين المقبلتين (2024 -2025 )، وسيتبنى تطوير الموضوعات والأنشطة والمبادرات خلال الحدث، بالإضافة إلى العمل على صياغة الرؤى المستقبلية الناتجة عن الجلسات النقاشية والإعلان عن توصيات المؤتمر ومتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية لتعزيز مكانة ودور القمة في تطوير الصناعة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - إصابة الملك سلمان بن عبدالعزيز بمرض رئوي.. الديوان الملكي يؤكد
  • "الاقتصاد الرقمي": مشاركتنا في قمة FDC يعكس رؤيتنا لتطوير البنية التحتية الرقمية للبلاد
  • شعبة الاقتصاد الرقمي: مشاركتنا في FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا لتطوير البنية التحتية الرقمية
  • وزير الاتصالات: مبادرة لتدريب 1000 شاب من الجامعات على مهارات الأمن السيبراني
  • رغم الخطاب المناهض لها.. كيف دعمت الهجرة الاقتصاد الأميركي؟
  • وزير الإنتاج الحربي يؤكد اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون مع الشركات الصينية في مختلف المجالات
  • بوتين: بناء وحدات نووية جديدة في الصين بمشاركة روسية
  • هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعقد جلسة حوارية عن الابتكارات الرقمية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة
  • الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز تقدم أوراق اعتمادها كسفيرة للمملكة لملك إسبانيا .. فيديو
  • «الخشت» يستعرض دور جامعة القاهرة في نشر فكر ريادة الأعمال