أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

استبشر عدد من المواطنين خيرا، بعد صدور قرار عن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ينص على منع الشركات من استخلاص رسوم من زبنائها الذين اختاروا أداء فواتيرهم عبر الانترنت، بعدما رفض البعض منها التطبيق الفوري للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع مجلس المنافسة.

وفي هذا الصدد، وجه وزير الداخلية دورية أعلن فيها إجراء " مفاوضات مع مختلف أصحاب المصلحة، ولا سيما الهيئة العامة لمصروفات المياه والبنوك وشركة سي إم آي".

وباتت الشركات الآن مجبرة على "اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية اللازمة لإنهاء الإجراءات التعاقدية مع شركة (سي. إم. آي) ومقدمي الخدمات الآخرين من أجل تنفيذ هاد التدابير اعتبارات من 1 يناير المقبل وتنفيذا لدورية وزير الداخلية رقم 15/2/16236 بتاريخ 19 شتنبر، المتعلقة بإلغاء تکالیف سداد فواتير الماء والكهرباء مع استحداث قنوات تحصيل بديلة، والتي طلب من خلالها كافة المتدخلين إلى “تغطية كافة هذه التكاليف".

وكان مجلس المنافسة قد أكد سابقا التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف ممارسة فوترة العملاء برسوم خدمة غير مبررة من قبل شركاء الشركات الفاعلة الفاعلة في قطاع الاتصالات والمؤسسات التعليمية الخاصة وشركات توزيع الماء والكهرباء.

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني

أبوظبي - وام
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم في مجلس قصر البحر في أبوظبي..ولايات إيفازوف وزير الداخلية في جمهورية أذربيجان.
ونقل وزير الداخلية في أذربيجان إلى سموه تحيات إلهام علييف رئيس أذربيجان وتمنياته لدولة الإمارات دوام الرخاء وللعلاقات الإماراتية ـ الأذرية مزيداً من التقدم خلال المرحلة المقبلة بما يخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام، فيما حمله سموه تحياته إلى الرئيس إلهام علييف وتمنياته لبلده وشعبه الصديق مزيداً من التطور والنماء.
وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات البلدين وفرص تطوير تعاونهما بما يخدم مصالحهما المتبادلة.
حضر مجلس قصر البحر..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من المسؤولين والمواطنين والضيوف.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • لفتيت ونظيره الإيطالي يؤكدان مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في قضايا الأمن والهجرة
  • سيف بن زايد يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • محمد بن راشد يعتمد 2.160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين
  • أعرف رسوم استخراج شهادة الميلاد المميكنة 2024
  • الأردن يرحب بتبني مجلس الأمن قرارا يدعم التوصل لاتفاق لوقف شامل لإطلاق النار في غزة
  • لاعبو الكونغو برازافيل يتخذون قرارا نهائيا بخصوص سفرهم لمواجهة المنتخب المغربي
  • الكويت تتخذ قرارا هاما بشأن جميع مواطني مجلس التعاون الخليجي
  • وزير التعليم يضع حدا نهائيا لمنع ادعاءات تبديل أوراق إجابات الثانوية العامة (خاص)
  • الصحة: حرص الحاج على شرب الماء يقلل مشاكل قد تحدث أثناء أداء المناسك